تعرضت امرأة في العقد الثالث من العمر تمتهن التجارة الالكترونية ” البيع أو نلاين” في ملابس الاعراس، إلى عملية نصب من طرف صديقتها المقربة وشريكهما المدعو “م.ح” مسبوق قضائيا، في صفقة تخص مشروع بيع اللحوم الحمراء بالعاصمة، تكبدت خسارتها الضحية قدرت بـ1 مليار و600 مليون سنتيم. وأمام عجز الأخيرة في استرداد أموالها لجأت إلى العدالة لمتابعة صديقتها المتهمة جزائيا.

وكشفت جلسة المحاكمة التي عرضتها محكمة الجنح بالدار البيضاء اليوم الإثنين أن الوقائع تعود إلى شهر فيفري 2022. أين تقدمت الضحية المساة “ع.خ” بشكوى أمام قاضي التحقيق مصحوبة بادعاء مدني مفادها تعرضها إلى عملية نصب واحتيال من طرف المسماة “ع.ر”، هذه الأخيرة. وبحكم علاقة الصداقة التي تربطهما؛ منحتها مبلغ مالي بقيمة 1 مليار و600 مليون سنتيم كوديعة عندها.

وأفادت الضحية أنها بعد مطالبتها باسترداد أموالها أخذت صديقتها تتماطل في ارجاعها، وحتى تزرع الثقة في نفسها حررت لها عقد وديعة بقيمة المبلغ محل الجريمة. وأضافت الضحية “ع.خ” في شكواها بأن المتهمة. بعدها عرضت عليها صفقة تجارية مربحة يتمثل في الدخول معها في مشروع شراكة مع أحد ألاشخاص الذي تعرفه قبلا. بصفته تاجر معروف في تسويق اللحوم الحمراء في العاصمة المدعو ” م.ح”، ريثما تجمع لها المبلغ المالي.
واكتشفت الضحية بعد مضي عدة أشهر أن الشخص ليس بتاجر. بعدما قام الأخير بتحرير 4 شيكات لها بقيمة اجمالية تقدر بـ880 مليون اتضح بأنه بدون رصيد عند تقربها من البنك.
للتأكد الضحية بأن المعني مسبوق قضائيا في نفس الجرم وخيانة الأمانة أيضا. وهذا بعد متابعته قضائيا وتم ادانته بـ3 سنوات حبسا نافذا.
وفي الجلسة أنكرت المتهمة نصبها على الضحية صديقتها مؤكدة بأنها حررت لها عقد وديعة صورية بمناسبة الدخول قي مشروع مربح مع المدعو ” م.ح” كما أن المبلغ المالي الذي ادعت المتهمة بأنها سلمتها اياه غير صحيح تماما.
وأمام تمسك الضحية بأقوالها طالب دفاعها قبول التأسيس كطرف مدني مع التماس استرداد المبلغ محل النصب المقدر ب1 مليار و 600 مليون سنتيم مع تعويض مالي قدره 500 مليون سنتيم جبرا بالأضرار اللاحقة.
من جهته وأمام ماورد من معطيات التمس وكيل الجمهورية تسليط عقوبة 3 سنوات حبسا نافذا في حق المتهمة ” ع.خ”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: ملیون سنتیم

إقرأ أيضاً:

مايكروسوفت تعيد شراء أسهم بقيمة 60 مليار دولار

الاقتصاد نيوز - متابعة

وافق مجلس إدارة مايكروسوفت على برنامج جديد لإعادة شراء أسهم بقيمة تصل إلى 60 مليار دولار، بحسب بيان للشركة.

وكشفت شركة التكنولوجيا العملاقة عن توزيع أرباح ربع سنوية بقيمة 0.83 دولار للسهم، وهو ما يعكس زيادة قدرها 8 سنتات أو 10 بالمئة عن الربع السابق.

وقالت مايكروسوفت إنها ستعقد اجتماع المساهمين السنوي في 10 ديسمبر.

في يوليو، قالت الشركة إنها ستنفق المزيد هذا العام على البنية التحتية للذكاء الاصطناعي. وأفادت بزيادة بنسبة 77.6 بالمئة في الإنفاق الرأسمالي في الربع المنتهي في 30 يونيو، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى النفقات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

كما كشفت الشركة عن تباطؤ في نمو أعمالها السحابية Azure في الربع السابق، لكنها قالت إن النمو سيتسارع في النصف الثاني من السنة المالية 2025.

تواجه شركات التكنولوجيا الكبرى، بما في ذلك مايكروسوفت وغوغل التابعة لشركة ألفابت، ضغوطًا من المستثمرين لإظهار العائد على مليارات الدولارات التي تم استثمارها في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي.

تعد مايكروسوفت واحدة من الشركات الكبرى القليلة التي تكشف عن مساهمات الذكاء الاصطناعي في أرباحها الفصلية، حيث لم تشهد معظم الشركات بعد دفعة كبيرة من استثمارات الذكاء الاصطناعي.

من بين شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى، كشفت شركة آبل عن برنامج قياسي لإعادة شراء أسهم بقيمة 110 مليار دولار في مايو بعد أن أعلنت عن نتائج ربع سنوية متفائلة.

ارتفعت أسهم مايكروسوفت بشكل طفيف في تداولات ما بعد الإغلاق ببورصة وول ستريت. وارتفع السهم بنحو 15 بالمئة حتى الآن هذا العام.

 

 

مقالات مشابهة

  • شركة وان للتطوير العقاري تستعد لإطلاق مشروع بقيمة ملياري درهم إماراتي في “سيتي أوف أرابيا” بدبي
  • سوق أبوظبي: صفقتان كبيرتان على “الشارقة الإسلامي” بقيمة 427.1 مليون درهم
  • “المركزي الصيني” يجري عمليات إعادة شراء عكسية بـ”568.2″ مليار يوان
  • سوق أبوظبي : تنفيذ 15 صفقة كبيرة على “أدنوك للغاز” بقيمة 780 مليون درهم
  • “طاقة لحلول المياه” تدرس فرصا استثمارية محليا وخارجيا بقيمة 30 مليار درهم
  • محكمة الاتحاد الأوروبي تلغي غرامة “المفوضية” البالغة 1.5 مليار يورو ضد غوغل
  • بومرداس: استرجاع أكثر من 44 مليون سنتيم مزورة
  • 3.6 مليار ريال إنفاقًا على “الأطعمة والمقاهي” بأسبوع
  • مايكروسوفت تعيد شراء أسهم بقيمة 60 مليار دولار
  • فتوح يعرض 10 مليون جنيه على أسرة الضحية للتنازل عن القضية