أعلنت الحكومة خلال اجتماعها، اليوم الاثنين الموافق 9 أكتوبر، السلع التي تضمنتها مبادرة خفض الأسعار.

قال وزير التموين والتجارة الداخلية: "إنه بناء على الاجتماع السابق وأهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة، لتخفيض أسعار السلع الأساسية، تم بالفعل دراسة كيفية تخفيض التكاليف المباشرة على الصانع، ثم التاجر، ومن ثم المستهلك، وبالفعل تم التوافق مع البنوك على توفير المكون الأجنبي اللازم، وكذا عدد من الإجراءات التيسيرية مع وزارة المالية، كما تم التوافق مع السلاسل التجارية على أنهم لن يحصلوا على أي ربح في السلع المتفق عليها، لافتا في الوقت نفسه إلى أنه تم التوافق على أن تتراوح التخفيضات بين 15 – 25% للسلع المحددة، وسنتابع التنفيذ على أرض الواقع، وتم التوافق على أن تبدأ المبادرة السبت المقبل.

الحكومة تقدم إجراءات تيسيرية

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إنه تم عقد اجتماع مع كبار المربين للدواجن، وكذا كبار التجار، وشهد الاجتماع استعراض ما وفرته الدولة لهم خلال الفترة الأخيرة من تيسيرات ومحفزات، وتم التوافق على تخفيض أسعار الدواجن والبيض في الفترة المقبلة، مستعرضا الأسعار التي تم التوافق عليها سواءً لبيع الجملة، أو القطاعي للمستهلك.
فيما أشار وزير التجارة والصناعة إلى أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات التيسيرية للإفراج عن السلع الغذائية بأقصى سرعة، وسنزيد عدد المشرفين المطلوبين.

البيض بـ 115 جنيها والفراخ بـ65.. أسعار الدواجن بعد انخفاض أسعارها| فيديو سعر بيض المائدة 115 جنيها.. رئيس الحكومة يعلن أسعار السلع بعد التخفيض
السلع التي تضمنتها مبادرة خفض الأسعار


وخلال الاجتماع، تم التنويه إلى أن السلع التي ستدخل في المبادرة تشمل: الفول، ومنتجات الألبان، والجبن الأبيض، والزيت الخليط، والمكرونة، والسكر، والعدس، وكذا منتجات الدواجن والبيض، والأرز.

وأوضح محمد أبوموسى أنه تم التوافق مع وزير التموين على سرعة توفير المكون الأجنبي الخاص بالسلع الغذائية المستهدفة، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا أيضًا مع وزير الزراعة بشأن أعلاف الدواجن، حيث تم سابقا الاتفاق على مبلغ شهري، قائلاً: ونحن نقترب من سنة منذ الاتفاق، نوفر الآن أكثر من المطلوب.

اجتماع الحكومة

وفي وقت سابق اليوم، ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين الموافق 9 أكتوبر، اجتماعا جديدا بشأن مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، في حضور كل من: الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، ومحمد أبو موسى، وكيل أول محافظ البنك المركزي، وأحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، والدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، وأنور العبد، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة أن هذا الاجتماع يأتي لاستعراض ما تم التوافق عليه بشأن مبادرة خفض أسعار السلع، مؤكدا أن هناك إجراءات ستتخذها الحكومة والبنك المركزي؛ بهدف العمل على خفض الأسعار، وكذا إجراءات من جانب الصناع والتجار، بهدف نجاح هذه المبادرة، حتى يشعر المواطن بانخفاض حقيقي في أسعار السلع الأساسية المتفق عليها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحكومة السلع مبادرة خفض الأسعار ربح السلع الأساسية أسعار السلع مبادرة خفض تم التوافق إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة الأسبق يكشف كواليس قرار الحكومة بشأن فض اعتصام رابعة(فيديو)

أكد محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق، أن هناك أحداث تطرأ تغير مجرى التاريخ، كما أن الشعب المصري شعب جبار ولديه القدرة والوعي للحفاظ على الوطن وكافة مؤسساته.

وزير الثقافة الأسبق: اعتصام رابعة كان مسلحًا.. ولهذا السبب رفض المشير طنطاوي ترميم المجمع العلمي (فيديو) وزير الثقافة الأسبق يكشف محاولات أخونة مؤسسات الدولة في عهد مرسي (فيديو)

وقال "عرب" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، "الأحداث قبل 25 يناير مشتعلة، وتم تأجيل افتتاح معرض الكتاب في دورته في تلك السنة، وضيف الشرف هذه الدورة كانت دولة الصين، التي قدمنا لها العديد من الاعتذارات لتأجيل الافتتاح".

قلق في مصر

وأضاف أن الدولة المصرية بعد حكم جماعة الإخوان الإرهابية ذهبت لطريق لا رجعة فيه، والوضع في مصر كان مقلقا، مشيرًا إلى أن اعتصام رابعة ضم عناصر متسلحة ومتاريس.

وتابع "في كل اجتماع للحكومة كان وزير الداخلية يعرض تقريرا حول الأوضاع الأمنية في مصر والمظاهرات وأعمال التخريب التي ارتكبتها جماعة الإخوان، وكان الدكتور حازم الببلاوي رئيسا للحكومة آنذاك".

الحكومة ترددت قبل فض الاعتصام

وأكمل "الحكومة كانت مترددة حول فض اعتصام رابعة، وهناك عدد من الوزراء كانوا ضد فض اعتصام رابعة، أنا في الاجتماع دا وجهت كلامي للفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع آنذاك، قولت له: إذا لم نفض اعتصام رابعة ستتسع بؤرة رابعة العدوية في كافة أنحاء مصر".

وأردف "رئيس الحكومة حازم الببلاوي وجه حديثه لوزير الداخلية وسأله عن قدرته لفض اعتصام رابعة وأجابه بنعم أي أنه يقدر، ولكن سيكون متواجد بجانب الجيش الذي سيتولى المهمة، ليرد الفريق السيسي أنه جاهز للفض مشددا على ضرورة عدم استخدام العنف في فض رابعة، ولكن كنت اعتقد أن رئيس الحكومة الدكتور حازم الببلاوي يرفض فض الاعتصام".

مقالات مشابهة

  • مواعيد المحلات التجارية.. الحكومة تكشف العقوبات والفئات المستثناة «فيديو»
  • رئيس غرفة الجيزة يثمن قرارات الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • "الأكاديمية السلطانية" تُنفذ مبادرة "تَسمُو" لتمكين الكفاءات النسائية العُمانية
  • بمناسبة ثورة 30 يونيو.. تجار بني سويف في مصر يطلقون مبادرة ليوم واحد فقط
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • رئيس «البحوث الزراعية» يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية لخدمة المزارعين
  • رئيس البحوث الزراعية يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية بـ 9 محافظات
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»
  • وزير الثقافة الأسبق يكشف كواليس قرار الحكومة بشأن فض اعتصام رابعة(فيديو)