عواصم - الوكالات

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية وفاة تسعة أمريكيين في أحداث إسرائيل

من جانبها ذكرت بي.بي.سي نقلا عن مصدر رسمي مخاوف من مقتل أو فقد أكثر من 10 بريطانيين في إسرائيل

.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

هدوء بمحطات الوقود بالدقهلية ومخاوف من عدم إلتزام السائقين بالأجرة الجديدة

سادت حالة من الهدوء في محطات تعبة الوقود بمحافظة الدقهلية عقب قرار  لجنة التسعير التلقائي بزيادة أسعار المشتقات البترولية بكافة أنواعها دون الغاز الطبيعي  ، حيث ظهر الإقبال ضعيفا على المحطات منذ الإعلان عن التسعيرة الجديدة في الوقت الذي أبدى فيه عدد من المواطنين مخاوفهم من عدم التزام سائقي الميكروباص الداخلي بالمنصورة وأيضا بين الخطوط الداخلية بالأسعار التي اعتمدها المحافظ ، وطالبوا بتكثيف الرقابة على المواقف لعدم استغلال قائدي السيارات الميكروباص الزيادة الجديدة وفرض تسعيرة جديدة .

الأسعار الجديدة

يقول أحمد عبد المنعم بأن الأجرة تمى الامديد 7جنيه وفي الفترة المسائية يقوم أصحاب السيارات بزيادتها بدون أي رقابة على الأسعار الجديدة  .

التعريفة المقررة

ويضيف الهادي إبراهيم بأن سائق الميكروباص داخل مدينة المنصورة لايلتزمون بالتعريفة المقررة على الإطلاق ، حيث يقومون " بتقطيع الخطوط" حتى يدفع المواطن أجرتين في الخط الواحد ، مشيرا إلى ضرورة الرقابة على جميع خطوط الميكروباص الداخلية لمنع الإستغلال .

مشاحنات دائمة

وبين كريم أنور بأن أصحاب التكاتك سيستغلون قرار زيادة أسعار الوقود ويقومون بفرض أسعار جديدة على أهوائهم خاصة داخل المدن ، مما يتسبب في مشاحنات دائمة بين قائدي التكاتك والمواطنين ، فيجب قيام مجالس المدن والوحدات القروية بتحديد أسعار التوصيل في التكاتك ووضع ملصق على كل توك توك بالأسعار حتى يتم الالتزام بها . 

تشديد الإجراءات

وطالب مصطفى عبد المجيد بضرورة تفعيل دور الرقابة على جميع المواقف كافة وتشديد الإجراءات على جميع السائقين والزامهم بتطبيق التعريفة المقررة الجديدة .  

 المواصلات العامة

محطة وقود كما تبدو عقب زيادة أسعار البنزينمطلوب رقابة مشددة على مواقف السيارات 

يذكر بأن اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية قد اعتمد اليوم زيادة تعريفة الأجرة على جميع المواصلات العامة الخطوط الداخلية والخارجية بنطاق المحافظة بنسبة 10% ، وتشمل ( سيارات الميكروباص و السرفيس دون سيارات التاكسي ) ، عقب قرار زيادة أسعار السولار والبنزين دون أي زيادة في الغاز الطبيعي  .

وأوضح اللواء " مرزوق " بأنه ليس هناك أي زيادة في أسعار اسطوانات البوتاجاز أو الغاز الطبيعي ، مشدداً علي عدم التلاعب في أسعار اسطوانات  الغاز واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

ووجه " المحافظ " لمدير عام المواقف بالمحافظة بالتنسيق مع وكيل وزارة التموين بالدقهليه ومباحث المرور ومباحث التموين  بالمرور علي كافة المواقف العمومية والداخلية ومحطات تموين السيارات للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة ومدي توافر المواد البترولية والالتزام بالسعر الرسمي ،  وضبط الأسواق والتصدى لأية محاولات استغلال المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين حرصا على مصالح المواطنين.

وكلف اللواء " مرزوق " مدير إدارة المواقف بالمحافظة بطباعة استيكرات جديدة يتم لصقها على سيارات الميكروباص والسرفيس بقيمة التعريفة الجديدة للأجرة لإعلام المواطنين ووضع لافتات بالاسعار بجميع المواقف على مستوى المحافظة  .

وقرر " المحافظ " تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة للعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أية شكاوى للمواطنين على أرقام (0502314880//0502327792//0502316644) مشيرا إلى أهمية وجود البدائل والحلول لأية مشكلات طارئة بالتعاون والتنسيق فيما بين كافة الأجهزة التنفيذية وإدارات المرور بالمراكز .

مقالات مشابهة

  • عاجل - "أحداث فاتتك وأنت نائم".. بريطانيا تنقلب على إسرائيل وهاريس تحرج نتنياهو
  • تحذير من مرض قاتل تنقله الفئران ليس له علاج.. تسبب في وفاة 4 أمريكيين
  • واشنطن ترفض وصف نتنياهو لمتظاهرين أمريكيين بـأغبياء مفيدين لإيران
  • مقتل أكثر من 18 معتقلا فلسطينيا في سجون إسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • هدوء بمحطات الوقود بالدقهلية ومخاوف من عدم إلتزام السائقين بالأجرة الجديدة
  • انزلاق كارثي للتربة في إثيوبيا ومخاوف مرعبة بشأن سد النهضة.. ما حقيقتها؟
  • إيهود باراك: الإسرائيليون يحملون نتنياهو مسؤولية أحداث 7 أكتوبر
  • بكلمات مؤثرة.. يسرا تحيي ذكرى وفاة والدتها
  • مقتل 5 فلسطينيين في عملية عسكرية إسرائيلية بالضفة الغربية
  • إسرائيل تعد خطة لانسحاب كامل من قطاع غزة لفترة 6 أسابيع