أعلن أحمد عمران، رئيس المركز الاعلامي بالاتحاد المصري للرماية، النتائج النهائية لمنافسات البطولة الأفريقية للرماية الـ16 التي أقيمت بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، في الفترة من 1 حتى 10 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 250 راميا ورامية من 15 دولة أفريقية، والمؤهلة لـ أوليمبياد باريس 2024.

مصر تسيطر على المركز الأول في المنافسات

قال «عمران» إن مصر سيطرت على المركز الأول في الترتيب العام للبطولة، حيث حصدت 38 ميدالية ملونة، بواقع 20 ذهبية و7 فضيات و11 برونزية، لتخطف الصدارة بفارق كبير عن أقرب المنافسين.

وأضاف: «حل الفريق الجزائري في المركز الثاني برصيد 11 ميدالية، وجاء ثالثا فريق المغرب بـ5 ميداليات، متساويا مع كينيا».

حجز 11 مقعدا بأولمبياد باريس إنجاز غير مسبوق 

وأشار إلى أن رماة مصر نجحوا في حجز 11 مقعدا في أولمبياد «باريس 2024»، في إنجاز كبير وغير مسبوق، لافتا الى أن الأبطال المؤهلين هم عمر هشام، محمد حمدي، ريماس خليل، هالة الجوهري، أميرة أبو شقة، إبراهيم كُريم، الزهراء شعبان، مريم طارق، نور عباس، عمر أكيد (تأهلوا من البطولة الأفريقية)، وأخيرا عزمي محيلبة الذي تأهل في منافسات الإسكيت من بطولة العالم الأخيرة.

حضور مميز ومنافسات شرسة

وأكد أن البطولة شهدت حضورا مميزا ومنافسة شرسة من الرماة بمختلف الدول الأفريقية، مشيدا بدور وسائل الإعلام كافة، في نقل فعاليات البطولة وتعاونها المثمر.

يذكر أن البطولة الأفريقية السادسة عشر لرماية المسدس والبندقية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بطولة الرماية البطولة الأفريقية للرماية الرماية البطولة الأفریقیة

إقرأ أيضاً:

منتخب الإمارات بطلاً للعالم في القفز بالمظلات

فاز منتخب الإمارات للرياضات الجوية بكأس بطولة العالم للقفز بالمظلات والتزحلق على الماء، التي أقيمت في جنوب أفريقيا بمشاركة 10 منتخبات، واختتمت منافساتها أمسٍ الإثنين.

نجح منتخب الإمارات في تصدر الترتيب العام للبطولة برصيد 2188.954 نقطة، فيما حل في المركز الثاني منتخب فرنسا محققاً رصيداً قدره 2021.759 نقطة ونال الميدالية الفضية، وتلاه في المركز الثالث منتخب أستراليا برصيد 1940.072 نقطة ونال الميدالية البرونزية.

وضم منتخب الإمارات كلاً من عبد الباري قبيسي وكوميلا ميهاي ووشان شافير ولو رنيكاي.

وواصل مظليو الإمارات تألقهم على صعيد المنافسات الفردية، حيث نجح عبد الباري قبيسي، نجم منتخب الإمارات، في إحراز ميداليتين (ذهبية وفضية)، الأولى في فردي الرجال محققاً رصيد قدره 289.010 نقطة، متفوقاً على الأمريكي كورت بارتولوميو في المركز الثاني، والفرنسي ليمار اوريلين في المركز الثالث.

كما أحرز نفس اللاعب الميدالية الفضية في بطولة القفز الحر "فري ستايل" بعد ان حقق 788.868 نقطة بعد القافز الأمريكي كورت بارتولوميو صاحب الميدالية الذهبية، ومتقدماً على الأرجنتيني ماركوس دامان الذي جاء ثالثاً.
 

مقالات مشابهة

  • البعثة المصرية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات وتحصد المركز الأول
  • بـ 11 ميدالية.. بعثة الكونغ فو تصل القاهرة بعد المشاركة في بطولة العالم بسلطنة بروناي
  • فنية ” الأولمبية الوطنية” تستعرض استراتيجية الإعداد لأولمبياد داكار 2026 و”لوس أنجلوس 2028″
  • منتخب الإمارات بطلاً للعالم في القفز بالمظلات
  • سفير الاتحاد الأوروبي بليبيا: تعيين محافظ ونائب له إنجاز كبير
  • غاز الشمال يتوج بطلاً لأندية شباب كركوك بعد مباراة ماراثونية مع المصلى
  • خلايا جذعية تعالج السكري لدى امرأة.. إنجاز علمي غير مسبوق!
  • صاحب أول ميدالية ذهبية.. سبب وفاة بطل كمال الأجسام السعودي تيسير الخلفان
  • مصر تحصد 11 ميدالية في بطولة العالم للكونغ فو
  • مصر تحصد 11 ميدالية في بطولة العالم للكونغ فو بسلطنة بروناي