لودر(عدن الغد)الخضر البرهمي

تحت رعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح ، واللواء الركن أبوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين ، دشنا صباح اليوم الأثنين الدكتور صالح قاسم محمد الثرم مدير عام مكتب الصحة والسكان بأبين ، والأستاذ ناصر عوض موسى علوي مدير عام مديرية لودر إفتتاح مصنع الأكسجين بمستشفى الشهيد محنف ، وكان معهما المهندس محمد عبدالله حسن مدير الدائرة الهندسية بوزارة الصحة العامة والأستاذ فوزي الصنوي مدير الشركة المنفذة والأخ محمد عبدالله مزاحم مدير مكتب الصحة والسكان لودر ، والأستاذ جهاد عبدالله حفيظ مدير مكتب إعلام لودر ، والأستاذ علي عبدالله ناصر مدير مكتب التربية لودر والدكتور نبيل حسين عبدالله الكازمي مدير مستشفى الشهيد محنف.

وخلال حفل التدشين الذي حضره عدد من أعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب التنفيذية في المديرية لودر والشخصيات الأجتماعية والتربوية والقبلية وجموع غفيرة من الناس إحتفاء بهذا المشروع الحيوي.

كانت الفرحة واسعة وكبيرة  بهذا المنجز الذي ينضاف إلى  رصيد الدكتور صالح قاسم الثرم والأستاذ ناصر عوض موسى علوي وجهود ومتابعات الصحة والمستشفى بلودر .

وعلى خلفية التدشين عقد الدكتور صالح قاسم الثرم مدير عام مكتب الصحة بأبين لقاء موسع ضم مأمور لودر الأستاذ ناصر عوض موسى وممثلي وزارة الصحة العامة وعدد من أعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب التنفيذية والقطاع الصحي بمستشفى محنف وشخصيات وقيادات تربوية وقبلية وأتحدث إليهم قائلاً: حافظوا على مدير عام مديرية لودر الأستاذ ناصر عوض موسى في هذا الظرف الصعب واوقفوا إلى جانبه فهو على إتصال دائم بمكتب الصحة العامة بأبين وبكل مرافق ومؤسسات المحافظة ويعمل بكل جد وإخلاص ليعيش أبناء هذه المديرية ُسُعداء وفي خير .

كما تمنى الدكتور الثرم في حديثه كذلك من كل المثقفين وكوادر مديرية لودر الحفاظ على الصحة وممتلكاتها والوقوف كذلك ومساندة مدير عام مكتب الصحة الاخ محمد عبدالله مزاحم الذي يعد من أبرز قيادات الصحة في المحافظة أبين ، وكذلك الدكتور نبيل حسين الكازمي مدير المستشفى الذي حافظ على إدارة ونظام مستشفى الشهيد محنف بشكل راقي ومميز .

حيث أوضح الدكتور الثرم أهمية محطة الأكسجين التي دشن أفتتاحها اليوم ، والذي لابد من الحفاظ عليها ، والتي تنتج (72) أسطوانة في اليوم بمقدار (40) لتر لكل أسطوانة أضافة إلى تموين الأقسام الداخلية في المستشفى ، معرباً الثرم بإن هذه المحطة نادرة في المحافظة أبين والتي سوف يستفاد منها كل مشافي المنطقة الوسطى.

من جانبه رحب الأستاذ ناصر عوض موسى مدير عام مديرية لودر بمدير عام صحة أبين ، وبكل الحاضرين وقال بأنها فرصه مناسبة وسعيدة بإن نترجم كلامنا على الواقع لما لمسناه من نشاط منقطع النظير من الدكتور صالح الثرم منذ أن تولى الصحة في أبين ، وما شهدناه اليوم خير دليل على ما نقوله فقد ارتبط القول بالفعل من الدكتور أبو أيمن.

وأكد موسى بإن هذه المنجزات التي تتحقق في المديرية لودر يوماً بعد آخر ويشاهدها الجميع أنها بفضل من الله ثم بفضل جهود اللواء الركن أبوبكر حسين سالم محافظ أبين الذي وعد وأوفى وكذلك بجهود الدكتور صالح قاسم الثرم مدير عام مكتب الصحة بأبين ، والذي وضع هذا المشروع فعلاً ، في آيادي أمينة (مزاحم والكازمي) هم خير من يمثل الصحة في لودر وأعمالهم قد شهدت عليهم ، وتداعت بهم الناس في مجالسهم .

