أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت مجموعة «إي إس جي ستاليونز الإمارات»، إطلاق ذراعها الجديدة للضيافة تحت اسم «إي إس جي للضيافة»، في توسع استراتيجي جديد يجسد التزام المجموعة بتنمية أعمالها، وتعزيز تأثيرها الإيجابي على المستثمرين، والمضي قدماً في ترسيخ مكانتها في قطاع الضيافة.وتتطلع مجموعة «إي إس جي ستاليونز الإمارات»، من خلال هذه الخطوة، إلى تحقيق رؤيتها في بناء شركة رائدة ومؤثرة في قطاع الضيافة الإقليمي والعالمي، تتخذ من دولة الإمارات محطة رئيسة لها لإطلاق أفخم المشاريع المرموقة، وتشمل خطط الشركة الطموحة إزاحة الستار عن مشروع ضيافة كبير في الدولة قبل نهاية العام، ما يؤكد التزامها الثابت بالابتكار والتميز في هذا المجال.


وفي هذا السياق، قال مطر سهيل علي اليبهوني، رئيس مجلس إدارة مجموعة إي إس جي ستاليونز الإمارات: «يأتي إطلاق (إي إس جي للضيافة) في إطار رؤيتنا الاستراتيجية الشاملة للاستثمار في سوق الضيافة العالمي المزدهر، خصوصاً في منطقة الشرق الأوسط التي تسهم بنسبة كبيرة، تصل إلى 5%، في إجمالي الناتج المحلي العالمي من السياحة، وهذا يُظهر بوضوح الإمكانات الهائلة للمنطقة، خصوصاً دولة الإمارات العربية المتحدة التي تُعد من بين أغنى أسواق الضيافة في العالم».
ومن المتوقع أن يحقق قطاع الضيافة في الدولة الذي يُعد من أكثر الأسواق غنى على مستوى العالم، نمواً بنسبة 25% بحلول العام 2030، وسط توقعات باستقطابه 40 مليون نزيل في المنشآت الفندقية بحلول العام 2031. 
وقال كايد خرما، الرئيس التنفيذي للمجموعة: «تمضي مجموعتنا قدماً في تطوير إمكاناتها والتوسع بأعمالها وتأثيرها في مختلف قطاعات الأعمال الإقليمية والعالمية. ويتيح لنا التوسع الجديد تحقيق مستويات أعلى من النمو وتقديم عائد اقتصادي مجدٍ لمساهمينا، وترسيخ مكانتنا لجذب اهتمام المزيد من المستثمرين الخارجيين، مدعومين بنتائجنا المالية المميزة خلال النصف الأول من العام الجاري».

 

أخبار ذات صلة مصر تكثف الجهود لـ"وقف التصعيد" بين الفلسطينيين والإسرائيليين الجزيرة وشباب الأهلي يحصدان جائزة «دوري الجماهير»

المصدر: صحيفة الاتحاد

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تطلق مخيمها الصيفي الخامس 2024 وتستثمر في قدرات ومهارات ومبدعي أفراد المجتمع

أعلنت وزارة الثقافة عن إطلاق الدورة الخامسة من مخيمها الصيفي لعام 2024 الذي يستمر حتى 31 يوليو الجاري، بهدف الاستثمار في طاقات جميع أفراد المجتمع، وبناء قدراتهم، وتوسيع مداركهم، وإطلاعهم على كلّ ما هو جديد في ميدان المعرفة، وتعزيز هويتهم وثقافتهم، ليكونوا قادرين على بناء مستقبل دولة الإمارات.
ويجسّد المخيم التزام الوزارة بتوفير بيئة محفزة ومشجعة لجميع أفراد المجتمع، من عمر 6 سنوات وصولاً إلى كبار المواطنين ممن تجاوزت أعمارهم 60 عاماً، تسهم في تعزيز مهاراتهم، وقدراتهم الشخصية، عبر توفير مجموعة متكاملة من الأنشطة التنموية ضمن برنامج يقدّم نحو 215 فعالية تشتمل على ورش العمل التفاعلية، والدورات التدريبية التخصصية، ومجموعة من اللقاءات والجولات، بالشراكة مع العديد من الجهات المتخصصة، والجمعيات الثقافية والجهات الحكومية في الدولة.
وفي تصريح له، قال سعادة مبارك الناخي، وكيل وزارة الثقافة: “المخيم يجسّد التزام الوزارة السنويّ بتوفير بيئة محفزة ومشجعة لأفراد المجتمع، تلعب دوراً فاعلاً في تعزيز مهاراتهم الفكرية والمعرفية، وتوعيتهم بالتوجهات المستقبلية، وتسهم في اكتشاف وصقل مواهبهم، ومعارفهم الشخصية، وتضيف إلى مخزونهم الفكري والمعرفي الشيء الكثير، فضلاً عن تعزيز ثقافتهم وتعميق ارتباطهم بالهوية الوطنية، وترسيخ قيم الآباء والأجداد في نفوس أجيال المستقبل”.
وتابع سعادته: “نؤمن بضرورة الاستفادة من أوقات الفراغ وتحويلها إلى مكتسبات تعود بالنفع على جميع فئات المجتمع، حيث حرصنا هذا العام عبر برنامج متكامل على تعزيز وعي ومدارك المشاركين بالتوجهات المستقبلية التي تنتهجها الدولة، فيما يتعلّق بتمكين جميع أفراد المجتمع من مصادر العلم والإبداع، والمضي قدماً في تطوير مجتمع المعرفة، عبر مواصلة العمل من أجل تهيئة البيئة الملائمة التي تسهم في تعميق صلتهم وارتباطهم بموروثهم، ومقدرات العلم والمعرفة، ليكونوا عناصر فاعلة في بناء مستقبل بلادهم”.
برنامج متكامل
ويعقد المخيم سلسلة من الجلسات واللقاءات الحوارية التي تستضيف مجموعة من الشخصيات المؤثرة في الدولة ومع كبار المواطنين، بهدف بناء حوار تفاعلي بين الأجيال لتعزيز الهوية الوطنية وتنمية عقول الشباب بشأن أولويات الشباب الوطنية في التعليم والمهارات، والعمل وريادة الأعمال، والصحة والسلامة وغيرها، حيث ستتم مناقشة العديد من المحاور، كالمسؤولية المجتمعية، والمواطنة الإيجابية، والاستدامة البيئية، وريادة الأعمال الرقمية، إلى جانب العمل في القطاع الخاص، وأبرز التحديات العالمية الحالية والمستقبلية، وعادات وتقاليد مجتمع الإمارات، والقيم الإماراتية.
وسيعمل المخيم على تنظيم سلسلة من الزيارات إلى مجموعة من المعالم التراثية والأماكن الثقافية في إمارات الدولة، بهدف الاطلاع على حضارة، وثقافات الدولة ، حيث تمثل المعالم منارة للعلم والثقافة والمعرفة كالمتاحف والمراكز الثقافية والتعليمية في الدولة.
ولدعم جهود الدولة في تعزيز الهوية الوطنية وأجندة التسامح، تم التعاون مع صندوق الوطن في طرح برامج تعزيز التراث الثقافي والهوية الإماراتية في جميع المراكز الثقافية والإبداعية التابعة للوزارة من خلال برامج تفاعلية غنية بالمعلومات والمهارات العملية التي تحافظ على التراث وتزرعه كبذرة في نفوس أطفال والشباب الغد.
ويتيح المخيم لمنتسبيه مجموعة من الدورات التخصصية المتنوّعة، ضمن قطاعات الصناعات الإبداعية: الفنون البصرية والفنون الأدائية والمسرح والسينما والموسيقى والتراث والأدب والألعاب الالكترونية وصناعة الرسوم المتحركة، وغيرها من تكنولوجيا المعلومات الرقمية في الصناعات الإبداعية، مثل تقنية الميتافيرس والذكاء الصناعي، وأثرها على المستقبل، وغيرها. فيما سيتم تنظيم سلسلة من الورش الإبداعية، والتفاعلية التي تستهدف جميع أفراد المجتمع في مجالات متنوعة، لغرس روح التنافسية والإبداعية بداخلهم، منها: الأنشطة الرياضية مثل بادل تنس، وكرة القدم، إلى جانب تعليم فنون الرسم والفنّ الرقمي، والمكياج السينمائي، والتصوير، والشطرنج، وتسلق الجبال “هايكينغ”.
وللمزيد من المعلومات المتعلّقة بآلية التسجيل في المخيم الصيفي 2024، يمكن لجميع الراغبين باستثمار أوقاتهم في إجازة الصيف، زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة https://mcy.gov.ae/ar/، والاطلاع على البرنامج وخطوات التقديم، لاختيار برامج الأنشطة والفعاليات المفضلة التي سيتم تنفيذها في المراكز الإبداعية، والمجالس المجتمعية والضواحي، ومقار الشركاء والجهات المتعاونة، والملاعب الرياضية، ومراكز التسوق على امتداد دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن المنصّات الإلكترونية.


مقالات مشابهة

  • بلدية الفجيرة تطلق “مهرجان الطعام” بالتعاون مع لولو هايبر ماركت ومول الفجيرة
  • «الشؤون الإسلامية» تطلق مبادرة «وقف حجاج الإمارات»
  • «الصحة» تطلق الأعمال الميدانية للمسح الوطني 2025-2024
  • وزارة الثقافة تطلق مخيمها الصيفي الخامس لعام 2024
  • 21.5 مليون اشتراك بخدمات الهاتف المتحرك في الإمارات
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”
  • الثقافة تطلق مخيمها الصيفي الخامس
  • وزارة الثقافة تطلق مخيمها الصيفي الخامس 2024
  • وزارة الثقافة تطلق مخيمها الصيفي الخامس 2024 وتستثمر في قدرات ومهارات ومبدعي أفراد المجتمع
  • فنلندا تطلق أول حملة في العالم للتطعيم ضد أنفلونزا الطيور