قال أحمد صقر، نائب رئيس غرفة الإسكندرية التجارية، إن إعلان أسعار السلع بوضوح يكفل بقوة عدم التلاعب في أسعار البيع، وأن البعض ممن قد يستغل غياب التسعير ربما تسول له نفسه بيع السلع بأعلى من ثمنها الفعلي.

وأضاف «صقر»، في تصريح لـ«الوطن»، أن منافذ الدولة ومبادرات الغرف التجارية لبيع السلع بأسعار مخفضة، تضمن توفير ما يلزم لكافة الأسر والأفراد من احتياجاتها دون نقص، وبأسعار مناسبة لدخول المواطنين.

سد احتياجات الأسواق المحلية

وتابع عضو غرفة إسكندرية التجارية أن الدولة حريصة من خلال المبادرة الأخيرة على سد احتياجات الأسواق المحلية بالسلع، وعدم وجود أية نواقص في أي منها، وبالتالي فإن توفير هذه السلع بأسعار زهيدة في منافذ البيع، يضمن عدم استغلال البعض وبيع السلع بأسعار أعلى من ثمنها الفعلي.

توفير كل ما يلزم للأسر المصرية

وأشاد «صقر» بجهود الدولة ممثلة في وزارات الزراعة والتموين والتجارة الداخلية ومنافذ البيع المختلفة، كونها تعمل على توفير كل ما يلزم للأسر المصرية، وهو ما من شأنه تحقيق عنصر الوفرة في المعروض السلعي في الأسواق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انخفاض السلع الغرفة التجارية الغرف التجارية أسعار البيع أسعار السلع أسعار مخفضة

إقرأ أيضاً:

«أرامكو» تثبت أسعار بيع غاز البترول المسال في يوليو 2024

أعلنت شركة أرامكو السعودية تثبيت أسعار بيع غاز البترول المسال دون تغيير في يوليو 2024، فيما رفعت شركة سوناطراك الجزائرية الأسعار بنسب تراوحت بين 11% و18% بسبب ارتفاع الطلب من منطقة البحر المتوسط.

ويستخدم غاز البترول المسال بشكل رئيسي وقودا للسيارات وفي التدفئة وكمادة أولية للبتروكيماويات الأخرى.

وأبقت أرامكو على سعر البيع الرسمي للبروبان في يوليو عند 580 دولارا للطن، وكذلك للبيوتان عند 565 دولارا للطن، وهما نوعان من غاز البترول المسال لكن لكل منهما نقطة غليان مختلفة، وفق "رويترز".

وتستخدم أسعار البيع الرسمية لأرامكو لغاز البترول المسال مرجعا لعقود توريد المنتج من الشرق الأوسط إلى منطقة آسيا والمحيط الهادي، فيما تستخدم أسعار البيع الرسمية لسوناطراك لغاز البترول المسال معيارا لمنطقتي البحر المتوسط والبحر الأسود وتركيا.

رفع سعر بيع غاز البترول المسال

وكانت شركة أرامكو السعودية  أعلنت، أمس، رفع سعر بيع غاز البترول المسال (أسطوانات الغاز) في السوق المحلية بنسبة 9.5% ليصل إلى 1.04 ريال للتر.

كما رفعت أرامكو سعر الكيروسين بنسبة 43% إلى 1.33 ريال للتر، وذلك بعدما كانت ثبتت أسعار البيع الرسمية لغاز البترول المسال في مارس الماضي.

مقالات مشابهة

  • «أرامكو» تثبت أسعار بيع غاز البترول المسال في يوليو 2024
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • توفير وظائف وتخفيض سن المعاش.. ماذا ينتظر أهالي الفيوم من الحكومة المرتقبة؟
  • الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز
  • 0.6 % تراجعا بأسعار الذهب في الأسواق المحلية خلال النصف الأول من 2024
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة
  • بعد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. انخفاض أسعار السلع الأساسية في الأسواق
  • مكتب الصناعة في الحديدة يكثف الحملات الرقابية على الأسواق