وفي ختام كلامه شكر موسى كل من ساهم وساعد وتعاون ووقف إلى جانب أعمال الخير سواء كانت في المجال الصحي أو في أي مجال أخر .

حيث نوها في ختام اللقاء كل من المهندس محمد عبدالله حسين مدير الدائرة الهندسية بوزارة الصحة ، والأستاذ فوزي الصنوي مدير الشركة المنفذة ، على ضرورة الحفاظ والأهتمام بهذه المحطة وتذليل كل الصعاب التي تقف عائقاً في طريق قيادات الصحة بلودر ، حيث شكرا مدير عام مديرية لودر على حفاوة الأستقبال وتسهيل المهام أمامهم أثناء عملية التدشين.

الجدير ذكره من الجهة الممولة لهذا المشروع مركز سلمان للأعمال الإغاثية والإنسانية وبإشراف منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة والسكان.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مدیر عام مدیریة لودر مدیر عام مکتب الصحة محمد عبدالله الصحة العامة

إقرأ أيضاً:

مدير العناية الطبية اللبناني: بيروت تحترق في ظل صمت المجتمع الدولي

قال جوزيف حلو، مدير العناية الطبية بوزارة الصحة اللبنانية، إن القطاع الصحي في لبنان ما زال صامدا فهو الجيش الأبيض الذي مر بأزمات كبيرة من كرونا إلى انفجار بيروت إلى الآن.

وأضاف «حلو»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن العدوان الإسرائيلي زاد بشكل مرعب، وبيروت تحترق في ظل صمت من المجتمع الدولي كما أن منظمة الصحة العالمية لم تستطع توفير الأدوية للجرحى اللبنانيين.

ووجه مدير العناية الطبية بوزارة الصحة اللبنانية الشكر لكل الدول العربية التي قدمت مساعدات إلى لبنان خاصة بالنسبة للمستلزمات الطبية، كما وجه الشكر للدولة المصرية والكويت والإمارات والعراق والأردن وإيران، مشيرا إلى أن كل وزراء الصحة العرب تحدثوا مع وزير الصحة اللبناني من أجل وصول المساعدات الطبية.

وأكد أن الوضع الصحي في لبنان تحت السيطرة فالمستشفيات في بيروت مليئة بالجرحى، كما يتم نقل الجرحى في مستشفيات في جبل لبنان والشمال والمستلزمات الطبية تكفي 4 أشهر وكل المساعدات الطبية من الدول العربية يتم توزيعها على المستشفيات الحكومية والخاصة التي تستقبل جرحى ومصابين.

وتابع: «الشعب اللبناني لا يريد الحرب وإنما فرضت عليه، وخلال 48 ساعة نزح ما يقرب من مليون ونصف نازح، ولا توجد أي دولة في العالم تستطيع أن تتحمل هذا النزوح».

مقالات مشابهة

  • الصحة: رصد واقعة تقصير بمستشفى الغردقة العام وتحويلها للشؤون القانونية
  • الصحة: فريق الحوكمة يرصد واقعة تقصير بمستشفى الغردقة ويحيلها للشؤون القانونية
  • القبض على سائق سيارة نقل تسبب في وفاة عامل وتحطيم لودر بمدينة نصر
  • مدير مكتب الجزيرة بطهران: خطبة خامنئي أمام الجمهور رسالة تحد من إيران لإسرائيل
  • مدير العناية الطبية اللبناني لـ"القاهرة الإخبارية": بيروت تحترق في ظل صمت المجتمع الدولي
  • مدير العناية الطبية اللبناني: بيروت تحترق في ظل صمت المجتمع الدولي
  • الصحة: تشغيل جراحات القلب في مستشفى الزقازيق وإجراء أول قلب مفتوح بطامية المركزي
  • الصحة: إجراء أول قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي وتفعيل أقسام القسطرة القلبية بـ3 محافظات
  • «الصحة»: تعلن إجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى طامية المركزي
  • محافظ صعدة يُكرم مدير أمن المحافظة السابق العميد عبدالله الطاووس