قرارات وأحداث سارة تنتظر المصريين خلال الأيام المقبلة، أعلنتها الحكومة المصرية بهدف رفع المستوى المعيشي للمواطنين، وتوفير حياة كريمة لهم، وهو الأمر الذي تضعه الدولة نصب أعينها بجميع مؤسساتها، لتصب في مصلحة المواطنين وتعود بالنفع عليهم، بدءًا من تخفيض أسعار السلع وحتى القرارات المتعلقة بالمرتبات والمعاشات.

انخفاض أسعار السلع الغذائية

أولى الأخبار السارة التي أعلنتها الحكومة المصرية، ممثلة في الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قبل قليل، هو انخفاض أسعار السلع الغذائية في الأسواق بنسبة تتراوح بين 15 و25%، إذ أكد رئيس الوزراء، أنّه في غضون يوم السبت المقبل ستنخفض السلع، على أن يجري كتابة الحد الأقصى للسلعة وطباعتها على كل المنتجات، يقول رئيس الوزراء: «سيجري تعليق عدد من الرسوم والجمارك على بعض مستلزمات الإنتاج لمدة 6 أشهر، لضمان انخفاض الأسعار والاستقرار في سلع منتجات معينة».

وتشمل السلع الأساسية المقرر خفض أسعارها: «الفول والعدس والألبان والجبنة البيضاء والمكرونة والسكر والزيت الخليط والأرز، بالإضافة إلى منتجات الدواجن والبيض».

عمرة بـ13 ألف جنيه

أما ثاني القرارات السارة، هو طرح «عُمرة الترانزيت» للمصريين، التي يصل سعرها إلى نحو 13 ألفا و500 جنيه، وتشمل تذكرة طيران ذهاب وعودة وإقامة 4 أيام بأحد فنادق مكة المكرمة، فضلًا عن وجود تأشيرة ترانزيت، التي تسمح للمسافر خلال إقامته بالسعودية والمقدرة بـ96 ساعة، بأداء مناسك العمرة، وذلك بحسب حمزة عنبي، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية.

تقليل عدد ساعات تخفيف أحمال الكهرباء

وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر، قد علقت على خطة تخفيف أحمال الكهرباء على صفحتها الرسمية على فيس بوك، ردًا على أحد المواطنين، قائلة: «نظرًا للظروف الاستثنائية، جرى عمل تعديل مؤقت لمواعيد خطة تخفيف الأحمال بزيادة عدد ساعات فصل التيار الكهربائي، علمًا بأنه جرى العودة للعمل بنظام تخفيف الأحمال لمدة ساعة واحدة بدلًا من ساعتين، منذ التاسعة مساء يوم الجمعة 15 سبتمبر الماضي».

صرف مرتبات شهر أكتوبر بالزيادة الجديدة

ومن المقرر أن تُصرف مرتبات شهر أكتوبر للموظفين بالزيادة الجديدة، وذلك وفقًا لقرار وزارة المالية، التي اعتمدت زيادة الحد الأدنى للأجور 2023 إلى 4 آلاف جنيه، ما يعني أنّ الموظف الذي يقل راتبه عن هذا المبلغ، وسيصرف مرتب أكتوبر بالزيادة الجديدة، خاصة لأصحاب الدرجة السادسة في درجات السلم الوظيفي بالجهاز الإداري للحكومة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انخفاض أسعار السلع خفض أسعار السلع السلع الغذائية موعد انتهاء تخفيف الأحمال مرتبات أكتوبر مرتبات أكتوبر بالزيادة

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب المصريين الأحرار: التغيير الوزاري سيطور أداء الحكومة (فيديو)

تحدث الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار عن ملامح التشكيل الوزاري الجديد، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «DMC».

تغيير شامل في المجموعة الاقتصادية

قال رئيس «المصريين الأحرار»، إن التغيير الشامل في المجموعة الاقتصادية بالكامل من الأشياء المبشرة جدًا، من خلال دمج وزارات واستحداث أخرى، وهو شيء مبشر جدًا ويحدد الملامح القادمة.

وتابع: «بدراستنا لتاريخ أحمد كجوك وزير المالية ينطبق عليه المعايير المطلوبة، كل شغله سياسات مالية، دراساته فى جامعة هارفرد وفى الجامعة الأمريكية، شاهدنا استحداث أكثر من نائب لرئيس الوزراء، والدكتورة مايا مرسي كوزيرة للتضامن ولها خبرات في المجلس القومي للمرأة، والدكتور شريف فاروق للتموين معروف أدائه وإنجازاته وخبرته فى القطاع البنكي والمصرفي».

التأني في اختيار الوزراء

وأكمل: «التشكيل الوزاري الجديد أخذ وقتا من أجل التأني، لأنه مش مجرد وضع أشخاص بدلًا من أشخاص، وكان ذلك في تكليفات الرئيس السيسي لدولة رئيس الوزراء أنه لابد أن يكون هناك تطوير في أداء الحكومة».

مقالات مشابهة

  • خبير صناعي يحدد أبرز التحديات التي تنتظر الحكومة الجديدة
  • رئيس حزب المصريين الأحرار: التغيير الوزاري سيطور أداء الحكومة (فيديو)
  • تراجع 7 سلع أساسية في الأسواق.. منها المكرونة والزيت والقمح
  • إغلاق المحال التجارية فى الدقهلية بأول أيام تطبيق قرار رئيس الوزراء.. صور
  • مصر في 24 ساعة| مستجدات أزمة غزة ومتحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • ساعتان يوميًا.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من اليوم
  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • وزن العيش ناقص.. سكرتير مساعد بني سويف يضبط مخالفات بالجملة في المخابز البلدية
  • الكهرباء وأزمة الأسعار.. مشاكل تنتظر الحل من الحكومة الجديدة