شفق نيوز/ افاد مصدر أمني، يوم الإثنين، بشن مروحيات حربية تركية هجوماً جوياً على مواقع لحزب العمال الكوردستاني في سفوح جبل متين شمالي محافظة دهوك.

وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إن "مروحيتين تابعتين للجيش التركي شاركتا في الغارة على مواقع تابعة لعناصر حزب العمال الكوردستاني في منطقتي سوري سكيري ووادي رشافة شمال قضاء العمادية".

واشار المصدر إلى أن "هذه الهجمة جاءت استجابة لتصاعد الاشتباكات المسلحة بين القوات التركية ومقاتلي حزب العمال الكوردستاني".

وتشهد هذه المنطقة منذ اكثر من ثلاثة اشهر تصاعدا في الصراعات المسلحة بين الطرفين حيث تعمل القوات التركية جاهدة على تطهير المنطقة من أفراد حزب العمال الكوردستاني واقامة قواعد عسكرية في مناطق استراتيجية داخل سلسلة جبل متين.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي حزب العمال الكوردستاني الطائرات التركية العمال الکوردستانی

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة «برد صيفهم» للعمال

أبوظبي: «الخليج»

نفذت شرطة أبوظبي مبادرة «برد صيفهم» للعمال في المواقع الإنشائية بالتعاون مع مركز التواجد البلدي بمدينة محمد بن زايد وبنك أبوظبي الأول، وتضمنت توزيع المياه والمشروبات الباردة والمظلات الشمسية، بالتنسيق مع مركز شرطة مصفح بمديرية شرطة المناطق الخارجية.

وأكد المقدم ناصر عبدالله الساعدي، رئيس قسم الإعلام الأمني، اهتمام شرطة أبوظبي المستمر بفئة العمال وتقدير جهودهم وإسهاماتهم في مسيرة التنمية والتطوير، لافتاً إلى أن المبادرة تأتي تعزيزاً لقيم الإيجابية وتطبيقاً لاستراتيجية شرطة أبوظبي الرامية لإسعاد كافة أفراد المجتمع واهتمامها بتحقيق مبدأ التكافل والترابط الاجتماعي، مشيداً بالتعاون مع الشركاء في تنفيذ المبادرة والتخفيف عن شريحة العمال في المناطق المفتوحة خصوصاً مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

فيما لفت محمد عبدالله الحوسني، مدير مركز التواجد البلدي بمدينة محمد بن زايد، إلى الاهتمام برفع مستوى الوعي العام بمتطلبات تطبيق معايير السلامة في الحر وحماية العمال من أخطار التعرض لأشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة في أشهر الصيف، وتعريفهم بأفضل ممارسات واشتراطات الصحة والسلامة المهنية.

وأكدت مروة آل رحمة، نائب الرئيس ورئيس قسم المبادرات المجتمعية في بنك أبوظبي الأول، الحرص على التعاون مع شرطة أبوظبي والشركاء من مختلف الجهات الحكومية في تنفيذ المبادرات الإنسانية التي تستهدف إسعاد العمال باعتبارهم طرفاً أساسياً في عملية الإنتاج وشريكاً فاعلاً في التنمية التي تشهدها الدولة والتي تستضيف مختلف ثقافات العالم.

مقالات مشابهة

  • المخابرات التركية توقف عددا من المحرضين شمالي سوريا
  • مصدر حكومي لـعربي21: وساطة عمانية تنهي أزمة احتجاز الطائرات من قبل الحوثيين
  • هل سيشهد العراق نزوحاً جديداً؟
  • شرطة أبوظبي تنفذ «برد صيفهم» للعمال
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة «برد صيفهم» للعمال
  • ريشي سوناك في مأزق.. توقعات بانتصار كاسح للعمال وخسارة مدوية للمحافظين
  • ‏حزب الله يعلن إطلاق نحو 200 صاروخ باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية شمالي إسرائيل
  • حزب الله يعلن إطلاق أكثر من 200 صاروخ على مواقع شمالي إسرائيل
  • تدمير 37 هدفا.. بيان تركي بشأن القصف الجوي والمدفعي في دهوك
  • سقوط صواريخ ومسيرات واشتعال نيران شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة - صور