موقع 24:
2024-07-04@02:50:15 GMT

9 أمريكيين و10 بريطانيين بين قتلى هجوم حماس

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

9 أمريكيين و10 بريطانيين بين قتلى هجوم حماس

أعلن البيت الأبيض، اليوم الإثنين، مقتل تسعة أمريكيين في الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل، في الوقت الذي أبدت لندن مخاوف من مقتل عدد من مواطينها خلال اله

من جهته قال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر "يمكننا في الوقت الحاضر تأكيد مقتل تسعة مواطنين أمريكيين" مضيفاً أن الولايات المتحدة لم تتلق حتى الآن أنباء عن بعض رعاياها في إسرائيل و"تعمل مع السلطات الإسرائيلية لتحديد مكان وجودهم".


بعد خيبة الأمل.. الشيوخ الأمريكي يدعو #الصين إلى إدانة هجوم حماس على #إسرائيل https://t.co/7qXUBFbSTv

— 24.ae (@20fourMedia) October 9, 2023 وفي السياق، ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) نقلاً عن مصدر رسمي أن هناك مخاوف من أن أكثر من عشرة بريطانيين قتلوا أو فقدوا في إسرائيل.

وقتلت حركة حماس 800 إسرائيلي وأسرت عشرات آخرين في هجوم مفاجئ شنته يوم السبت.
وقالت أسرة رجل ولد في لندن وكان يخدم في الجيش الإسرائيلي إنه توفي يوم السبت على حدود غزة. وقالت السفارة الإسرائيلية في لندن أمس الأحد إن بريطانياً آخر في عداد المفقودين.

تُستخدم لأغراض سياحية لكنها دخلت المضمار العسكري.. ما هي المركبة المظلية التي استخدمتها #حماس لاختراق #إسرائيل؟#فيديو24

لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/XKZstSw15u pic.twitter.com/xbkQb4eyGa

— فيديو 24 (@24Media_Video) October 9, 2023 وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الأحد، إن اثنين من مواطني بلاده لقيا حتفهما في المواجهات التي تجري في إسرائيل مضيفاً أن أكثر من 100 مواطن اتصلوا بسفارة أوكرانيا هناك.
وأضاف في خطابه المسائي المصور "للأسف، تأكدت وفاة مواطنين أوكرانيين".
وأضاف زيلينسكي أنه تحدث الأحد مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وعبر عن "تضامنه مع إسرائيل التي تتعرض لهجوم سافر وواسع النطاق".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة بريطانيا غزة وإسرائيل أمريكا

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو

لقي خمسة أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب 53 آخرون الأربعاء في ضربة روسية بصواريخ وطائرات مسيرة في مدينة دنيبرو بجنوب شرق أوكرانيا.

وأظهرت صور التقطها أحد الشهود الخائفين ونشرها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على حسابه على تيليغرام انفجارا كبيرا في السماء أعقبه انطلاق كرة نارية نحو الأرض.

وقالت مديرة مقهى تعرض للقصف تدعى أولها لرويترز "في الداخل، أصاب الدمار كل شيء، وكل شيء في الخارج أصابه الدمار أيضا. أشعر برعشة في جسدي ويدي... الأمر كله معقد ومفزع جدا".

وقالت السلطات المحلية إن أربعة على الأقل من بين 53 جريحا ما زالوا في حالة خطيرة.

وتنفي روسيا استهداف المدنيين أو البنية التحتية المدنية. وقُتل آلاف المدنيين منذ أن شنت روسيا غزوها الشامل لأوكرانيا في فبراير 2022.

وحث زيلينسكي الغرب على توفير مزيد من الدفاعات الجوية والأسلحة طويلة المدى.

وقال "هذا الإرهاب الروسي لا يوقفه إلا دفاعات جوية حديثة وأسلحتنا بعيدة المدى... بوسع العالم حماية الأرواح، والمطلوب هو موقف حاسم للقادة فحسب".

وقال سلاح الجو الأوكراني إن القوات الروسية استهدفت منطقة دنيبروبتروفسك بسبعة صواريخ وخمس طائرات مسيرة من طراز شاهد. وأضاف أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط خمسة صواريخ وجميع الطائرات المسيرة.

وكثفت روسيا هجماتها الجوية على المدن الأوكرانية في الأشهر القليلة الماضية مع محاولة قواتها التقدم. واستهدفت مرافق الطاقة تحديدا مما تسبب في انقطاع واسع النطاق للكهرباء.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • قتلى وجرحى بسبب هجوم «الدعم السريع » على قرى الكنابي بالجزيرة
  • قتلى ومفقودون جنوب شرق سويسرا بسبب سوء الأحوال الجوية
  • احتجاجات متضامنة مع فلسطين على هامش بطولة "ويمبلدون" في بريطانيا
  • أمريكيون يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية بسبب هجوم "حماس" على إسرائيل
  • الاحتلال يعلن مقتل ضابط برتبة رقيب وإصابة آخر بفخ أعدته المقاومة
  • ردود فعل غاضبة بعد هجوم زعيم المعارضة التركية على حماس
  • ردود فعل غاضبة بعد هجوم زعم المعارضة التركية على حماس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض 20 مقذوفا أُطلقت من غزة