تم استئناف الرحلات الجوية في مطار هامبورغ بعد توقفها إثر ورود تهديدات بالهجوم على طائرة قادمة من طهران

أعلن مطار هامبورغالألماني على  موقعه الإلكتروني اليوم الاثنين (9 أكتوبر/تشرين الأول 2023) استئناف حركة الطيران مرة أخرى بعد توقفها بشكل كامل بسبب ورود تهديد بشن هجوم على طائرة إيرانية.

مختارات القرصنة قد تكون وراء تعطل مواقع إلكترونية لمطارات ألمانية إضراب تحذيري جديد يشل الحركة في مطاري برلين وهامبورغ إلغاء رحلات في مطار فرانكفورت بعد رصد طائرة مسيرة

ونشرت الشركة المشغلة للمطار على الموقع: "تم استئناف حركة الطيران مرة أخرى.

لا يزال من الممكن حدوث تأخيرات في الرحلات الجوية".

وكانت متحدثة باسم المطار الواقع شمالي ألمانيا صرحت في وقت سابق من اليوم لوكالة الأنباء الألمانية بأنه تم وقف حركة رحلات السفر والوصول بالكامل في المطار منذ الساعة الواحدة إلا ثلث بعد الظهر بسبب تهديد بشن هجوم على الطائرة القادمة من العاصمة الإيرانية طهران.

وفي وقت سابق، قال متحدث باسم الشرطة الاتحادية الألمانية لرويترز إن المطار علق الرحلات الجوية اليوم بعد أن قامت الشرطة، بناء على تهديد أرسل عبر البريد الإلكتروني بشن هجوم، بتفتيش طائرة قادمة من طهران هبطت في هامبورغ. وقال المتحدث إن التهديد تم تصنيفه على أنه "خطير". 

وقال المتحدث إن الشرطة ورد إليها في الصباح بريد إلكتروني تضمن التهديد بشن هجوم على الطائرة القادمة من طهران مشيرا إلى أن الشرطة أخذت التهديد على محمل الجد تماما، لكنه لم يدل بتفاصيل حول ملابسات الواقعة.

وأضاف أن الطائرة كانت قد هبطت في المطار في الساعة 12:20 بعد الظهر وأنها تقف الآن في موقع أمني خاص، وأضاف أنه تم إجلاء جميع الأشخاص الذين كانوا على متنها من خلال بوابة منفصلة وإخضاعهم لفحص أمني".

وتابع المتحدث أنه سيتم أيضًا تفتيش الطائرة نفسها وجميع الأمتعة الموجودة على متنها. ووصف الإجراءات بأنها عادية تتتخذ عندما يتم تصنيف تهديد ما على أنه خطير. وذكر المتحدث أن الركاب الـ 198 والطاقم المكون من 16 عضوا غادروا الطائرة في الوقت الراهن وتم إخضاعهم لفحص أمني في منطقة خاصة كما تم تفتيش الطائرة والأمتعة. 

وتزامن ذلك مع اليوم الأول من اجتماع خاص للحكومتين الألمانية والفرنسية في هامبورغ بحضور المستشار أولاف شولتس والرئيس إيمانويل ماكرون.

ع.ح./ع.ج. (رويترز، ا ف ب)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: الرحلات الجوية المستشار الألماني أولاف شولتس الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تهديد أمني رحلات الطيران إيران دويتشه فيله الرحلات الجوية المستشار الألماني أولاف شولتس الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تهديد أمني رحلات الطيران إيران دويتشه فيله بشن هجوم هجوم على

إقرأ أيضاً:

«مصر للطيران» تسير 19 رحلة جوية لعودة الحجاج المصريين والأفارقة غدا

أعلنت شركة مصر للطيران تسيير 19 رحلة جوية غدا، بواقع 5 رحلات من مطار جدة، و8 رحلات من مطار المدينة المنورة، ورحلة من مطار جدة إلى مطار برج العرب، ورحلة من مطار جدة إلى مطار الأقصر، و3 رحلات من مطار جدة إلى مطار كوناكري بغينيا، ورحلة من مطار جدة السعودي إلى مطار باماكو بدولة مالي.

وأضافت مصر للطيران أن الـ19 رحلة جوية تنقل حجاج بعثة وزارة الداخلية ووزارة الصحة وقرعة الجيزة والشرقية وسوهاج والقليوبية، وتضامن البحر الأحمر والمنيا والشرقية والمؤسسة والدقهلية وحجاج الترانزيت، وحجاج دولتى مالى وغينيا، وحج أفراد وأجانب وعمل وإقامة.

موعد نهاية الجسر الجوي

وأشارت الشركة إلى أن عدد الرحلات التي تسيرها مصر للطيران خلال مرحلة عودة الحجاج تبلغ 243 رحلة جوية، لافتة إلى أن الشركة ستختتم جسرها الجوي لعودة الحجاج يوم الجمعة المقبل.

مقالات مشابهة

  • «مصر للطيران» تسير 21 رحلة لإعادة الحجاج غدا
  • توضيح تركي حول هبوط اضطراري لطائرة إسرائيلية بمطار أنطاليا
  • عمال في مطار تركي يرفضون تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود بعد هبوطها اضطراريا
  • تركيا توضح ملابسات الهبوط الاضطراري لطائرة إسرائيلية بمطار أنطاليا
  • بعد هبوط اضطراري.. مسؤول تركي يرد على ما أثير حول رفض تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء
  • بالفيديو.. تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء
  • هبوط اضطراري لطائرة إسرائيلية في تركيا
  • صور| محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز
  • «مصر للطيران» تسير 19 رحلة جوية لعودة الحجاج المصريين والأفارقة غدا