قضت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار جودت ميخائيل قديس، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين: أمجد محمود الكنيسي، وأحمد محمد الجمل، ومحمد مرتضى مرام، الرؤساء بالمحكمة، وسكرتارية طارق عكاشة، اليوم الاثنين، بمعاقبة مُدان بإطلاق النيران صوب 17 شخصا بينهم اثنين ضباط شرطة، بالسجن المؤبد وبتغريمه 20 ألف جنيه عما أسند إليه، ووضعه تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات، وبمصادرة السلاح الناري والذخيرة المضبوطين، وألزمته المصاريف الجنائية.

  وتعود أحداث القضية إلى 10 يناير 2023 باتهام المدعو: "م.ص.ا" يبلغ من العمر 61 عامًا، ويعمل تاجر قطع غيار سيارات وصاحب مقهى، باستعراض القوة والتلويح بالعنف والتهديد ضد 13 شخصا بقصد ترويعهم وتخويفهم وإلحاق أذى بدني ومعنوي بهم والشروع في قتل 4 آخرين بينهم 2 ضباط شرطة، مستخدما "بندقية آلية" وذخيرة وتوجه صوب المجني عليه: عادل رمزي عبد اللطيف، اثر خلافات سابقة بينهما، وما أن اكتشف عدم تواجده أطلق وابل من الأعيرة النارية في الهواء فأصاب اثنين، وبانتقال رجال الشرطة إلى المنطقة أطلق المتهم عدة طلقات نارية من السلاح الناري بحوزته صوب اثنين من ضباط الشرطة قاصدا إزهاق روحهما إلا أنهما لم يصابا.   وثبت من معاينة النيابة العامة وشهادة 14 شاهدًا وما وثقته كاميرات المراقبة المحيطة بمحل الواقعة ارتكاب المتهم للواقعة على النحو الوارد بشهادة الشهود، وأحالت النيابة العامة المتهم إلى محكمة الجنايات المختصة التي قضت بمعاقبته بالسجن المؤبد وبتغريمه 20 ألف جنيه عما أسند إليه، ووضعه تحت مراقبة الشرطة لمدة 5سنوات، وبمصادرة السلاح الناري والذخيرة المضبوطين، وألزمته المصاريف الجنائية.

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: بورسعيد محافظة بورسعيد اخبار المحافظات محكمة جنايات بورسعيد

إقرأ أيضاً:

إصابة 44 بينهم سائحين في انقلاب أتوبيس بوصلة أم القمر بالسويس

أصيب 44 شخصاً من بينهم 36 سائحاً في حادث انقلاب أتوبيس سياحي في نطاق محافظة السويس، ونقل رجال الإسعاف المصابين إلى مجمع السويس الطبي لتلقى العلاج.

وكان مرفق اسعاف السويس تلقى بلاغاً من قائدي السيارات يفيد بانقلاب أتوبيس سياحي بوصلة أم القمر، ووجه الدكتور مينا فوزي مدير مرفق الإسعاف 25 سيارة من نقاط التمركز على طريق "السويس - القاهرة" إلى لموقع الحادث.

وأفادت المعاينة المبدئية أن سبب الحادث السرعة الزائدة، ما أدى لانقلاب الأتوبيس السياحي العائد من جنوب سيناء على طريق وصلة أم القمر التي تربط بين طريق "القاهرة - السويس"، و"القاهرة_ الإسماعيلية" قرب الحدود الإدارية للسويس مع العاصمة، حيث كان يستقل الأتوبيس 44 شخصاً من بينهم 36 سائحاً من جنسيات مختلفة، ولم يسفر الحادث عن أية ضحايا.

وقال مصدر طبي بمجمع طبي السويس، إن قسم الطوارئ استقبل المصابين تباعا في الحادث، ويجري فحص الحالات التي تصل تباعا تمهيداً لتقديم البروتوكول الطبي وتحويلهم للأقسام الداخلية لاستكمال العلاج.

مقالات مشابهة

  • خلال ساعات.. نظر محاكمة 3 متهمين في قضية خلية الجبهة
  • السجن 10 سنوات لطبيب المحلة لاتهامه بالتخلص من طفل وبراءة المتهمين الآخرين
  • السجن 10 سنوات لمحامي قتل موكله بسبب مشادة كلامية بالقليوبية
  • السجن 10 سنوات للمتهم بالاعتداء على طفلة في كفر شكر
  • السجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لعامل لإتجاره بالهيروين فى الخانكة
  • بلوغر عراقية تتعرض للضرب المبرح داخل السجن
  • شرطة الإحتلال تعتقل 15 متظاهرًا في تل أبيب جراء إشعال النيران وإغلاق طرق
  • إصابة 44 بينهم سائحين في انقلاب أتوبيس بوصلة أم القمر بالسويس
  • المؤبد لمنجد أشعل النيران فى ورشة نجارة بالشرقية
  • المؤبد للمتهم بإشعال النيران فى ورشة نجار بسبب خلافات مالية بالشرقية