أنقذت وحدة حماية الطفل بمركز دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج، طفلتين تتراوح أعمارهن ما بين  10 سنوات و14 سنة، من إجراء عملية الختان لهن، حيث تم إبلاغ الوحدة من قبل أحد الأشخاص بترتيب والد الطفلتين لإجراء عملية الختان لهن خلال الأيام القليلة المُقبلة.

تفاصيل الواقعة

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى خط نجدة الطفل عدة بلاغات مفادها ترتيب والد طفلتين يقيم بإحدى قرى مركز دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج، لإجراء عملية الختان لطفلتين تتراوح أعمارهن بين 10 سنوات و14 سنة، خلال الأيام القليلة المُقبلة.

جامعة سوهاج تطرح 42 طن تقاوي قمح وبصل عالية الجودة لبيعها بمنافذ الزراعة في عز الظهر.. شاب يسرق "موتوسيكل" مُعلم من أمام مدرسة في سوهاج

وعلى الفور استدعت اللجنة الفرعية لحماية الطفل بدار السلام، ولي أمر الطفلتين إلى مقر اللجنة الفرعية، وتم أخذ التعهدات والإقرارات اللازمة عليه بعدم إجراء عملية الختان في اي وقت وبأي طريقة وتحمله المسئولية القانونية والجنائية حال مُخالفة ذلك.

وأنه في حالة إجراء عملية الختان بعد توقيعه تلك الإقرارات في وقت سيتم عمل مذكرة ورفع الإقرارات الموقعة إلى النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج حماية الطفل دار السلام

إقرأ أيضاً:

أبرز الملفات أمام اللواء عبد الفتاح نور الدين محافظ سوهاج الجديد

أدى اللواء عبد الفتاح نور الدين، اليوم الأربعاء، اليمين الدستوري أمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، محافظا لسوهاج خلفا للواء طارق الفقي.

أهم القضايا وأبرزها فى انتظار محافظ سوهاج الجديد هم ملف الصحة وتطوير المستشفيات المركزية، وملف الاستثمار، وملف الصناعة، وتهالك الطرق، وملف حياة كريمة مشروع الصرف، خدمات المواطنين، فساد بعض المجالس المحلية والتى لا تعمل على أرض الواقع، وإشغال الطريق.

السيرة الذاتية للمرشح:

اللواء الدكتور عبد الفتاح نور الدين، أحد أبرز الفقهاء القانونيين في مصر، حصل على دكتوراه في القانون الجنائي وشغل منصب مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون القانونية.

يُعرف بكفاءته العلمية والعملية وإسهاماته البارزة في المجال القانوني. -حصل اللواء نور الدين على درجة الدكتوراه، مما يبرز تفوقه الأكاديمي وتعمقه في فهم القوانين الجنائية وتطبيقها.

مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون القانونية: في هذا المنصب، لعب دورًا حيويًا في تقديم الاستشارات القانونية والإشراف على القضايا القانونية المتعلقة بالوزارة.

ساهم في صياغة اللوائح والقوانين التي تنظم العمل الأمني، وكان له دور بارز في تعزيز الشفافية والنزاهة القانونية داخل الوزارة.

أشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه، مما يعكس مكانته العلمية واعتراف الأوساط الأكاديمية بكفاءته. يُعتبر مرجعًا قانونيًا في مجال القانون الجنائي، حيث قدم العديد من البحوث والدراسات التي أسهمت في تطوير الفقه القانوني.

اللواء نور الدين مشهود له بالكفاءة العلمية والعملية، حيث جمع بين النظرية والتطبيق في مجال القانون الجنائي. خبراته المتنوعة وكفاءته العالية جعلت منه شخصية بارزة في الأوساط القانونية والأمنية، حيث استُفيد من خبراته في تطوير السياسات القانونية وتحسين العمل الأمني في مصر.

مقالات مشابهة

  • العثور على جثة شاب أعلى قطار "القاهرة/اسوان" بسوهاج
  • عاجل:- التعليم تنفي خروج طالب "لايف" من داخل لجنة بسوهاج بامتحانات الكيمياء
  • وفاة عامل سقط من أعلى ونش رفع مواد بناء بسوهاج الجديدة
  • إذا فاز بالرئاسة.. حلفاء ترامب يدعون لإجراء تجارب للأسلحة النووية الأميركية
  • نائب محافظ سوهاج الجديد يصل ديوان عام المحافظة لمباشرة مهام عمله
  • الدكتور محمد عبد الهادي نائبا لمحافظ سوهاج
  • لمباشرة مهام عمله.. نائب محافظ سوهاج الجديد يصل ديوان عام المحافظة
  • أول يوم عمل.. نائب محافظ سوهاج الجديد يبدأ مباشرة مهام عمله (صور)
  • السيرة الذاتية لـ محمد عبدالهادي نائب محافظ سوهاج الجديد.. خبرات علمية ومهنية
  • أبرز الملفات أمام اللواء عبد الفتاح نور الدين محافظ سوهاج الجديد