قال اللواء رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، إن العملية الانتخابية تجرى وفق أسس قانونية نص عليها الدستور المصري، فضلا عن أن الهيئة الوطنية للانتخابات تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية 2024.

فرحات: يجب التصدي بقوة للمخالفين للقانون

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر في تصريحات لـ«الوطن»، أنه يجب على جميع المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية أن يلتزموا بالإجراءت التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات، وعدم استغلال الوضع الحالي في نشر الأكاذيب أو الشائعات، فضلا عن ضرورة التصدي بكل حزم وقوة للمخالفين للقانون، واتخاذ كافة الإجراءت القانوينة ضددهم.

وعن مغازلة بعض المرشحين لجماعة الإخوان الإرهابية للحصول على تأيديهم، أكد فرحات أن القوى السياسية نبذت جماعة الإخوان الإرهابية في الماضي، ولا ترضى بوجودها في الحياة السياسية من جديد بعد عمليات التخريب والقتل والإرهاب التي قاموا بها ضد الشعب المصري بأكمله خلال السنوات الماضية، وذلك بعدما فشلت في إدارة البلاد خلال فترة حكم المعزول.

الداخلية: التعامل بحسم مع المخالفين للضوابط القانونية للانتخابات

وصرح مصدر أمني في وقت سابق، بأنه في ضوء ما تلاحظ من ترديد بعض أنصار أحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية من دعوات للقيام بأعمال مخالفة للقانون وتحركات تخل بالأمن، فإن وزارة الداخلية تؤكد أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية بكل حسم تجاه من يخالف الضوابط القانونية الموضوعة من الهيئة الوطنية للانتخابات أو أي مخالفات تخل بالأمن العام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فرحات اللواء رضا فرحات حزب المؤتمر الداخلية

إقرأ أيضاً:

بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية

انطلقت رسميا، صباح اليوم الجمعة، عملية التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ14 بين المرشحين سعيد جليلي، ومسعود بزشكيان.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، أن الجولة الأولى قد جرت يوم الجمعة الماضية 28 يونيو، بين المرشحين الأربعة، سعيد جليلي، ومسعود بزشكيان، ومحمد باقر قاليباف، ومصطفى بورمحمدي، ولم يستطع أيا منهم الحصول على الأغلبية المطلقة، لتذهب الانتخابات إلى جولة ثانية بين المرشحين اللذين حازا العدد الأكبر من الأصوات، حيث حصل مسعود بزشكيان على 10 ملايين و415 ألفا و191 صوتاً أي بنسبة 42% من إجمالي الأصوات، وسعيد جليلي على 9 ملايين و473 ألفاً و298 صوتاً أي بنسبة 39% من إجمالي الأصوات.

ووفقا للمادة 36 من قانون الانتخابات الرئاسية، فإن جميع الأشخاص الذين يحملون الجنسية الإيرانية، ويبلغون من العمر 18 عاماً على الأقل، يمكنهم المشاركة في الانتخابات الرئاسية من خلال إبراز الجنسية أو البطاقة الوطنية.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات أكثر من 61 مليون شخص، وسيدلي الناخبون بأصواتهم في 58 ألفاً و640 مركز اقتراع داخل إيران، و340 مركزا في 95 دولة حول العالم.

مقالات مشابهة

  • كيف تجذب الشركات والمؤسسات أفضل المواهب؟
  • تونس: 29 يوليو بدء قبول الترشح لانتخابات الرئاسة
  • الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • نائب رئيس حزب المؤتمر يوجه الشكر للبرنامج الرئاسي على إعداد الشباب للقيادة
  • انطلاق عملية الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • آخر آجال إيداع التصريح بالترشح يوم 18 جويلية
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • المايسترو هاني فرحات يقاضي طليقته مي فخري بتهمة التشهير