أعرب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار، ويرنر هوير، عن “تأثره الكبير” و”إعجابه البالغ” بصمود المغرب في أعقاب الزلزال، الذي ضرب عدة مناطق بالمملكة.

وقال هوير، في تصريح صحافي، بمناسبة مشاركته في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، “لقد تأثرنا جميعا وأعجبنا كثيرا بصمود المغرب غداة هذا الزلزال المروع”.

وشدد على أن “انعقاد الاجتماعات السنوية بمراكش يمثل بالنسبة لنا فرصة للتعبير عن تضامننا مع هذا البلد الدينامي، وتعزيز شراكتنا”، مشيرا إلى أن البنك الأوروبي للاستثمار مستعد، من خلال التنسيق مع بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، لتعبئة خبرته وموارده من أجل “دعم الأولويات التي حددتها السلطات المغربية في أعقاب الزلزال”.

وذكر رئيس البنك الأوروبي للاستثمار بأن الشراكة مع المغرب “تقوم على الثقة، ولهذا السبب تمكنا من تنفيذ مشاريع هامة باستثمارات تزيد عن 9.5 مليار يورو، سواء على مستوى دعم الانتقال الأخضر، أو النهوض بمشاريع في مجالي الصحة والتعليم بالبلاد.

كلمات دلالية زلزال الحوز

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: زلزال الحوز البنک الأوروبی للاستثمار

إقرأ أيضاً:

"المجاهدين": حجم الدمار بجنين وطولكرم يُعبر عن عقلية انتقامية

غزة - صفا اعتبرت حركة المجاهدين الفلسطينية، يوم الجمعة، أن حجم الدمار الكبير الذي خلفه الاحتلال الإسرائيلي في مدينتي جنين وطولكرم ومخيماتها يُعبر عن العقلية الإجرامية الانتقامية للعدو الفاشي، ويعكس فشله أمام صمود وضربات المقاومة في الميدان. وثمنت الحركة، في بيان وصل وكالة "صفا"، صمود أهلنا في جنين وطولكرم واحتضانهم للمقاومة، رغم العدوان الغاشم والحصار والدمار الواسع. وأكدت أن الحملة العدوانية على الضفة ستفشل، كما أفشل شعبنا كل مؤامراتهم ومخططاتهم لتهجيره. وشددت على أن محاولات الاحتلال لن تُفلح لكسر إرادة المقاومة، من خلال إجرامهم المتواصل ضد المدنيين والمنشآت المدنية ورفع تكلفة احتضان خيار المقاومة. ووجهت التحية لمجاهديها ولكل مقاتلي فصائل المقاومة الذين انخرطوا في الدفاع عن شعبهم والتصدي للعدوان الإسرائيلي في جنين وطولكرم ونابلس. ودعت حركة المجاهدين، كل مقاتلي شعبنا لتصعيد العمل المسلح ضد كل تواجد الاحتلال على أرضنا وملاحقة جنوده الجبناء وقطعان مستوطنيه.

مقالات مشابهة

  • بكين.. أخنوش يتباحث مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني
  • بعد عام على زلزال الحوز.. تسجيل 10 آلاف هزة ارتدادية في مناطق مختلفة من المغرب
  • مدبولي يبحث مع نائب رئيس شركة «خنان» للاستثمار مجالات التعاون
  • رئيس الوزراء يلتقي نائب رئيس شركة "خنان" الصينية للاستثمار
  • "المجاهدين": حجم الدمار بجنين وطولكرم يُعبر عن عقلية انتقامية
  • ”معركة القوقر: ملحمة صمود أهالي تهامة في وجه قمع الإمامة الكهنوتية”
  • أخنوش يتباحث مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني
  • حصيلة جديدة لحرب الإبادة في غزة في أعقاب استمرار المجازر
  • رئيس وزراء ماليزيا يشيد بصمود بوتين
  • رئيس الاتحاد الأوروبي للهجن: السعودية تقدم مثالًا رائعًا في حفظ التراث