قال النائب محمد الفيومي أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الأيام المقبلة ستقوم الغرف بتشديد الرقابة ومتابعة الأسواق، كما ستقوم بالتأكد من وفرة السلع الغذائية خاصة الاستراتيجية في كافة أنحاء الجمهورية.

وأكد “الفيومي” علي قيام الغرف التجارية بالتواصل مع، كبار الموردين والمصنعين لعمل إتاحة كبيرة من السلع في مختلف مواقع الجمهورية، من أجل استمرار تحقيق الوفرة من المعروض من السلع والتأكد من طرحها بأسعار منخفضة.

وشدد امين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، على ان الاتاحة والوفرة هما أهم عاملين في خفض الاسعار، بالإضافة إلي أحداث منافسة عادلة في السوق. 

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن جزءا من مشكلة ارتفاع الأسعار ترجع إلي ندرة في السلع، مؤكدا أنه تم التوافق على خفض 7 سلع أساسية، ويتراوح نسبة الخفض من 15 إلي 25 % وتتضمن سلع "السكر- الزيت- العدس- الفول- الألبان والجبن- المكرونة".

وقال رئيس الوزراء أن التطبيق سيبدأ من يوم السبت المقبل، كما أكد أن أهم قضية للحكومة خلال الفترة الماضية هي مواجهة قضية التضخم وارتفاع أسعار السلع الغذائية.

وأشار إلي أن التضخم ظاهرة عالمية وكل دولة لتحاول التعامل مع هذه الظاهرة، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على كيفية السيطرة على الأسعار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الغرف التجارية السلع الأساسية مبادرة خفض الاسعار أسعار السلع الاستراتيجية وفرة المعروض

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء المصرية تستقبل وفدا من اتحاد الغرف التجارية

استقبلت هيئة الدواء المصرية، برئاسة الدكتور على الغمراوي، رئيس الهيئة، وبحضور الدكتورة أماني جودت، معاون رئيس الهيئة والمشرف على إ.م لمكتب رئيس الهيئة، والدكتورة أميرة محجوب، رئيس الإدارة المركزية للعمليات، وفد الشعبة العامة للأدوية باتحاد الغرف التجارية، برئاسة الدكتور علي عوف، رئيس الشعبة، وبحضور الدكتور رفاعي ربيع، رئيس لجنة الموزعين بالشعبة، والدكتور غرام منصور، النائب الأول والمتحدث الإعلامي للجنة.

تناول الاجتماع بحث أهمية قطاع المخازن وشركات التوزيع ضمن سلسلة التوريد المتكاملة للمستحضرات والمستلزمات الطبية؛ حيث أن عملية التوزيع تعد من أهم عناصر السلسلة لوجود العديد من المؤسسات والأفراد الذين يقومون بالتعامل مع هذه المستحضرات أثناء عملية التخزين أو النقل أو التوزيع، بالإضافة إلى أن تلك العمليات تحتوي على مجموعة من الخطوات المتتابعة، والتي تؤثر بشكل تراكمي على جودة وسلامة المستحضرات والمستلزمات الطبية.

والتأكيد والتشديد على تطبيق نظم وممارسات التوزيع والتخزين الجيد (GSDP)، إلى جانب مناقشة التحديات وسبل التنسيق لتطوير منظومة التخزين والتوزيع؛ وذلك للوصول لدواء آمن وفعال للمريض المصري.

وتم التوافق على تشكيل فريق عمل مشترك بين الهيئة بإداراتها المختصة والشعبة لتعميق التواصل بشكل فعال، وعقد ورش عمل لأعضاء الشعبة من قبل المختصين بالهيئة لتوضيح القواعد والإجراءات المنظمة، وكذلك رفع الوعي بالإجراءات التصحيحية.

جاء ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على التعاون وتكامل الرؤى مع كافة أطياف منظومة صناعة الدواء المصرية.

مقالات مشابهة

  • تحرير 10 محاضر تموينية بمطوبس
  • تموين كفر الشيخ يحرر 10 محاضر في مطوبس
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل وفدا من اتحاد الغرف التجارية
  • مصادرة طن ونصف مخلل فاسد قبل تداوله بالأسواق وبيعه للمواطنين بالإسماعيلية
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • ضبط كميات كبيرة من المنظفات مجهولة المصدر داخل مخزن تعبئة في البحيرة
  • "الكهرباء" تشدد الرقابة على سارقي التيار الكهربائي
  • متحدث الوزراء: انخفاض أسعار السلع الغذائية من 5% إلى 32%
  • السلطات تشدد الرقابة على الجيتسكي في شاطئ السعيدية المحاذي للحدود الجزائرية
  • الغرف التجارية: قانون المحاكم الاقتصادية يتطلب بنية تشريعية وقضائية واضحة بلا تناقض