أعلنت شركة دار التأمين (IH) عن شراكتها مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، المؤسسة المالية المرموقة في دول مجلس التعاون الخليجي، لتقديم برنامج دراسات تأمينية خاص لموظفي الشركة ومعتمد من معهد التأمين الملكي في المملكة المتحدة.

ستحظى المواهب المختارة في شركة دار التأمين بالالتحاق في برنامج الدراسات التأمينية القائم على نظام التعلم الهجين والممتد لستة أشهر، على أن تبدأ الدراسة في الأسبوع الثاني أو الثالث من شهر أكتوبر.

يمنح البرنامج الملتحقين شهادة معهد التأمين الملكي البريطاني الاحترافية في التأمين، (CERT CII)، وهي المؤهل العلمي المرموق والأساسي للموظفين المتخصصين العاملين في كافة أنواع الخدمات التأمينية في قطاع التأمين. بعد الإكمال الناجح لوحدات البرنامج الثلاث، سيحق للأعضاء النشطين الملتحقين بمعهد التأمين الملكي إرفاق اللقب العلمي (CERT CII) بأسمائهم.

وقالت بدرية البلوشي، رئيسة الفروع والمبيعات والتوزيع في دبي والإمارات الشمالية لدى شركة دار التأمين: “نحن ملتزمون في دار التأمين بدعم النمو المهني لموظفينا وتطويرهم. تتيح لنا شراكتنا مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية تقديم برنامج دراسي سيساهم في تفوق موظفينا الموهوبين في قطاع التأمين بفضل المعرفة والمهارات اللازمة التي سيزودهم البرنامج بها”.

بدورها، قالت منال مشكور، رئيسة مركز التأمين لدى معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية: “إن التعاون مع دار التأمين يثير حماستنا في معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، ونحن ملتزمون بدعم الشركة في تطوير الكوادر البشرية لديها. ستقوم هيئة التدريس، بخبرتها العملية والتدريبية الممتدة لعدة عقود، بتدريب الملتحقين ونأمل أن يصبح البرنامج أحد المبادرات المتعددة القادمة لتزويد سوق الإمارات العربية المتحدة بموظفين مؤهلين في قطاع التأمين”.

يُركِّز المحتوى القوي للبرنامج الدراسي على تقديم المعرفة الأساسية اللازمة في التخصصات التأمينية المختلفة التي قد يتخصَّص فيها الملتحقون لاحقاً وفقاً لطموحاتهم الفردية والمتطلبات المهنية الموضوعة من قبل دار التأمين لموظفيها. وتضم موضوعات البرنامج الدراسي التأمين العام، بما في ذلك البيئة التنظيمية وإجراءات التأمين والمطالبات، فضلاً عن المنتجات الشهيرة مثل التأمين على السيارات والمنازل والرعاية الصحية ووثيقة التأمين التجاري المُجمَّعة.

إلى ذلك، قال حسن تراد، مدير التعلم والتطوير في دار التعليم: “نحن نستثمر في المستقبل الناجح لدار التأمين عبر الاستثمار في التطوير المهني لموظفينا. سيقوم برنامج شهادة معهد التأمين الملكي البريطاني الاحترافية بتمكين مواهبنا لتقديم خدمات أفضل لعملائنا والمساهمة في تعزيز مكانتنا كشركة رائدة في قطاع التأمين”.

تتضمن الفصول الدراسية التحضيرية الوحدات الثلاث التالية المشمولة في البرنامج الدراسي لمعهد التأمين الملكي:جائزة التأمين العام; إجراءات التأمين; التعامل مع مطالبات التأمين


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی قطاع التأمین دار التأمین

إقرأ أيضاً:

قبل ساعات من غلق باب التسجيل.. كيفية التقديم في معهد معاوني الأمن 2024

ساعات قليلة تفصلنا عن غلق التقديم في معهد معاوني الأمن 2024، فبعد أن تم مد مهلة التقديم، ليتم غلق التقديم اليوم الخميس الموافق 4 يوليو، ليستمر التقديم له ما يقرب من 50 يوما، وحددت وزارة الداخلية الفئات التي يحق لها التقديم للمعهد وهم الحاصلون على الشهادة الإعدادية وما يعادلها من شهادات، لدراسة فنون القتال على مدار 4 سنوات.

خطوات التقديم في معهد معاوني الأمن 2024 قبل ساعات من غلق التقديم

وحددت وزارة الداخلية كيفية التقديم في معهد معاوني الأمن 2024 في خطوات بسيطة إلكترونيا، تتمثل في الآتي:

- في البداية يتم الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية، ثم الدخول منه للصفحة الخاصة بخدمات معاوني الأمن، أو الدخول إليها من هنـــــــــــــــــا.

- وبعدها يتم إدخال البريد الإلكتروني الخاص به بالراغب في التقديم، بالإضافة إلى كلمة المرور أيضا للدخول للحساب الخاص به على موقع الوزارة.

- ثم يتم إدخال البيانات المطلوبة من الراغب في التقديم للتقديم بالمعهد، والتي تظهر على الصفحة الموجودة أمامه.

- وبعد التأكد من صحة البيانات التي تم إدخالها، يتم الضغط على تسجيل حتى يتم تسجيل طلب التقديم في معهد معاوني الأمن 2024.

- وبعد غلق التقديم تقوم الوزارة بتحديد موعد الاختبارات التي سبق وأعلنت أماكنها، حتى يستطيع الطلاب أداء الاختبارات في الموعد المحدد لهم.

مقالات مشابهة

  • غرفة تجارة دبي تحفز القطاع الخاص على المشاركة في برنامج “علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين”
  • بالفيديو.. باحث: الحكومة الإسرائيلية انتقامية والمستوطنون يعتبرون قتل الفلسطينيين عبادة
  • باحث سياسي: الحكومة الإسرائيلية تشجع المستوطنين على التخريب وقتل الفلسطينيين
  • قبل ساعات من غلق باب التسجيل.. كيفية التقديم في معهد معاوني الأمن 2024
  • صندوق الوطن يطلق برنامج جسور النخبة
  • القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث
  • شراكةٌ بين «ألف للتعليم» و«معهد كينيا» و«يونيسيف»
  • أطلنطاسند للتأمين وأوطو 24 يوقعان شراكة استراتيجية(فيديو وصور)
  • الخارجية والبترول والمالية..التعديل الوزاري يشمل 20 حقيبة وزارية في حكومة مدبولي
  • شرطة رأس الخيمة تستعد لإطلاق فعاليات برنامج أصدقاء الشرطة الصيفي