أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الحكومة تعمل على كيفية السيطرة على الأسعار، لافتا إلى أن جزءًا من مشكلة ارتفاع الأسعار للسلع هو ندرة العرض.

رئيس الوزراء يتابع موقف توافر السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج أسعار السلع الأساسية اليوم السبت في الأسواق المحلية

وأشار إلى أنه تم التوافق على 7 سلع أساسية بتخفيض من 15 لـ 25 % وهى سلع "السكر - الزيت- العدس- الفول- الألبان والجبن- المكرونة" وسيتم التطبيق بداية من السبت المقبل.

 

وواصل مدبولي :" أهم قضية للحكومة خلال الفترة الماضية هى مواجهة قضية التضخم وارتفاع أسعار السلع الغذائية"، 

 ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا؛ لمتابعة موقف توافر السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج في السوق وإتاحة المُكون الدولاري لها، وذلك بحضور حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

 

وقال رئيس الوزراء إن هذا الاجتماع يأتي في إطار المتابعة الدورية لموقف توافر السلع الأساسية في الأسواق وكذا إتاحة مستلزمات الإنتاج اللازمة للقطاع الصناعي، وموقف برنامج الطروحات الذي أعلنت عنه الحكومة، ضمن وثيقة سياسة ملكية الدولة بهدف تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية.

 

وصرّح المستشار سامح الخِشِن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض موقف السلع الأساسية والمخزون الاستراتيجي منها، وكذا التنسيقات التي تتم بهدف زيادة المعروض منها في الأسواق، إضافة إلى توفير المُكون الدولاري اللازم لتعزيز الاحتياطيات من السلع المستوردة.

 

وقال "الخِشن" إن الاجتماع استعرض جهود استمرار العمل على تنفيذ بنود "وثيقة سياسة ملكية الدولة" التي تُحدد آليات التخارج الحكومي من الشركات المملوكة للدولة.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء أن الاجتماع تطرق إلى موقف برنامج الطروحات الحكومية، والشركات المقرر التخارج منها خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا استمرار العمل مع مؤسسة التمويل الدولية المستشار الاستراتيجي للحكومة في برنامج الطروحات.

 

وأضاف أن الاجتماع ناقش موقف تنفيذ برنامج الإصلاحات الهيكلية الذي يُركز على زيادة الوزن النسبي لقطاعات الصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تم حتى الآن زيادة الوزن النسبي لهذه القطاعات في النشاط الاقتصادي من 25% إلى 30% حاليًا، ما يُقرُبنا من المستهدفات المُحددة عند 35%.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصطفى مدبولى الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ارتفاع الاسعار سلع السلع الأساسیة

إقرأ أيضاً:

بورصة الدواجن اليوم السبت 28-9-2024.. انخفاض أسعار الفراخ البيضاء

أعلنت بورصة الدواجن اليوم السبت 28-9-2024 أسعار الفراخ على مستوى المزارع أو سعر البيع للمستهلك داخل الأسواق المختلفة، حيث شهدت أسعار الفراخ البيضاء اليوم انخفاضاً في سعر الكيلو مقارنة بسعرها أمس، وهو النوع من الدواجن الأكثر مبيعاً داخل مصر.

أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم

وسجلت أسعار الفراخ داخل بوصة الدواجن اليوم السبت، وفق آخر تحديث معلن عبر بورصة الدواجن وبوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات بمجلس الوزراء، كالآتي:

أسعار الفراخ البيضاء اليوم

سجلت أسعار الفراخ البيضاء اليوم السبت 75 جنيهاً للكيلو الواحد في بورصة الدواجن «سعر البيع داخل المزرعة»، بتراجع جنيهين عن سعر الكيلو أمس، في حين تُباع داخل الأسواق ما بين 80 وحتى 90 جنيهاً للكيلو، وفق المنطقة السكنية.

أسعار الفراخ الساسو اليوم

وبلغت أسعار الفراخ الساسو اليوم السبت 92 جنيهاً للكيلو الواحد في بورصة الدواجن «سعر البيع داخل المزرعة»، وتُباع داخل الأسواق ما بين 97 وحتى 107 جنيهاً للكيلو، وفق المنطقة السكنية.

أسعار الفراخ البلدي اليوم

وسجل متوسط أسعار الفراخ البلدي اليوم السبت في الأسواق 119 جنيهاً للكيلو الواحد.

مقالات مشابهة

  • بيان هام من وزير التموين بشأن أسعار السلع الأساسية: نحافظ عليها في مستوى مناسب
  • أسعار السلع الأساسية في الأسواق اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • وزير التموين: نبذل جهودا كبيرة من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية
  • رئيس الوزراء: أتابع باستمرار موقف توافر السلع الأساسية بالأسواق في مختلف المحافظات
  • مدبولي يتابع موقف توافر السلع في الأسواق والأرصدة الاستراتيجية منها
  • مدبولي يتابع موقف تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين
  • شعبة الخضراوات والفاكهة تعلن انخفاض أسعار الطماطم الخميس المقبل
  • تراجع أسعار الذهب في مصر: انخفاض ملحوظ في بداية تعاملات 28 سبتمبر 2024
  • بورصة الدواجن اليوم السبت 28-9-2024.. انخفاض أسعار الفراخ البيضاء
  • أماكن مبادرة «من الغيط للبيت».. تخفيضات 40% على أسعار الخضروات والفاكهة