تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وبأمانة الدكتور هشام عزمي يقيم المجلس الأعلى للثقافة ندوة بعنوان "شاهد على النصر.. شهادات من خارج الجبهة" والتي ينظمها المجلس ضمن سلسلة من الفعاليات الثقافية على امتداد شهر أكتوبر احتفالًا بمرور 50 عامًا على انتصارات أكتوبر المجيدة. 
تبدأ الندوة في تمام السادسة مساء الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 بمقر المجلس، ويديرها الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، ويشارك بها: المؤرخ الدكتور محمد صابر عرب، والشاعر والكاتب شعبان يوسف، والكاتبة عزة كامل.


وتأتي الندوة ضمن الفعاليات التي تنظمها وزارة الثقافة المصرية على امتداد شهر أكتوبر، إضافة إلى سلسلة محاضرات أونلاين؛ كما يصدر المجلس عددًا من الإصدارات بهذه المناسبة بالإضافة إلى خصم 50% على جميع إصدارات المجلس المتعلقة بالموضوع، وتقام الفعاليات بمشاركة عدد كبير من أبطال حرب أكتوبر المجيدة والإعلاميين والكتاب والمؤرخين والأدباء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شعبان يوسف شهر اكتوبر

إقرأ أيضاً:

"إرادة شعب".. أوبريت لقصور الثقافة في ختام احتفالات 30 يونيو بالغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، حفلا فنيا في ختام احتفالات فرع ثقافة الغربية بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، المقدمة ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، واحتفالات وزارة الثقافة.

استهلت الفعاليات بافتتاح معرض فني للفنانة رحمة فاضل بعنوان "من الخيال إلى الواقع" تضمن مجموعة متنوعة من البورتريهات واللوحات التي عبّرت عن مدارس الفن التشكيلي، بحضور وائل شاهين، مدير عام فرع ثقافة الغربية، ولفيف من المثقفين والفنانين التشكيليين.

وعلى مسرح القصر شهدت فعاليات الحفل، عرضا فنيا قدمته فرقة فراشات 23 يوليو للباليه والأداء الحركي، تضمن باقة متنوعة من الفقرات الاستعراضية منها: "بوابة الحلواني، أنا واحد من الملايين، والورد اللي فتح في جناين مصر"، بقيادة الفنان خالد النموري.

ووسط تفاعل كبير من الجمهور، اختتم الحفل بأوبريت غنائي استعراضي بعنوان "إرادة شعب"، يتناول مسيرة النضال الشعبي منذ تأميم قناة السويس، وحتى ثورة 30 يونيو.

أقيمت الفعاليات بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش، ضمن برنامج مكثف أعدته هيئة قصور الثقافة بمدينة المحلة الكبرى احتفالا بذكرى الثورة، وشهد تنفيذ مجموعة من اللقاءات التثقيفية والعروض الفنية بمشاركة فرقة غزل المحلة للموسيقى العربية، وكورال أطفال مسرح 23 يوليو، وغيرها من الفعاليات التي لاقت حضورا جماهيريا كبيرا.

3d7da433-d7f5-48a5-9538-a615d6cd43da 0103ea1f-b0ee-4b47-a18e-70e754d13edb 736b2fe8-261e-4c3a-8d09-a29e7c86ea15 bfa9a738-296d-41cb-b698-75dcca6e40c0

مقالات مشابهة

  • "إرادة شعب".. أوبريت لقصور الثقافة في ختام احتفالات 30 يونيو بالغربية
  • شهادات في مسيرة الإمام... ماليزيا تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية
  • «قصور الثقافة» تختتم أنشطة ذوي الهمم بمتحف محمد علي
  • وزير الثقافة لـ«الوطن»: عودة الفعاليات الفنية الدولية المتوقفة قريبا
  • «الثقافة»: مدّ فترة التقدم لـ مسابقة العزف ورقص الباليه حتى 15 أغسطس
  • ما موقف الأحزاب التونسية من الانتخابات الرئاسية المقررة في أكتوبر القادم؟
  • "المبدع الصغير" ضمن مبادرة ثقافتنا في أجازتنا بثقافة الفيوم
  • "ثورة يونيو وتصحيح المسار" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • أحمد هنو عقب أداء اليمين الدستورية وزيرا للثقافة: بناء الشخصية المصرية أولوية
  • الدكتور أحمد هنو يؤدى اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي وزيراً للثقافة