اكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، حرص العراق على تعزيز العلاقات والعمل المشترك في مجالات كثيرة وخصوصا بعد انفتاح العراق بالمشاريع والبنى التحتية في السنوات الاخيرة.

وقال الحلبوسي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الصربي، “نشكر الاخوة في جمهورية صربيا على الدعوة وحسن الاستقبال”، مبينا اننا “اكدنا خلال التوقيع على مذكرة العاون للعمل البرلماني اننا حريصين على تعزيز هذا المستوى من التعاون بين اللجان البرلمانية المتناضرة ولجان الصداقة بين البلدين”.

واضاف الحلبوسي، ان “علاقاتنا تأريخية وفي  هذا العام نحتفل بالذكرى الخامسة والستين بالعلاقات الثنائية بين البلدين وهنا يتوجب ان نرفع بين مستوى العلاقة بين البلدين بما ينعكس بالايجاب على شعبينا”، لافتا الى “نؤكد موقفنا الثابت بسيادة البلدان على اراضيها وسيادة هذه الدول ومن هنا انطلقنا من موقفنا الثابت في دعم سيادة صربيا على كامل اراضيها وهو موقف مبدئي للعراق”.

وتابع “حريصين على تعزيز العلاقات والعمل المشترك في مجالات كثيرة وخصوصا بعد انفتاح العراق بالمشاريع والبنى التحتية خصوصا في السنوات الاخيرة وتم اقرار الموازنة الاتحادية لثلاث سنوات برؤية استراتيجية لتنفيذ مشاريع استراتيجية بقطاعات عديدة ومن هنا ندعو اصدقاءنا في العالم للمشاركة في هذه المشاريع وندعو خبرات صربيا للاهتمام في مثل هذه الملفات”.

ووجه الحلبوسي الدعوة الى نظيره الصربي لزيارة العراق وسنكون سعيدين في هذه الزيارة.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: على تعزیز

إقرأ أيضاً:

نائب وزير التخطيط يبحث مع السفير السويسري تعزيز علاقات التعاون بين البلدين

شمسان بوست / عدن:

بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، بالعاصمة عدن، مع السفير السويسري لدى اليمن توماس أورتلي، سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين الصديقين.



وتطرق اللقاء، الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز والوكيل المساعد للوزارة منصور زيد، الى جملة من المواضيع ذات الصلة بالتحديات التي تواجه الحكومة في الجانب الانساني والاقتصادي واثار انخفاض التمويلات الدولية على خطة الاستجابة الإنسانية لليمن وجهود التنسيق المشترك مع المنظمات الدولية لمؤامة التوزان لتدخلات والمشاريع عند الانتقال التدريجي لمرحلة التنمية والاستدامة.



وفي اللقاء ثمن نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، اوجه الدعم المقدم من الحكومة السويسرية للحكومة والشعب اليمني للتخفيف من حدة الكارثة الانسانية الناتجة عن انقلاب المليشيات الحوثية.. لافتا إلى ضرورة استمرار دعم الحكومة ومختلف مؤسساتها للقيام بمهامها وتلبية احتياجات المواطنين خصوصاً بمجالات التعليم والصحة والمياه.

واستعرض باصهيب اولويات الحكومة لتحسين الاوضاع العامة للبلاد والخطط التي تعمل على تحقيقها بالشراكة والتنسيق مع المجتمع الدولي.



من جانبه اكد السفير السويسري حرص حكومة بلاده على مواصلة العمل المشترك وتوطيد العلاقة وتوسيع التعاون مع الحكومة اليمنية في المجالات المختلفة.   

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات
  • أمير قطر ومنصور بن زايد يبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • وزير السياحة يلتقى نظيره السعودي لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين
  • نائب وزير التخطيط يبحث مع السفير السويسري تعزيز علاقات التعاون بين البلدين
  • ولي عهد أبوظبي يؤكد أهمية تعزيز التعاون الإماراتي القطري في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك
  • السيسي يؤكد لرئيس وزراء العراق ضرورة الحفاظ على أمن لبنان
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل سفير المملكة المغربية لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس الوزراء القطري يؤكدان عمق العلاقات التاريخية بين البلدين
  • العراق وبريطانيا يؤكدان على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين