وقعت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجمعية المياه الكويتية اتفاقية تعاون لدعم جهود الدولة وبرامجها في تحقيق الاستدامة بمجال المياه وإمكانية استحداث مناهج وبرامج دراسية تؤهل الخريجين لسوق العمل في وظائف تعنى بالمياه وصيانة معداتها وأجهزتها.

وقال رئيس جمعية المياه الدكتور صالح المزيني في تصريح صحفي خلال التوقيع اليوم الاثنين إن اتفاقية التعاون تعتبر خريطة طريق للهيئة والجمعية في إقامة وتنظيم وتنسيق الأعمال والمشاريع المجتمعية والعلمية والتدريبية والمهنية في مجالات علوم المياه لتصميم وتنفيذ وتطوير مناهج وبرامج وخطط تدريبية مهنية ومشاريع تنفيذية في مجالات علوم المياه والطاقة وتطبيقاتها وتخصصاتها على مستوى الكويت.

وأضاف المزيني أن الاتفاقية تتضمن المشاركة في عمل الدراسات والبحوث العلمية والاستفادة من هذه البحوث والمشاريع التطبيقية وتبادل الزيارات الأكاديمية والعلمية والبحثية والتدريبية والثقافية.

وأوضح أن الاتفاقية تتضمن كذلك التعاون في عمل مؤتمرات أو ملتقيات علمية تساهم في تحقيق الأهداف المشتركة للطرفين علاوة على الاستفادة من مخرجات المشاريع التي نفذتها الجمعية بخفض فواتير استهلاك المياه في المباني التابعة للهيئة.

وذكر أنه بموجب هذه الاتفاقية ستكون هناك برامج تدريبية لتخصصات جديدة تلبي احتياجات الوزارات والهيئات المعنية والقطاع الخاص وبما يخدم رؤية (كويت جديدة 2035) وبما لا يتعارض مع لوائح ونظم هيئة التطبيقي.

وبين أن هذه البرامج ستكون قيد التطوير المستمر لرفع كفاء المدربين والمتدربين وفق احتياجات وزارات الدولة والهيئات المحلية مع الاستفادة من جمعية المياه في إعداد أو تقديم برامج التدريب ذات الاختصاص الدقيق للعاملين في نفس المجال ورفع مستوى تلك البرامج لمواكبة التقدم التكنولوجي فيها.

يذكر أن الاتفاقية تتيح عقد دورات التدريب المشتركة وورش العمل ذات الاهتمام المشترك والمساهمة في نشر التوعية بأهداف التنمية المستدامة والترشيد ووقع الاتفاقية عن هيئة التطبيقي مديرها العام الدكتور حسن الفجام وعن جمعية المياه رئيسها الدكتور صالح المزيني.

المصدر كونا الوسومالاستدامة التطبيقي جمعية المياه

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاستدامة التطبيقي جمعية المياه جمعیة المیاه

إقرأ أيضاً:

تونس وبوركينا فاسو توقعان 8 اتفاقيات تعاون في مجالات متنوعة

تونس – ​​​​​​​وقَّعت تونس وبوركينا فاسو 8 اتفاقيات تعاون في مجالات متنوعة، أبرزها الصناعة والسياحة والصناعات التقليدية.

هذا التوقيع شهدته الجلسة الختامية لأعمال الدورة الثامنة للجنة المشتركة بين البلدين التي عُقدت بالعاصمة البوركينية واغادوغو الاثنين والثلاثاء، حسب بيان لوزارة الخارجية التونسية.

وقالت الوزارة إن وزير الخارجية التونسي نبيل عمّار ونظيره البوركيني كاراموكو جان ماري تراوري وقَّعا، مساء الثلاثاء، 8 اتفاقيات تعاون.

وهذه المجالات تشمل، حسب الوزارة، “الاستثمار والصناعة والسياحة والصناعات التقليدية والتكوين المهني والأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن والشباب والرياضة”.

ورحبّ الوزيران بـ”النتائج المنبثقة عن أشغال اللجنة، والتي ستساهم في إثراء الإطار القانوني بين البلدين، وتتيح فرصا جديدة وواعدة لتعاون مثمر”، وفق البيان.

وهذا أول انعقاد للجنة المشتركة التونسية البوركينية، منذ 2016، ونُظم على هامش دورتها الثامنة المنتدى الاقتصادي بين البلدين.

ورحبّ عمّار بـ”عقد المنتدى الاقتصادي التونسي-البوركيني وبمخرجاته وبالمشاركة الهامة في أشغاله من قبل الجانبين”.

وشارك في المنتدى 10 رجال أعمال تونسيين، بينهم سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية (نقابة أرباب العمل)، إلى جانب 90 من رجال الأعمال في بوركينا فاسو، حسب الخارجية.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • جمعية الرحمة توقع اتفاقية بناء مخزن بمدينة سندان الصناعية
  • المشاط: تحقيق الاستفادة القصوى من أدوات التخطيط والتعاون الدولي لدعم أولويات الدولة لتوطين الصناعة
  • بحضور البرلماني الوفا.. توقيع اتفاقية تعاون بشأن “مكتبة الملك محمد السادس” بين مجلس المستشارين المغربي وبرلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي
  • تجمع تبوك الصحي يوقع اتفاقية تعاون مع جمعية كلانا الخيرية
  • لتوريده إلى بغداد.. إيران وتركمانستان توقعان رسمياً اتفاقية لتبادل الغاز
  • إيران وتركمانستان توقعان رسميا اتفاقية لتبادل الغاز لتوريده إلى العراق
  • جامعتا نجران والجوف توقعان مذكرة تفاهم في المجالات البحثية
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في العمل والتطوير الحكومي
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في مجالات العمل والتطوير الحكومي
  • تونس وبوركينا فاسو توقعان 8 اتفاقيات تعاون في مجالات متنوعة