نهى مكرم-مباشر- انزلقت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية قبل افتتاح الجلسة، اليوم الإثنين، مع إضافة صراع الشرق الأوسط مخاطر جيوسياسية على مخاوف أسعار الفائدة والتضخم التي تواججها الأسواق بالفعل.

وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر "داو جونز الصناعي" بنحو 0.4%، أو 130 نقطة، فيما خسرت العقود الآجلة لمؤشر "إس أند بي 500" حوالي 0.

5%، وانزلقت عقود "ناسداك 100" بنحو 0.7%.

وقفزت أسعار النفط بنحو 5% بعد الهجوم المفاجيء لحماس على إسرائيل وسط تكهنات بأن الدول الرئيسية المنتجة للنفط الخام في المنطقة يمكن أن تنخرط في المعركة.

واقترب خام برنت من 89 دولار للبرميل، فيما تجاوز خام غرب تكساس 87 دولار للبرميل مع دخول الصراع يومه الثالث على التوالي.

بينما ازداد الطلب على الذهب والسندات الحكومية، باعتبارهما ملاذًا آمنًا.

ويزيد استمرار ارتفاع النفط من الضغوط التضخمية التي يتأهب المستثمرين بالفعل أن تدفع بنك الاحتياطي الفيدرالي لرفع الفائدة مرة أخرى.

ويواجه المستثمرون على نحو متزايد حقيقة بقاء ارتفاع تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة أطول، مع قوة تقرير الوظائف على نحو مفاجيء في سبتمبر/أيلول، يوم الجمعة، ما عزز توقعات تبني سياسة أكثر تشدداً.

وأثار ارتفاع عائدات السندات مؤخراً إلى أعلى مستوياتها منذ 16 عاماً ذعر المستثمرين الذين كانوا قلقين بالفعل بشأن تأثير المزيد من رفع أسعار الفائدة على الاقتصاد، ووضع ضغوطاً أكثر على الأسهم.

إلا أن ذلك يمكن أن يعطي الفيدرالي سببًا للتوقف مؤقتًا عن رفع أسعار الفائدة، نظرًا لأن بعض مسؤوليه يعتقدون أن اضطرابات سوق السندات قد يؤدي إلى تشديد أوضاع الائتمان بشكل كبير.

ويعد المؤشر الاقتصادي الحاسم التالي هو مؤشر أسعار المستهلكين لشهر سبتمبر/أيلول، المقرر صدوره يوم الخميس، ويُتوقع أن يظهر انخفاضًا طفيفًا في التضخم الرئيسي.

كما أن محضر الاجتماع الأخير لبنك الاحتياطي الفيدرالي، المقرر صدوره الأسبوع الجاري، من المفترض أن يوضح ملامح مسار أسعار الفائدة.

مؤشرات عالمية اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة "أوبك": سوق النفط بحاجة لاستثمارات بقيمة 14 تريليون دولار تقارير عالمية الدولار يرتفع إثر تعزيز هجوم حماس اتجاه العزوف عن المخاطرة عملات ارتفاع أسعار الذهب مع اتجاه المستثمرين لأصول الملاذ الآمن نفط ومعادن قفزة بأسعار النفط إثر اضطرابات الشرق الأوسط نفط ومعادن الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الذهب وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية

"رويترز": ارتفعت أسعار الذهب اليوم، مع توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية، وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمائة إلى 2362.10 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوعين تقريبا في الجلسة الماضية. أما العقود الأمريكية الآجلة للذهب فشهدت تغيرا طفيفا لتستقر عند 2369.80 دولار. ويترقب المتداولون الآن بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة والمقرر صدورها اليوم الجمعة. وتراجع الدولار مما جعل المعدن المسعر بالعملة الأمريكية أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى. وتتوقع الأسواق الآن بنسبة 74 بالمائة أن يخفض الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة في اجتماعه في سبتمبر، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي. وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمائة إلى 30.54 دولار وزاد البلاتين 0.5 بالمائة إلى 1002.28 دولار. فيما هبط البلاديوم 0.6 بالمائة إلى 1023.23 دولار بعد صعوده لأعلى مستوى منذ منتصف أبريل في الجلسة الماضية.

مقالات مشابهة

  • بالرغم من تراجعها أمس الجمعة.. أسعار النفط تسجل ارتفاعًا للأسبوع الرابع تواليًا
  • النفط ينخفض 1% عند التسوية وسط تراجع المخاوف من اضطراب الإمدادات
  • توقعات نمو الطلب وقلة الإمدادات ترفع أسعار النفط للأسبوع الرابع تواليًا
  • ارتفاع الذهب وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • هبوط أسعار النفط
  • انخفاض العقود الآجلة لخام برنت إلى 86.86 دولار للبرميل
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 4688 دولار
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 88.46 دولار
  • تراجع أسعار النفط