أصدر اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، قرارا بتشكيل لجنة رئيسية، برئاسة اللواء عماد يوسف السكرتير العام للمحافظة، وعضوية مدير مديرية التربية والتعليم، مدير الإدارة العامة للتعليم العام بالمديرية، مدير الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة بالمحافظة، مدير الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بمديرية التربية والتعليم، وممثل عن هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة، للمرور على كافة الإدارات التعليمية بدائرة المحافظة، والوقوف على انتظام العملية التعليمية، والتأكيد على تفعيل لائحة النظام والضبط المدرسي داخل المدارس.

لجنة للمرور على المدراس

كما قرر المحافظ تشكيل لجنة فرعية، برئاسة اللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعضوية كل من رئيس الوحدة المحلية للمركز والمدينة أو الحي ومدير إدارة التربية والتعليم المختص، وعدد 2 باحثين بكل من الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة بالمحافظة، إدارة التوجيه المالي والإداري بالإدارة التعليمية المختصة، وإدارة التعليم العام بمديرية التربية والتعليم بالمنوفية، وممثلين عن هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة.

المرور المفاجئ على المدارس

وتتولى اللجنة متابعة العملية التعليمية والتفتيش المالي والإداري على المدارس بدائرة المحافظة وتفعيل لائحة النظام والضبط المدرسي داخل كل مدرسة، وتهيئة البيئة التربوية والتعليمية والمناخ المدرسي لتحقيق أهداف العملية التعليمية دون أي خلل إداري يؤدي إلى التأثير السلبي على سير العملية التعليمية، على أن يتم رصد أية سلبيات وإعداد تقريراً بأعمال اللجنة.

وفي ذات السياق وتفعيلاً لتنفيذ توجيهات محافظ المنوفية، قامت اللجنة الفرعية اليوم بالمرور على عدد من المدارس بنطاق مركز ومدينة قويسنا للوقوف على الحالة العامة للمدارس وانتظام سير العملية التعليمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة المنوفية المنوفية التعليم التربية والتعليم العملیة التعلیمیة التربیة والتعلیم الإدارة العامة

إقرأ أيضاً:

محافظ شبوة يفتتح معرض الكتاب الخامس في المحافظة

شمسان بوست / شبوة:

افتتح محافظ شبوة، عوض ابن الوزير، اليوم السبت، معرض شبوة الخامس للكتاب، الذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب و النشر والتوزيع بالمحافظة، بالتنسيق مع مكتب الثقافة، على مدى ستة ايام بمشاركة فاعلة من دور نشر وطنية وعربية.


و طاف المحافظ ومعه رئيس جامعة شبوة الدكتور توفيق باسردة،  ووكيل المحافظة المساعد سالم النسي، و مدير مكتب الثقافة الدكتور فيصل البعسي، في اجنحة المعرض..مشيداً بمستوى التنظيم والتصنيف وفقاً للاختصاص في كل حقل من حقول العلم و المعرفة.. منوهاً بحجم دور النشر المشاركة في المعرض..مثمناً جهود القائمين على المعرض، ومستوى الاقبال عليه بما يجسد حب المجتمع بالكتاب والقرأة و الاطلاع.

واثنى محافظ شبوة، بالمناشط الثقافية التي تشهدها المحافظة..مؤكداً دورها في اعادة رسم المشهد الثقافي على المستوى الوطني ..موجهاً باعتماد مطالب الباحثين والدارسين من الكتب والمراجع التي يحتاجونها في ابحاثهم ودراساتهم العليا على نفقة السلطة المحلية.



واضح مدير عام فرع الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة خالد فرج، ان المعرض تشارك فيه 22 دور نشر وطنية وعربية باكثر من 150 الف كتاب.   

مقالات مشابهة

  • محافظ شبوة يفتتح معرض الكتاب الخامس في المحافظة
  • رئيس جامعة المنيا يعقد اجتماعًا بالهيكل الأكاديمي لـ"الأهلية" لمتابعة انتظام الدراسة
  • محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية بالمدارس
  • محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية 
  • محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد العملية التعليمية للدفعة الأولى لطالبات شعبة القراءات وعلومها
  • جامعة كفر الشيخ تحقق مراكز متقدمة في تصنيف راوند الروسي بجودة العملية التعليمية
  • تعليم المنيا يتابع انتظام الدراسة بعدد من المدارس
  • محافظ الجيزة: تفعيل منظومة تقييم المدارس لضمان تطوير العملية التعليمية
  • وكيل تعليم كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس