صدر عن صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم أمرًا ملكيًا بتعيين عضو بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.
ونص القرار -المنشور في الجريدة الرسمية في عددها الأخير- بتعيين فضيلة الشيخ ناصر أحمد خلف العصفور عضوًا بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية خلفًا لفضيلة الشيخ محمد ملا أحمد حسن علي التوبلاني، وتكون مدة عضويته لنهاية مدة سلفه.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

لتعظيم دور التصوف.. «الأعلى للطرق الصوفية» يعقد أول اجتماع في المسجد الأحمدي بطنطا

استقبل الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية وشيخ مشايخها، وفداً كبيراً من أعضاء المجلس الأعلى للطرق الصوفية وعدد من مشايخ الطرق الصوفية بمدينة طنطا لبحث ومناقشة تعظيم دور التصوف ومناقشة عدد من القضايا التى تهم البلاد والعباد.

حيث اتفق الدكتور القصبى شيخ المشايخ و أعضاء المجلس الأعلى للطرق الصوفية و مشايخ الطرق على الانعقاد الدورى شهرياً فى كل ربوع مصر لبحث حال التصوف بصفة دورية.

وعلى هامش الاجتماع قام "القصبي" وأعضاء الطرق الصوفية، بزيارة ضريح العارف بالله السيد أحمد البدوي لقراءة الفاتحة.

وكان المجلس الأعلى للطرق الصوفية، قد أصدر بياناً، يندد فيه بشدة بما أسماه الحملة الجاهلة التي تستهدف الإمام الولي العارف بالله، سيدي أحمد البدوي رضي الله عنه، وتسعى لتشويه سمعته الطيبة ومكانته الروحية الرفيعة.

وأكد المجلس الأعلى للطرق الصوفية، على أن حياة السيد البدوي - رضي الله تعالى عنه - كانت مليئة بالعبادة والتقوى، حيث كان يكرس وقته وجهده لخدمة الدين والمجتمع، دون انحياز إلى أي مصالح شخصية أو مادية.

وفي ضوء هذه الهجمات، أعلن المجلس الأعلى للطرق الصوفية عن تصميمه على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمواجهة المسيئين للسيد أحمد البدوي وتقديمهم للعدالة، كما سيقوم بحملة توعية وتعريفية بالتصوف ومناقب الأولياء والأقطاب الصوفية لتصحيح الفهم والتوجيه السليم للرأي العام.

كما أكد المجلس الأعلى للطرق الصوفية في بيانه كذلك على الرفض التام لجميع المشايخ والعلماء وأهل التصوف لتلك الطرق السوقية والألفاظ النابية والصياغات المرفوضة التي يستعملها بعض المهاجمين لمشيخة الطرق الصوفية وللتصوف عمومًا، وذلك تأسيًا بخُلق سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وفد الطرق الصوفية في زيارة للمسجد الأحمديالقصبي يزور ضريح البدوي

مقالات مشابهة

  • عاجل.. قرار جمهوري بتعيين المستشار أحمد عبود رئيسا لمجلس الدولة (مستند)
  • قرار جمهوري بتعيين المستشار أحمد عبود رئيسًا لمجلس الدولة
  • أحمد عبدالوهاب يكتب: "رحلة نجاح بين  التحديات والعثرات والإنجازات"
  • المفتي إمام يعزي المحافظ مكاوي بوفاه والده
  • لتعظيم دور التصوف.. «الأعلى للطرق الصوفية» يعقد أول اجتماع في المسجد الأحمدي بطنطا
  • حرم الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • تعيين دانييل نيسبيت رئيسًا لقسم الأداء في نادي الأهلي
  • قرينة الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • تشكيل الاتحاد السكندري أمام الدخلية بالدوري
  • عضو بـ "الأعلى للشئون الإسلامية": الإخوان أرادوا عزل شيخ الأزهر في عهد مرسي