أكد الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، "ورود تقارير عن تسلل عدد من المشتبه فيهم إلى داخل الأراضي الإسرائيلية من داخل الأراضي اللبنانية حيث تنتشر قوات الجيش في المنطقة".

وبحسب القناة 12 العبرية، فإن الشبهات تشير إلى تسلل 4 أشخاص من المناطق لبنان إلى المنطقة الواقعة في محيط قرية عرب العرامشة الحدودية. 

وأصدرت السلطات الإسرائيلية تعليمات لسكان البلدات الإسرائيلية المحاذية للمناطق الحدودية جنوب لبنان، بالتزام المنازل وعدم مغادرتها.

وأشارت القناة 12 إلى أن مروحية عسكرية أطلقت النار على المشتبه بهم، وسط سماع تبادل لإطلاق النار في المنطقة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حزب الله يطلق سرب مسيرات لضرب عدة مواقع حساسة داخل إسرائيل

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن سربًا من الطائرات المسيرة، الذي أطلقه حزب الله مساء أمس، تمكن من استهداف عدة مواقع حساسة داخل إسرائيل. 

وذكرت التقارير أن الهجمات تمت بدقة عالية، حيث ضربت المسيرات أهدافًا استراتيجية، لكن الرقابة العسكرية الإسرائيلية فرضت حظرًا على نشر تفاصيل هذه المواقع أو الأضرار الناجمة عن الهجوم.

وأوضحت المصادر أن الهجوم أثار قلقًا كبيرًا في الأوساط الأمنية الإسرائيلية، حيث يعتبر استخدام المسيرات بهذه الكثافة والنوعية تصعيدًا خطيرًا من قبل حزب الله. وأشارت إلى أن هذا النوع من الهجمات يعكس قدرة حزب الله على تنفيذ عمليات متطورة قد تشكل تهديدًا لأمن إسرائيل.

وأضافت التقارير أن الجيش الإسرائيلي رد على الهجوم بقصف عدة مواقع لحزب الله في جنوب لبنان، لكن الوضع لا يزال متوترًا مع مخاوف من تصعيد أكبر في الأيام المقبلة. وبحسب ما تم تسريبه، فإن القيادة الإسرائيلية تعكف حاليًا على تقييم الأضرار واتخاذ الإجراءات اللازمة للرد على هذا التصعيد.

وأكدت وسائل الإعلام أن السلطات الإسرائيلية فرضت قيودًا مشددة على نشر أي معلومات تتعلق بتفاصيل الهجوم أو المواقع التي تم استهدافها، وذلك في محاولة لمنع حزب الله من تحقيق أي مكاسب إعلامية أو معنوية من هذه العملية.

 

الجيش الإسرائيلي: قصفنا حوالي 30 موقعًا لحماس في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، أنه شن سلسلة من الغارات الجوية على قطاع غزة، استهدفت ما يقارب 30 موقعًا تابعًا لحركة حماس. وأوضح المتحدث باسم الجيش أن الغارات استهدفت مواقع عسكرية ومنصات إطلاق صواريخ، مشيرًا إلى أن هذه العمليات تأتي في إطار الرد على إطلاق صواريخ من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وبحسب البيان الصادر عن الجيش، فقد شملت الأهداف مباني يستخدمها مسلحو حماس لتخزين الأسلحة وتخطيط الهجمات، بالإضافة إلى منصات صواريخ كانت تستعد لإطلاق مزيد من الصواريخ باتجاه إسرائيل. وذكر البيان أن القصف نُفذ باستخدام طائرات حربية وطائرات بدون طيار، بهدف تقليص قدرات حماس على تنفيذ هجمات مستقبلية.

وأكد المتحدث أن الجيش الإسرائيلي سيواصل عملياته ضد حماس في غزة طالما استمرت الهجمات الصاروخية، مضيفًا أن إسرائيل تحمل حماس المسؤولية الكاملة عن أي تصعيد في المنطقة. كما شدد على أن الجيش يتخذ جميع الإجراءات الممكنة لتجنب وقوع ضحايا بين المدنيين، لكنه ألقى باللوم على حماس لتواجد مواقعها العسكرية داخل المناطق المدنية المأهولة.

واختتم الجيش بيانه بتأكيد استعداده لمواجهة أي تهديدات إضافية قد تنشأ من قطاع غزة، مشيرًا إلى أن هذه العملية هي جزء من جهود أوسع لضمان أمن إسرائيل وسلامة مواطنيها.

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تقصف نهاريا وتشعل الحرائق في الجليل
  • غارات على جنوب لبنان وحزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية
  • الجيش الأوكراني: سيطرنا على ألف كلم مربعة داخل روسيا
  • حزب الله يقصف نهاريا بعشرات الصواريخ ويشعل حرائق في الجليل
  • عشرات الصواريخ تنطلق من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يعلق على تقارير عن هجوم إيراني وشيك
  • تجدد القصف الإسرائيلي على بلدات لبنانية وحزب الله يرد بصواريخ على الجليل
  • حزب الله يطلق سرب مسيرات لضرب عدة مواقع حساسة داخل إسرائيل
  • القناة الـ12 الإسرائيلية: اندلاع حرائق في عدة مناطق شمالي البلاد جراء إطلاق صواريخ ومسيرات من الأراضي اللبنانية
  • حماس تكذب إسرائيل وتنفي وجود أي عناصر في مدرسة التابعين