نشرت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الاثنين، مشاهد جديدة توثق لحظات اقتحام المقاومين لموقع "فجة" العسكري التابع للاحتلال في شرق غزة.

وشاركت "كتائب القسام" المقطع المصور عبر قناتها في تطبيق "تلغرام"، مشيرة إلى أن عناصرها تمكنت من الإجهاز على جنود الاحتلال المتواجدين في الموقع، إضافة إلى تدمير الآليات العسكرية.



اقتحام موقع فجة العسكري ????????????????????????????????????????????????????????.. تم العدس بنجاح الي بعده pic.twitter.com/HwCq0WxqmR — Saadouni (@saadouni_habib) October 9, 2023
ودخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة في قطاع غزة يومها الثالث، فيما تواصل مقاتلات الاحتلال شن غارات عنيفة على مناطق وأحياء سكنية بشكل متعمد ما أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء منذ فجر الاثنين.

وألحقت فصائل المقاومة على مدى اليومين الماضيين خسائر تاريخية بالاحتلال الإسرائيلي، حيث كشفت وسائل إعلام عبرية عن سقوط أكثر من 800 قتيلا إسرائيليا فيما أصيب حوالي 2400 آخرين، في حصيلة مرشحة للارتفاع.


في المقابل، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن عدد الشهداء ارتفع إلى 510 شهداء بينهم 91 طفلا و61 سيدة جراء عدوان الاحتلال المتواصل، مشيرة إلى تسجيل 2751 جريحا منهم 244 طفلا و151 سيدة.

وناشدت وزيرة الصحة، المجتمع الدولي التحرك للجم عدوان الاحتلال على مراكز العلاج والإسعاف في قطاع غزة، مشددة على أن الاحتلال يتعمد قصف المشافي والإسعاف وقتل وإصابة الطواقم في خرق للقوانين الدولية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حماس غزة فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بدران: نتنياهو يعطل التوصل لأي اتفاق ولم نضف أي شروط جديدة

الدوحة - صفا قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) حسام بدران، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين تنياهو يُعطل التوصل لأيّ اتفاق، ويتحمل مسؤولية مقتل الأسرى. وأضاف بدران لقناة "الجزيرة" مباشر، يوم السبت، "⁠لم نضف أي شروط جديدة بعد موافقتنا على مقترح بايدن". وأكد أن ⁠المعطل الأساسي وكل الأطراف تُدرك ذلك هو نتنياهو بنفسه ورفض الاتفاق. وأشار إلى أن ⁠نتنياهو رفض ولم يعطِ الموافقة أو القرار على القضايا الأساسية المتعلقة بوقف إطلاق النار ومحوري فيلادلفيا ونتساريم ودخول المساعدات. وأكد بدران حرص حركته على التوصل لصفقة تنهي العدوان ونحن ملتزمون بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه. واعتبر ⁠استهداف وقتل الاحتلال للناشطة الأمريكية مقصود ومتعمد، مشيرًا إلى أن هذا هو سلوك الاحتلال تجاه أي نوع تضامن مع فلسطين. وأضاف أن ⁠مشاهد تعذيب الاحتلال للأسرى في سجن "مجدو" دليل على انتهاك ممنهج بحق شعبنا. وتابع "سنمارس حقنا الطبيعي في المقاومة والثبات والصمود ومواجهة كل المخططات المتعلقة بتصفية القضية الفلسطينية سواء في غزة أو الضفة". وشدد على أن ⁠تصعيد العدوان على أهلنا في الضفة المحتلة لن يثني شعبنا عن المقاومة. وطالب بدران، ⁠السلطة الفلسطينية بخطوات أكبر مما هو موجود الآن. وقال: ⁠"اتفقنا بين الفصائل في بيكين وخرج إعلان واضح على تشكيل حكومة توافق وطني فلسطيني، واتفقنا بأن كل أشكال المقاومة هي حق مشروع لكل الشعب الفلسطيني". 

مقالات مشابهة

  • مشاهد توثق قيام الاحتلال بتعمد إعدام الشهيد الأردني في المعبر (فيديو)
  • حزب الله يشن سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا و 94 ألفا و 616 مصابا
  • بدران: نتنياهو يعطل التوصل لأي اتفاق ولم نضف أي شروط جديدة
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين بمدرسة شمالي قطاع غزة (شاهد)
  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون
  • مشاهد صادمة.. قوات الاحتلال تنكل بجثمان فتى فلسطيني في مخيم الفارعة (شاهد)
  • لحظة طرد الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير من شاطئ في يافا (فيديو)
  • جيش الاحتلال: طائراتنا الحربية قصفت مباني عسكرية تابعة لحزب الله
  • 25 شهيداً على الأقل جراء عدوان الاحتلال على قطاع غزة فجر اليوم