بمناسبة اليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر، ومن منطلق الدور الوطني للهيئة العامة للاستعلامات وبناء على تعليمات الدكتور  ضياء رشوان بتنظيم العديد من الأنشطة الجماهيرية والشعبية والشبابية بمراكز الإعلام التابعة لقطاع الإعلام الداخلي تحت رعاية الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي  بمحافظات مصر المختلفة تحت شعار "50 عامًا من العزة"،  عقد مركز النيل للإعلام بشبين الكوم ندوة تثقيفية بعنوان بطولات العسكرية المصرية آفاق لتحقيق النصر والتنمية المستدامة والتي حاضر فيها اللواء  ا.

ح دكتور محمد زكي الألفي... بطل من أبطال حرب أكتوبر والمستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية بالتعاون مع جامعة السادات برحاب الجامعة، وبحضور المستشار العسكري محمد السعيد جعفر والأستاذة الدكتورة شادن معاوية رئيس جامعة السادات والأستاذة عزة سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا.

استهلت الندوة بتلاوة القرآن الكريم، ثم افتتحت اللقاء الأستاذة عزة سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا بتوضيح دور الهيئة العامة للاستعلامات وقطاع الإعلام الداخلي في نشر الوعي وتوطيد روح الانتماء والولاء للوطن.
كما قامت الدكتورة شادن معاوية بالترحيب بالحضور على أرض جامعة السادات  والتي نالت الشرف والعزة بتسميتها باسم قائد الحرب والسلام الزعيم والقائد أنور السادات، ثم تلى ذلك عروض فنية في حب مصر التي قدمها فريق كورال جامعة السادات.

وأوضح الألفي أن مصر حاليا تواجه حروبا ذكية، معلوماتية، رغم ذلك الدولة مستمرة في طريقها للتنمية المستدامة.

وفي الختام تم توزيع الدروع التذكارية والوقوف لأداء سلام الشهيد والسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية حفظ الله مصر وشعبها من كل سوء.

جانب من الندوة جانب من الندوة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد السعيد حرب اكتوبر جامعة السادات العامة للاستعلامات الدكتور ضياء رشوان أبطال حرب أكتوبر جامعة السادات

إقرأ أيضاً:

«معلومات الوزراء» يطلق العدد السابع من إصدارته الدورية «آفاق صناعية»

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، العدد السابع من مجلته الدورية «آفاق صناعية»، الذي تضمن عدّة مقالات رأي حول موضوع إعادة التدوير الصناعي، مع التركيز على آليات تعزيز الانتقال إليه، إضافة إلى عدد من العروض البحثية لبعض القضايا والموضوعات ذات الصلة بإعادة التدوير الصناعي.

كما تضمّن العدد رصدا للعديد من التجارب الدولية الخاصة بالموضوع مثل تجارب «الهند وألمانيا والصين والولايات المتحدة وفنلندا»، إضافة إلى تحليل أبرز المقالات التي نُشرت بالصحف والمجلات الأجنبية في هذا الشأن.

وتضمّن العدد مقالا للرأي بعنوان «الضوابط القانونية لإدارة وتدوير المخلفات الصناعية في ضوء التجارب الدولية»، للدكتور محمد عمارة مدير إدارة الشؤون القانونية في وزارة البترول والثورة المعدنية، ومقالا للدكتور مصطفى حسن السيد أستاذ مساعد الاقتصاد والمالية العامة بالمعهد العالي للإدارة وتكنولوجيا المعلومات بكفر الشيخ بعنوان «أركان الاقتصاد الدائري كأحد متطلبات التنمية المستدامة».

كما تضمّن العدد مقالًا للدكتور محمود فتح الله اقتصادي مصري ومدير إدارة شؤون البيئة بجامعة الدول العربية بعنوان «صناعة إعادة التدوير ودورها في الحفاظ على البيئة»، والذي تناول مفهوم وأبعاد إعادة التدوير والتي تعد أحد جوانب الاقتصاد الدائري الذي يهدف إلى إعادة تعريف النمو وبناء رأس المال الاقتصادي والطبيعي والاجتماعي عن طريق فصل النشاط الاقتصادي تدريجيًا عن استهلاك الموارد الناضبة ويشجع على إنشاء حلقات مغلقة لإنتاج واستهلاك المواد والماء والمغذيات والطاقة بشكل يحاكي الدورات الطبيعية.

وأوضح المقال نمو حجم سوق تدوير المخلفات عالميًا بمعدلات متسارعة حيث تشير التقديرات إلى وصوله إلى 58 مليار دولار عام 2022 ومن المتوقع أن يصل إلى 90 مليار دولار بحلول عام 2032 بمتوسط معدل نمو قدره 4.7%.

وتسهم صناعة التدوير في مكافحة تغير المناخ حيث تسهم إعادة التدوير في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بأكثر من 700 مليون طن سنويًا، إضافة إلى دورها في توفير فرص عمل في أنحاء العالم في مجال إعادة التدوير، كما توفر الموارد القابلة للتدوير نحو 40% من احتياجات الخامات الطبيعية في العالم، ومع ذلك لا يتجاوز حجم ما يتم تدويره من النفايات أكثر من 20% على مستوى العالم وتحتل ألمانيا المرتبة الأولى في معدل التدوير في العالم تليها كوريا الجنوبية ثم النمسا وهولندا.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: حكومة نتنياهو تقرر الاستمرار في الحرب على غزة رغم الإخفاق الداخلي
  • محمد الذايدي: ‏مسيرة تاليسكا مع النصر هاهاها أنا نصراوي .. فيديو
  • رغم الإخفاق الداخلي.. حكومة نتنياهو تقرر الاستمرار في الحرب على غزة
  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة
  • «معلومات الوزراء» يطلق العدد السابع من إصدارته الدورية «آفاق صناعية»
  • خبير شؤون دولية: الدولة المصرية فاعل إقليمي مهم لدعم الاستقرار والسلام في المنطقة
  • صدور العدد الجديد من مجلة "جُند عُمان"
  • معهد جنوب مصر للأورام ينظم ندوة تثقيفية تحت عنوان أسيوط مهد الحضارة
  • محيي الدين: مصر لديها مقومات جيدة لتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة