قال المهندس متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية والتموين بشعبة المستوردين، إن قرار الحكومة بتخفيض أسعار السلع سيكون لها مردودا إيجابيا على ميزانية الأسرة والمواطن البسيط، موضحا أن الغرف التجارية ومجتمعات الأعمال الاقتصادية والقطاع الخاص شريك أساسي مع الدولة في خفض الأسعار.

خفض أسعار 7 سلع أساسية بنسبة بين 15% لـ25 %

وأضاف أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أعلن منذ قليل، أنه جرى التوافق على خفض أسعار 7 سلع أساسية بنسبة بين 15% لـ25 %، وهي «السكر- الزيت- العدس- الفول- الألبان والجبن- المكرونة»، والتطبيق بداية من السبت المقبل.

 

مواجهة التضخم وارتفاع الأسعار

وأوضح أن أهم قضية للحكومة خلال الفترة الماضية هي مواجهة قضية التضخم وارتفاع أسعار السلع الغذائية، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على كيفية السيطرة على الأسعار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيطرة على الأسعار اسعار السلع قرارات الحكومة

إقرأ أيضاً:

شعبة الخضراوات والفاكهة تعلن انخفاض أسعار الطماطم الخميس المقبل

أعلن حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أن سعر الطماطم ينخفض خلال الأيام القليلة المقبلة؛ نظرا لضخ الشعبة بالتعاون مع وزارة التموين الكثير من كميات الطماطم في منافذ التوزيع المنتشرة على مستوى الجمهورية، وكذا منافذ بيع أمان التابعة لوزارة الداخلية.

ضخ كميات كبيرة من الطماطم في المنافذ

وأوضح «النجيب» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن الشعبة سهلت ضخ كميات كبرى من الطماطم اليوم في الأسوق على أن تصل نسبة الانخفاض في السعر الحالي والمنتظر ما بين الـ20 لـ30% على الأقل، لافتا إلى أن المواطن يبدأ في الشعور بانخفاض سعر الطماطم يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

وأضاف أن الانخفاض في سعر الطماطم يكون بكل الأماكن التابعة لمبادرة كلنا واحد 2024 في المحافظات، المنتشرة ما بين منافذ متحركة وثابتة ومجمعات استهلاكية تابعة لوزراة التموين أو الشركة القابضة للأغذية، وغيرها من منافذ البيع الحكومية والخاصة.

وأكد أن ما يحدث في سعر الطماطم بالأسواق خلال الفترة الحالية ليس بالجديد، لكنه يتكرر كل عام مع انتهاء موسم العروات الصيفية من الأسواق وانتظار العروة الشتوية، والتي جرى زراعتها في الفترة ما بين يوليو وأغسطس، وهما شهران شهدا ارتفاعا في درجات الحرارة بشكل قياسي، ما أدى لحرق كميات كبرى من الطماطم خلال نموها أعلى الشجر، بخلاف الآفات والحشرات التي أدت إلى إصابة الكثير من محصول الطماطم خلال زراعته.

مقالات مشابهة

  • شعبة السيارات تعلن مفاجأة.. هل ستنخفض الأسعار خلال الفترة المقبلة؟
  • شعبة الخضراوات والفاكهة تعلن انخفاض أسعار الطماطم الخميس المقبل
  • كاتب صحفي: مبادرة «حياة كريمة» تساهم في القضاء على جشع التجار
  • أماكن مبادرة «من الغيط للبيت».. تخفيضات 40% على أسعار الخضروات والفاكهة
  • تفاصيل مبادرة «من الغيط للبيت» لتوفير السلع الزراعية بتخفيضات 30%
  • عضو شعبة السيارات: انخفاض ملحوظ في الأسعار الجديدة بالأسواق
  • شعبة الخضروات والفاكهة تعلن بدء مبادرة «من الغيط للبيت» الاثنين المقبل
  • شعبة الخضراوات تبدأ تفعيل مبادرة من "الغيط للبيت" بمنافذ القابضة ‏للصناعات الغذائية
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الدعم النقدي فرصة لتحسين حياة المواطنين
  • برلماني يسأل الحكومة: لمذا تستدين وزارة الكهرباء رفع الأسعار؟