يشارك المركز الإقليمي للتحذير من العواصف الغبارية والرملية في "أسبوع المناخ بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2023"، والذي انطلق اليوم الاثنين بالرياض؛ لاستعراض مبادرات المملكة وإسهاماتها في مجابهة التغيرات المناخية بمشاركة دولية رفيعة المستوى.

أخبار متعلقة النائب العام يرأس وفد المملكة في مؤتمر رابطة المدّعين العموم بلندنالمملكة تعقد جلسة حوارية عن الحد من تدهور الأراضي.

. الثلاثاءمركز التغير المناخي يشارك في أسبوع المناخ بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

ويناقش المركز بمشاركة لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا ESCWA ضمن محاضرات أسبوع المناخ، التأثيرات الناتجة عن العواصف الغبارية والرملية والتحديات التي تخوضها المنطقة بسبب هذه الظاهرة وتأثيراتها السلبية على الأفراد وسبل مجابهتها ومكافحة تأثيراتها بشكل فاعل.

التغير المناخي

وتأتي مشاركة المركز الإقليمي للتحذير من العواصف الغبارية والرملية في أسبوع المناخ؛ لتسليط الضوء على تأثيرات العواصف الغبارية والرملية في خضم التغير المناخي ودوره في صناعة الحلول لمجابهة التحديات المناخية التي تنتج عن العواصف الغبارية والرملية.

وكذلك إعداد البحوث العلمية لفهم هذه الظاهرة وتبادل الخبرات والمعلومات والبيانات محليا وإقليميا لتحقيق الاستدامة البيئية التي تعد الهدف الأساسي من مبادرة الشرق الأوسط الأخضر والسعودية الخضراء.

بالتزامن مع فعاليات #أسبوع_المناخ.. #المملكة تعلن خطتها الطموحة لزراعة 10 مليارات شجرة
للمزيد: https://t.co/KWe5r9kyhP#مبادرة_السعودية_الخضراء#اليوم pic.twitter.com/p1l7jkg45O
— صحيفة اليوم (@alyaum) October 9, 2023


المنظمة العالمية للأرصاد

يذكر أن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) اعتمدت مؤخرا، المركز الإقليمي للتحذير من العواصف الغبارية والرملية، مركزا إقليميا لخدمة دول المنطقة، ومنحته العضوية الكاملة في اللجنة التوجيهية العالمية التابعة للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية لنظام الاستشارات والتقييم للإنذار بالعواصف الرملية والترابية كممثل للوحدة الإقليمية لدول مجلس التعاون الخليجي.

ويعد المركز أحد مخرجات قمة الشرق الأوسط الأخضر التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ يحفظه الله ـ ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، التي من شأنها الإسهام في دفع جهود دعم البيئة والمناخ والاستدامة في المنطقة والعالم.

ويهدف المركز الإقليمي للتحذير من العواصف الغبارية والرملية إلى حماية البيئة من الأخطار الطبيعية من خلال تنفيذ مراقبة الظواهر الغبارية والرملية في المملكة والتحذير من العواصف قبل حدوثها لاتخاذ جميع التدابير الوقائية والتخفيف من تأثيراته.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري جدة أسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أسبوع المناخ السعودية أسبوع المناخ

إقرأ أيضاً:

اتفاقية لإنشاء برج ترامب في جدة

جدة

وقعت شركة دار جلوبال للتطوير العقاري اتفاقية مع منظمة ترمب لإنشاء برج ترامب في محافظة جدة.

ويهدف المشروع إلى تقديم منتجات عقارية فاخرة تساهم في تنمية القطاع العقاري وتحفيز جذب الاستثمارات الدولية.

ويستهدف هذا التطوير سوق العقارات الفاخرة في المملكة والمستثمرين الدوليين، ويعزز بشكل كبير استراتيجية النمو التي تتبعها دار العالمية للاستفادة من الفرص المتاحة في المدن الرئيسية في المملكة.

وسيمثل المشروع الجديد أول ظهور لشركة دار العالمية في جدة، وسيعزز عروضها العقارية في البلاد.

مقالات مشابهة

  • ملفات مهمة أمام وزير الزراعة.. أبرزها مواجهة تغير المناخ وتوفير الأسمدة
  • بقيمة تجاوزت 12 مليار ريال.. 189 مليون عملية نقاط بيع في المملكة خلال أسبوع
  • 189 مليون عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 12 مليار ريال خلال أسبوع
  • الكويت تشهد 3 ظواهر فلكية خلال أسبوع
  • المملكة تؤكد أهمية الاستثمار في العلوم والتقنية لتعزيز الاستقرار العالمي
  • 9.2 مليون دولار إيرادات شباك التذاكر السعودي في أسبوع
  • منال بنت محمد: مبادرات متنوعة تعزز تأثير المرأة الإماراتية
  • اتفاقية لإنشاء برج ترامب في جدة
  • معيط: تعاون مصر مع البنك الدولي نموذج في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة