أدان عدد من النواب، محاولات البعض تحرير تأييدات مزورة، لصالح مرشح رئاسي، مؤكدين أنه لابد من التصدي لأي محاولات لإفساد المشهد الانتخابي الديمقراطي.

مجلس النواب يدين التأييدات المزورة

وقال النائب حسام عوض الله، عضو مجلس النواب، أن ما فعله أحد المرشحين المحتملين، هو محاولة لافساد المشهد السياسي الديمقراطي، مدعومُا بجماعة إرهابية، مطالبا بتفعيل القانون.

وقال النائب عمرو قطامي عضو مجلس النواب، إن الانتخابات الرئاسية من أهم الاستحقاقات الدستورية، وأن البعض يحاول فرض نفسه وإقحامها في العملية، مشيرا إلى أن الحوار الوطني، كشف التوافق الوطني بين الأحوال والقوى السياسية، ألا البعض يغرد خارج السرب.

تأييدات الانتخابات الرئاسية

وأدان النائب محمود الصعيد عضو مجلس النواب، إقدام أحد المرشحين المحتملين، على اتباع طرق وسبل غير قانونية بتحرير تأييدات مزورة.

وطالب الصعيدي، بضرورة تفعيل القانون والتصدي لهذه الممارسات، التي تهددف إلى خلق بلبلة للمشهد الديمقراطي، والتنوع في المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية، وأن اللجوء التزوير والحيل غير القانونية تدل على عجز المرشح وفشله في الحصول على تأييدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب الحوار الوطني الانتخابات الرئاسية الاستحقاقات الدستورية مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

رئاسة البرلمان تناقش مع رئيس الحكومة ومدير صندوق التنمية عدداً من الملفات

عُقد بمقر ديوان مجلس النواب الليبي بمدينة بنغازي مساء أمس الثلاثاء، اجتماع تقابلي ضم النائب الأول لرئيس مجلس النواب  فوزي النويري، والنائب الثاني للرئيس مصباح دومة، وعدد من أعضاء مجلس النواب، ورئيس الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد، ونائب رئيس الحكومة المهندس خالد الأسطى، ومدير عام صندوق تنمية وإعمار ليبيا المهندس أبوالقاسم حفتر.

وأوضحت الحكومة الليبية في بيان، أن الاجتماع تناول عدداً من الملفات والموضوعات المهمة استمع فيها النواب إلى استعراض مفصل لما أنجزته وتنجزه الحكومة وصندوق التنمية والإعمار من أعمال ومشاريع تنموية وخدمية في جميع المناطق والمستوى التنفيذي والإطار الزمني للتنفيذ.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على التزام الحكومة والجهات التنفيذية بما يصدر عن السلطة التشريعية ممثلة في مجلس النواب  من قوانين وقرارات وتعليمات.

في نفس الإطار عُقد اجتماع تقابلي ثاني برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب حضره أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الغربية، ورئيس مجلس الوزراء ونائبه عن المنطقة الغربية ورئيس صندوق التنمية وإعمار ليبيا، جرى فيه النقاش حول المشاريع التنموية والخدمية بالمنطقة الغربية، وضرورة إيلائها الاهتمام المطلوب وفق ما يجري العمل به في كافة المناطق الليبية التي تشهد نهضة تنموية وعمرانية غير مسبوقة .

الوسومرئاسة البرلمان

مقالات مشابهة

  • نواب القليوبية يحصدون 9 مقاعد في انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب
  • نواب التنسيقية يحصدون 11 مقعدا في انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية بـ«النواب»
  • النائب محمد السلاب يفوز برئاسة لجنة الصناعة بمجلس النواب
  • فوز النائب محمود حسين برئاسة لجنة الشباب للمرة الخامسة على التوالي
  • النائب محمود حسين يفوز برئاسة لجنة الشباب للمرة الخامسة على التوالي
  • فوز النائب هشام الحصري برئاسة لجنة الزراعة بمجلس النواب
  • رئاسة البرلمان تناقش مع رئيس الحكومة ومدير صندوق التنمية عدداً من الملفات
  • مجلس "النواب" يؤكد دعمه الدائم لجهود القيادة السياسية لخفض التصعيد في المنطقة
  • رئيس البرلمان: السيسي يقود مسيرة الوطن بحكمةٍ وبصيرةٍ
  • البرلمان يعتمد اتفاق المركزي، ومطالبات برلمانية بمحاسبة الكبير وغفّار