القاهرة (زمان التركية)ــ لم تشارك تركيا أي بيانات حول عدد مواطنيها الموجودين في إسرائيل أو فلسطين وعدد الذين تم إجلاؤهم، لكنها دعتهم إلى البقاء في المناطق المغلقة والتواصل مع السفارة التركية في تل أبيب.

 

وعقب هجوم طوفان الأقصى لحركة حماس، قالت السفارة التركية في تل أبيب: “من المستحسن متابعة المواقع الرسمية وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي لسفارتنا في تل أبيب وقنصليتنا العامة في القدس ووزارة الخارجية لمعرفة للتطورات.

 

موقف تركيا من الحرب على إسرائيل

 

ودعت تركيا إلى وقف العنف من الجانبين، وحذر الرئيس أردوغان يوم الأحد، من “صب الزيت على النار” ، وقال إن تركيا مستعدة لقيادة محادثات دبلوماسية لتخفيف التوتر بين السلطات الإسرائيلية والفلسطينية.

 

وأضاف أردوغان: “نحن مصممون على مواصلة الجهود الدبلوماسية التي بدأناها وتكثيفها لإعادة الهدوء”. وقال أردوغان: “ندعو جميع الأطراف التي لها رأي في المنطقة إلى المساهمة بإخلاص في تحقيق السلام”.

 

ومن جهتها قالت السفيرة الإسرائيلية لدى تركيا إيريت ليليان، إنه يجب غلق مكتب حركة حماس مكتب في تركيا، وقالت في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت، فيما يتعلق بهجوم حماس: “أعتقد أن هذا يعزز رأينا بأنه لا ينبغي أن يكون لهم مكاتب أو أنشطة في تركيا أو في أي مكان آخر في العالم”.

 

واستعادت تركيا العام الماضي علاقتها مع إسرائيل مجددا بعد توترات انقطعت على إثرها العلاقات في 2018، بسبب انتقاد تعاملها مع الفلسطينيين، وكان من بين الشروط التي وضعتها إسرائيل لاستعادة العلاقات مع أنقرة، وقف الدعم التركي لحركة حماس.

 

وبينما لم تكشف تركيا عن عدد رعاياها هناك وموقفهم، تسارع دول البلقان لإجلاء رعاياها من اسرائيل، وأرسلت اليونان ومقدونيا والجبل الأسود وألبانيا وكوسوفو وكرواتيا طائرات لإجلاء رعاياهم.

 

Tags: الأتراك في إسرائيلتركياطوفان الاقصى

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا طوفان الاقصى

إقرأ أيضاً:

أنقرة تنفي نيتها فرض ضريبة على الأتراك المقيمين في الخارج

نفت الرئاسة التركية التقارير الإخبارية حول نية الحكومة فرض ضريبة على الأتراك المقيمين في الخارج بقيمة ألفي يورو سنويا.

وجاء في بيان صدر عن مركز مكافحة المعلومات المضللة التابع لدائرة الاتصالات بالإدارة الرئاسية التركية: "إن التأكيدات المتداولة على بعض شبكات التواصل الاجتماعي مفاده أن "الأتراك المقيمين في الخارج سيدفعون ضريبة سنوية بمبلغ ألفي يورو لدعم وطنهم" لا تتفق مع الواقع. لا تضم حزمة الضرائب الجديدة التي تعدها وزارة المالية أي ضرائب تخص المواطنين الأتراك المقيمين في الخارج".

وأضاف البيان: "يتم حاليا تقدير المقترحات والتوقعات التي قدمتها أطراف السوق المعنية بشأن حزمة الضرائب الجديدة إلى وزارة المالية، ومن المخطط تقديمها للبرلمان التركي بعد أن تكمل الوزارة العمل عليها. وتم التثبيت أن التأكيدات الخاصة بحزمة الضرائب الجديدة الهادفة إلى مواصلة تعزيز العدالة الضريبية ورفع الفعالية تهدف إلى إثارة قلق وعدم ثقة في الرأي العام".
وأفاد عدد من وسائل الإعلام التركية مساء أمس الخميس بخطط الحكومة التركية لفرض ضريبة سنوية للمواطنين الأتراك المقيمين في الخارج بمبلغ ألفي يورو

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بدعم جهود حل الصراع في غزة
  • بدعم أتراك برلين وحضور الرئيس أردوغان… تركيا تخوض ربع نهائي يورو 2024 على أرضها
  • تركيا.. عودة الهدوء في قيصري وأردوغان يحذر مثيري الفوضى
  • هل الأتراك حزينون على الطفلة السورية لهذه الدرجة؟
  • أنقرة تنفي نيتها فرض ضريبة على الأتراك المقيمين في الخارج
  • أردوغان: يجب إيقاف إسرائيل وإجبارها على قبول الصفقة
  • داود أوغلو منتقدا أردوغان بشأن سوريا: ليست لقاء عائليا بل حربا قتلت مليون شخص
  • أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي
  • بعيدا عن عدسات وسائل الإعلام.. اجتماع بين أمير قطر وأردوغان خلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون
  • روسيا ترفض تولي أردوغان الوساطة مع أوكرانيا