اتهم محمود المصراتي، الكاتب والمحلل السياسي الليبي، البعثة الأممية بالتواطؤ مع حكومة الدبيبة، على خلفية بيانها بشأن ما سمته “أحداث بنغازي” والذي تزامن مع إدعاء عبد الحميد الدبيبة بأن بنغازي تشهد حاليا اشتباكات داخل أحيائها في حين أن الحقيقة التي تجاهلها الدبيبة هي أن الجيش والأجهزة الأمنية قامت الجمعة الماضية بعملية محدودة لم تستغرق سوى ساعتين نجحت خلالها في تحييد خلية تخريبية يقودها المهدي المهدي البرغثي كانت قد تسربت إلى حي السلماني.

كتب قائلًا على فيسبوك اليوم الاثنين “في كل يوم تتبث هذه البعثة المرتشية و رئيسها تواطؤها الواضح و الصريح مع حكومة الفسا، وعلى القيادة العامة للقوات المسلحة و رئاسة البرلمان ان تتوقف عن استقبال المدعو باثيلي الذي تتهمه دولاً عربية لها علاقة بالشأن الليبي بالرشوة و الفساد”.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

استجابة لتوجيهات الدبيبة.. قوافل المساعدات تصل إلى سبها

بدأ، الأحد، وصول قوافل المساعدات إلى المناطق المتضررة بسبب الفيضانات في سبها والشاطي، وستتم عمليات توزيع المساعدات العنينة على الأسر المتضررة، تنفيذا لتوجيهات رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة.

وصدرت مجموعة من التعليمات للوزارات المعنية بضرورة الاستجابة السريعة واتخاذ التدابير اللازمة وتقديم الدعم للمواطنين كل وفق اختصاصه لمساندة المناطق الجنوبية المتضررة من السيول والفيضانات، منها، وزارة الحكم المحلي، والشؤون الاجتماعية، والصحة.

https://www.facebook.com/HAKOMITNA/posts/pfbid0zgCrPCt7WoNioYjJ8LL2o9bAdhnqjUctGnWuxoUQxYJfL2CpMTWpNbim1PgdGQbBl?locale=ar_AR

وشدد رئيس الفريق الحكومي للطوارىء والاستجابة السريعة بدر الدين التومي على  الجهات المعنية بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة وتقديم الدعم للمواطنين كل وفق اختصاصه، لمساندة المناطق الجنوبية المتضررة من السيول والفيضانات.

كما اتخذت وزارة الصحة إجراءات عاجلة لمواجهة تداعيات السيول والفيضانات في مدينة سبها ، منها، رفع حالة الطوارئ في المنطقة الجنوبية، نقل الحالات الخطيرة إلى طرابلس، تقديم المساعدات للمواطنين،  إضافة لتشكيل غرفة طوارئ في بلديات المنطقة الجنوبية، تسخير كل الإمكانيات لمساعدة المتضررين، حصر الأضرار وتقديم الخدمات الطبية والإنسانية.

وأصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية تصدر تعليماتها لوكلاء الوزارة وصندوق التضامن الاجتماعي والضمان الاجتماعي ومركز الدراسات الاجتماعية، باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة، للحد من آثار الفيضانات وتقديم الإمكانيات والمساعدات العينية للأسر.

كما شكّل فرع الشؤون الاجتماعية في سبها، فريقًا لحصر الإضرار الناتجة عن الأمطار، وتكون مهمته حصر الأضرار التي لحقت بأملاك المواطنين جراء هطول الأمطار في المدينة ومدن ومناطق الجنوب الغربي، من أجل تقديم المساعدات للأسر.

مقالات مشابهة

  • إنتل تخسر 30 مليار دولار من الإيرادات المحتملة لفشل عقد تصنيع شريحة بلاي ستيشن 6
  • القمة الأممية للمستقبل.. ملامح وتحديات
  • المنسقة الأممية الشؤون الإنسانية بالسودان: العنف في الفاشر يجب أن يتوقف فوراً
  • استجابة لتوجيهات الدبيبة.. قوافل المساعدات تصل إلى سبها
  • خارجية الدبيبة تدين محاولة اغتيال رئيس جزر القمر
  • علي أبوزيد: أزمة المركزي تعد انعكاسا لارتجالية الرئاسي وحكومة الدبيبة
  • المحكمة الإدارية العليا: التشكك في صحة إسناد التهمة يوجب براءة المتهم
  • المالطي: البعثة الأممية ما كانت يوما تعمل لصالح الشعوب وما تدخلت في بلد إلا وأفسدته
  • وزير الخارجية التونسية: ندعم جهود البعثة الأممية في ليبيا 
  • بعيو: الدبيبة لا يعنيه إحياء المولد النبوي لكن يريدكم أن تتخاصموا