أعلنت القيادة البحرية التابعة للجيش الأوكراني، اليوم الإثنين، أن الجيش الروسي يحتفظ حاليًا بحاملة صواريخ عليها أربعة صواريخ في مهمة قتالية في البحر الأسود.

زعماء الاتحاد الأوروبي يدعمون توسيع التكتل ويوجهون رسالة مبطنة إلى أوكرانيا بوتين: "خلق الأزمة في أوكرانيا كان سعي الدول الغربية"

وذكرت القيادة البحرية- في بيان صحفي، نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية- أن اعتبارًا من الساعة 9:30 صباحًا بالتوقيت المحلي، كانت هناك سفينة روسية واحدة في مهمة قتالية في البحر الأسود، عليها 4 صواريخ، أما في البحر الأبيض المتوسط، فهناك ثلاث سفن معادية عليها العديد من الصواريخ".

 صواريخ في مهمة قتالية في البحر الأسود

وأضافت أنه لم تمر أي سفن عبر مضيق كيرتش- ينيكال لمصلحة الاتحاد الروسي خلال النهار، مشيرًا إلى أن روسيا نشرت خلال أمس الأحد سفينة تحمل صواريخ في مهمة قتالية في البحر الأسود، ومع ذلك لم تكن هناك صواريخ على متنها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اوكرانيا روسيا صواريخ البحر الأسود الجيش الروسى حاملة صواريخ القيادة البحرية

إقرأ أيضاً:

بوتين: يجب النظر بجدية إلى التهديدات ضد روسيا والتخطيط للرد عليها

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضرورة أخذ التهديدات التي تواجه روسيا على محمل الجد والتخطيط لردود مناسبة، وتعزيز القوات المسلحة والبحرية للبلاد.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوتين قوله خلال اجتماع لمناقشة المسائل المتعلقة ببناء السفن: “نحن جميعاً ندرك الدرجة المتزايدة من التوتر الجيوسياسي في العالم الحديث، ونسمع تهديدات منتظمة ضد روسيا من الدوائر الحاكمة في عدد من البلدان، بل ونرى إجراءات ملموسة لتنفيذ هذه التهديدات”.

وأضاف: “نحن في المقابل يجب أن نأخذ هذه التهديدات على محمل الجد قدر الإمكان، ونحسب جميع المخاطر المحتملة، ونخطط للردود المناسبة، ونعزز قواتنا المسلحة وأسطولنا البحري”.

إلى ذلك قال بوتين: إن الأسطول الروسي يتم تزويده باستمرار بسفن وأسلحة حديثة ما يزيد من إمكاناته وقدراته القتالية.

وخلال مراسم رفع العلم على الغواصتين النوويتين “ألكسندر الثالث” و”كراسنويارسك “، قال الرئيس الروسي: إن الغواصة الأولى هي السفينة السابعة في سلسلة حاملات الصواريخ الإستراتيجية من فئة “بوري”، فيما الطراد كراسنويارسك هو السفينة الرابعة في سلسلة الزوارق النووية متعددة الأغراض من فئة “ياسين”.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • بوتين: يجب النظر بجدية إلى التهديدات ضد روسيا والتخطيط للرد عليها
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/
  • كيف قلبت الزوارق الأوكرانية المسيّرة موازين معركة البحر الأسود؟
  • الناتو يعزز دفاعاته خوفا من هجمات روسية على الكابلات البحرية
  • بعد تصدرها التريند.. كل ما تريد معرفته عن جزيرة القرم
  • روسيا: واشنطن برمجت ووجهت الصواريخ المستخدمة في الهجمات على شبه جزيرة القرم
  • بطريقة نوعية وفريدة سلاح أوكراني باغت روسيا وأربك الحسابات
  • الاتحاد الأوربي يقر حزمة العقوبات الـ14 ضد روسيا
  • الاتحاد الاوروبي يقر حزمة العقوبات الـ 14 ضد روسيا