تسببت الأمطار الغزيرة، خلال يومي الأحد والإثنين، في انهيار أرضي دمر أجزاء من حي مبانكولو، على بعد حوالي 25 كم من ياوندي.

وأفادت المواقع المحلية في الكاميرون، عن وفاة 13شخصًا حتى الآن، تسببت في تمزق سد في الحي.

قال أحد السكان، “لقد هرعت للتو إلى هنا فقط لأرى أن البحيرة الاصطناعية قد تمزق بالفعل، أرى هذا وأرى الجرحى يتم إجلاؤهم وإرسالهم إلى المستشفى.

هناك أشخاص نعرفهم ، يعيشون في الحي الذي لا يزال مصيرهم مجهولا”.

وحذر داودا عثمانو، ضابط الفرقة في منطقة ياوندي حيث يقع مبانكولو من أن عدد القتلى قد يرتفع، مضيفًا أن  رجال الإطفاء كانوا في مكان الحادث للإشراف على عملية بحث وإنقاذ.

وذكرت محطة (سي.آر.تي.في) العامة، أن "نحو ثلاثين منزلا دمرت".

وأوضح إرنست زيبازي، وهو طالب جامعي يبلغ من العمر 24 عاما، أنه تعرف على جثث والدته وشقيقيه، قائلًا "ما زلت أبحث عن والدي الذي كان في المنزل أثناء هطول الأمطار".

ووضعت جثامين الضحايا في مشرحة بينما نقل المصابون إلى المستشفيات، وقال مستشفى ياوندي العام إنه استقبل 12 جريحا، بينهم طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات.

وتتكرر الانهيارات الطينية خلال موسم الأمطار في ياوندي، وهي مدينة جبلية حيث يتم بناء مساكن غير مستقرة في بعض الأحيان.

تقوم السلطات في الكاميرون بهدم المنازل في المناطق عالية الخطورة المعرضة للفيضانات والانهيارات الأرضية.

 وكان العديد من المباني التي انهارت يوم الأحد قد تم وضع علامات عليها للهدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السلطات في الكاميرون

إقرأ أيضاً:

هطول أمطار تاريخية على وسط أوروبا.. والسلطات: الأسوأ لم يأت بعد

أعلنت جمهورية التشيك وبولندا أول وقائع فيضانات، اليوم السبت، فيما هطلت أمطار تاريخية على وسط أوروبا.
وحذرت السلطات من أن الأسوأ لم يأت بعد، فيما تأهبت قوات الطوارئ في البلدين، وأجزاء من النمسا، للأحوال الجوية السيئة منذ الجمعة.أمطار غزيرةوتسببت الأمطار الغزيرة في جمهورية التشيك، في ارتفاع مستوى المياه في نهر ألبه.
أخبار متعلقة شاهد | وسط دعوات الطائفين.. هطول أمطار غزيرة على الحرم المكيحتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على 10 مناطقمصرع 4 أشخاص ونزوح الآلاف جراء فيضانات غينياوقالت هيئة الطقس التشيكية (سي اتش ام يو) إن ما يصل إلى 170 مليلتر من الأمطار -ما يعادل 170 لترا لكل متر مربع - سقطت في المناطق الأكثر تضررا في الـ24 ساعة الماضية.
وأصدرت السلطات أعلى مستويات التحذير من الفيضانات في نحو 35 موقعًا، ومن المتوقع زيادة ارتفاع مستويات المياه في التشيك خلال مطلع الأسبوع، بحسب خبراء الأرصاد الجوية، وأن تصل للذروة في العاصمة براغ صباح غد الأحد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الطقس في أوروبا - موقع DWأوامر بالإخلاءوعبر الحدود في جنوب غرب بولندا، قالت السلطات إن الأمطار تجاوزت المستويات القياسية خلال فيضان الألفية في عام 1997، والذي تسبب في دمار واسع.
وفي يارنولتوفيك بالقرب من ميكولوفيس، سجل خبراء الأرصاد الجوية سقوط أمطار بلغ معدلها 5ر161 مليلتر، مما دفع عمدة القرية إلى إصدار أوامر بإخلائها، وبلديتين أخريين على طول نهر زلوتي بولوك.
وتحتم إجلاء نحو 400 شخص من سكان قرية جلوشولازي، بالقرب من ميكولوفيس في جمهورية التشيك.الطقس في أوروباوقال العمدة إنه أرسل نحو مئة من رجال الإطفاء، و60 شرطيًا إلى القرية.
ويتوقع معهد الأرصاد الجوية البولندي، استمرار الأمطار ويواجه 47 موقعًا بالفعل أعلى مستوى من الإنذار.
وفي النمسا، أعلنت السلطات حدوث فيضان صباح اليوم السبت، فيما يتوقع أن ترتفع المياه في نهر الدانوب إلى مستويات تحدث مرة كل 30 سنة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة بهذه المحافظات
  • أمطار غزيرة على عدة ولايات ليلة اليوم وغدا
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • تركز الأمطار في 4 محافظات
  • غرق ثمانية أشخاص في أوروبا بسبب فيضانات وسط هطول أمطار غزيرة
  • الأرصاد يحذر سكان هذه المناطق مما سيحدث خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات
  • طقس السعودية.. مواعيد سقوط الأمطار على المدينة المنورة
  • هطول أمطار تاريخية على وسط أوروبا.. والسلطات: الأسوأ لم يأت بعد
  • فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة