بات لامين جمال جناح برشلونة المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أصغر لاعب يسجل أهدافا في الدوري المحلي وهو في سن 16 عاما و87 يوما بعد أن سدد الكرة في الشباك من مسافة قريبة في مرمى غرناطة يوم الأحد.

وأصبح جمال الذي حطم في أغسطس الماضي الرقم القياسي كأصغر لاعب يشارك لأول مرة مع برشلونة في مباراة رسمية، أصغر لاعب دولي على الإطلاق يلعب مع إسبانيا ويسجل وهو في سن 16 عاما و57 يوما عندما شارك لأول مرة في مواجهة إسبانيا خارج ملعبها أمام جورجيا في تصفيات بطولة أوروبا 2024 في سبتمبر الماضي.

وأمام غرناطة، سجل جمال في الوقت بدل الضائع للشوط الأول حيث كان برشلونة حامل اللقب متراجعا 2-صفر.

وحطم جمال الرقم القياسي المسجل باسم فابريس أولينغا لاعب ملقة الذي سجل في مرمى سيلتا فيغو عام 2012 وهو في سن 16 عاما و98 يوما.

وجمال من أب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، ولد ونشأ في إسبانيا وأصبح جزءا أساسيا من خط هجوم برشلونة. كما انضم مؤخرا للمنتخب الإسباني الأول، بعد أن لعب لمختلف منتخبات الفئات العمرية للاروخا.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مشاهدة مباراة برشلونة وجيرونا بث مباشر في الدوري الإسباني اليوم

بث مباشر مباراة برشلونة وجيرونا اليوم الأحد الموافق 15 من شهر سبتمبر 2024، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني 2024-2025.

مشاهدة مباراة برشلونة وجيرونا في الدوري الإسباني بث مباشر

وبعد مرور 4 جولات يعتلي برشلونة صدارة الدوري الإسباني برصيد 12 نقطة، ولا يوجد فريق قادر على اللحاق به في هذه المرحلة، لكنه يسعى للابتعاد بالصدارة بعيدا عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

ولعب برشلونة 4 مباريات في الدوري الإسباني حتى الآن، فاز في 3 منها بنتيجة واحدة (2-1) على كل من فالنسيا وأتلتيك بلباو ورايو فاليكانو، في حين تفوق في الجولة السابقة على بلد الوليد بسبعة أهداف دون رد.

جيرونا الذي قدم لوحة فنية رائعة في الموسم الماضي، نجح في تحقيق فوزين فقط هذا الموسم أمام أوساسونا وإشبيلية، وخسارة من أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة، وتعادل أمام ريال بيتيس بنتيجة 1-1.

مباراة الليلة ستكون رقم 13 بين برشلونة وجيرونا، حيث تمكن البارسا من تحقيق الفوز في 7 مواجهات مقابل 3 لأصحاب الأرض، في حين انتهت مواجهتان بالتعادل.

ويتذكر جمهور برشلونة واحدة من المواجهات الأكثر قوة في السنوات الأخيرة بين الفريقين، على ملعب مونتيلفي، وتحديدا في الدور الثاني من الدوري الإسباني، والتي خسرها البلاوجرانا بأربعة أهداف مقابل هدفين.

بث مباشر مباراة برشلونة وجيرونا في الدوري الإسباني

مهمة صعبة للبارسا بقيادة فليك، لكن زملاء روبرت ليفاندوفسكي يدركون أن موقعة ملعب مونتيلفي ستحتاج لتقديم المزيد من الجهد، حيث تقام المباراة مساء اليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024.

وتبدأ مباراة برشلونة ضد جيرونا اليوم الأحد في تمام الساعة السادسة والربع مساء بتوقيت أبو ظبي، الخامسة والنصف مساء بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة، وهو نفس الموعد بتوقيت مكة المكرمة.

مقالات مشابهة

  • برشلونة يحقق فوزاً كبيراً على جيرونا في الدوري الإسباني
  • لامين يامال يحقق رقمًا مميزًا في الدوري الإسباني
  • أهداف مباراة برشلونة وجيرونا في الدوري الإسباني
  • برشلونة يقسو على جيرونا برباعية في الدوري الإسباني
  • مشاهدة مباراة برشلونة وجيرونا بث مباشر في الدوري الإسباني اليوم
  • البلوجرانا.. اكتشف موعد مباراة برشلونة وجيرونا اليوم في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة
  • عاجل.. فليك يعلن قائمة برشلونة لمواجهة جيرونا غدًا في الدوري الإسباني
  • لأول مرة.. رافينيا لاعب الشهر في الدوري الإسباني
  • “لم أشرب الخمر مطلقا”.. لامين جمال يكشف جوانب مخفية من حياته الشخصية
  • لامين جمال نجم برشلونة: من المستحيل أن أشرب الخمر أو أرسم وشما على جسدي