الرياض – مباشر: أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن إرسال خطاب طلب ترشح المملكة العربية السعودية الرسمي لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت يوم الأربعاء الماضي 4 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 عن نية الترشح لاستضافة نسخة 2034 من الحدث الكروي العالمي، ويمثل هذا الخطاب تأكيداً رسمياً على التزام المملكة بخوض عملية الترشح التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، بحسب بيان لاتحاد كرة القدم السعودي.

وأكد الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن المملكة تعتزم في ترشحها لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 تنظيم نسخة استثنائية من البطولة تعكس حرص المملكة على الاستثمار في تطوير كرة القدم، وتقدم في ذات الوقت تجارب كروية تحمل الشغف للاعبين والمسؤولين والجماهير.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ياسر بن حسن المسحل: "كشفنا خلال الأسبوع الماضي عن طموح المملكة باستضافة نسخة عام 2034 من بطولة كأس العالم، ويمثل هذا الخطاب الخطوة التالية في جهودنا نحو تحويل حلم استضافة البطولة إلى واقع".

وأضاف المسحل، أن المملكة تركّز في الوقت الحالي على تقديم ملف متكامل يظهر قدرات المملكة لتنظيم هذه البطولة والترحيب بجماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم.

وحظي إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم عن نيّة الترشح وبعد أقل من 72 ساعة على تأييد أكثر من 70 اتحاد من مُختلف القارات، عبر بيانات رسمية أعلنت من خلالها عن دعم المملكة لاستضافة البطولة.

وتتمتع المملكة العربية السعودية بتجربة واسعة وسجل حافل بالنجاحات على صعيد استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى، وتشمل قائمة الفعاليات الرياضية التي تستضيفها المملكة مسابقات رياضية بارزة بتواجد مجموعة واسعة من أبرز الرياضيين من الجنسين في العديد من الألعاب المختلفة ومنها كرة القدم، رياضة المحرّكات، التنس، الفروسية، الرياضات الإلكترونية والجولف وغيرها من الألعاب الرياضية العالمية.

ونوه الاتحاد السعودي لكرة القدم، بأنه سيتم الكشف في وقت لاحق عن المزيد من التفاصيل حول ملف ترشّح المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولة كأس العالم 2034.

وأعلنت السعودية، في وقت سابق، نيتها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034؛ وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد السعودي لكرة القدم نحو تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم في هذا الحدث العالمي بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في استضافة المملكة للعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

وأكد الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، أن رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034 تعد انعكاساً لما وصلت إليه، من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة؛ الأمر الذي جعل منها مركزاً قيادياً وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم.

وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، عن ترحيبه لتقدم المملكة العربية السعودية بالترشح لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2034.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: لاستضافة بطولة کأس العالم 2034 الاتحاد السعودی لکرة القدم المملکة العربیة السعودیة کرة القدم

إقرأ أيضاً:

مُلّاك هجن السعودية يتصدرون قائمة كؤوس الاتحاد السعودي بـ 9 ألقاب

المناطق_واس

رفع مُلّاك الهجن السعوديون، حصيلتهم إلى 9 كؤوس في بطولة كأس الاتحاد السعودي للهجن، وذلك عقب إضافتهم كأسين جديدة في رصيدهم ضمن فئة “جذاع”، في ثالث أيام النسخة الثالثة من البطولة التي انطلقت على أرض ميدان نجران للهجن في منطقة نجران الثلاثاء الماضي، برعاية سمو أمير منطقة نجران.

 

أخبار قد تهمك محافظ هيئة الحكومة الرقمية يطلع على برنامج “البلديات الذكية” والمنصات الرقمية لـ “البلديات والإسكان” 3 أكتوبر 2024 - 7:25 مساءً بعد 31 عاما.. حل لغز البومة الذهبية في فرنسا 3 أكتوبر 2024 - 7:20 مساءً

 

وتوج نائب رئيس الاتحاد السعودي للهجن محمد بن حماد البلوي، الملاك الفائزين من السعودية والإمارات، حيث نجحت المطية “الهايله” لمالكها الإماراتي سالم الرملي العامري في تحقيق لقب الشوط الأول وكأس الاتحاد السعودي للهجن (بكارـ مفتوح) بزمن بلغ 7:54.705 دقائق، والمطية “غريب” لمالكها صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز في تحقيق لقب الشوط الثاني وكأس الاتحاد السعودي للهجن (قعدان ـ مفتوح) بتوقيت بلغ 7:50.267 دقائق، والمطية “حصانه” لمالكها الإماراتي مانع علي الشامسي في تحقيق لقب الشوط الثالث وكأس الاتحاد السعودي للهجن (بكارـ عام) بتوقيت بلغ 7:51.855 دقائق، والمطية “الباسل” لمالكها السعودي سعيد علي المري في تحقيق لقب الشوط الرابع وكأس الاتحاد السعودي للهجن (قعدان ـ عام) بتوقيت بلغ 7:42.573 دقائق.

 

 

وخطف “الباسل” التوقيت الأفضل في فئة جذاع، الفئة الثالثة المعتمد مشاركتها في البطولة، فيما ارتفع عدد الكؤوس السعودية في البطولة بعد اليوم الثالث إلى 9 كؤوس، و 3 كؤوس للإمارات.

 

 

وتنطلق غدًا في اليوم الرابع من البطولة، منافسات فئة “ثنايا” الفئة الرابعة المعتمد مشاركتها في البطولة، وذلك بإقامة 14 شوطًا، ومسافة كل شوط (6 كلم).

 

 

وخصص الاتحاد السعودي للهجن جوائز مالية تفوق قيمتها الإجمالية 10 ملايين ريال، تُمنح لملاك الهجن الفائزين بأشواط السباقات المتنوعة.

 

 

وتأتي هذه الجهود الكبيرة في إطار سعي الاتحاد السعودي للهجن برئاسة صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد للمحافظة على هذا الموروث الحضاري الكبير، والارتقاء بهذه الرياضة لمعايير عالمية تتواكب مع رؤية المملكة 2030، إضافة إلى حوكمة وإدارة سباقات الهجن وتقديم الخدمات للميادين والمُلاك وتوفير البيئة المثالية لهم من أجل ممارسة هذه الرياضة الأصيلة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 أكتوبر 2024 - 7:38 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 6:40 مساءًالأوعية البلاستيكية السوداء مصدر للمواد المسرطنة أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 6:30 مساءًأخضر الأولمبياد الخاص للشراع يشارك في المسابقة الإقليمية للعبة في دبي أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 6:27 مساءًاتحاد الرياضات الإلكترونية يحتفي بأبطال غرب آسيا أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 6:26 مساءًموسم الرياض يهدي محبي الملاكمة “ليلة لاتينية” تضمّ الأبرز في اللعبة أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 6:25 مساءًرئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن3 أكتوبر 2024 - 6:40 مساءًالأوعية البلاستيكية السوداء مصدر للمواد المسرطنة3 أكتوبر 2024 - 6:30 مساءًأخضر الأولمبياد الخاص للشراع يشارك في المسابقة الإقليمية للعبة في دبي3 أكتوبر 2024 - 6:27 مساءًاتحاد الرياضات الإلكترونية يحتفي بأبطال غرب آسيا3 أكتوبر 2024 - 6:26 مساءًموسم الرياض يهدي محبي الملاكمة “ليلة لاتينية” تضمّ الأبرز في اللعبة3 أكتوبر 2024 - 6:25 مساءًرئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محافظ هيئة الحكومة الرقمية يطلع على برنامج "البلديات الذكية" والمنصات الرقمية لـ "البلديات والإسكان" محافظ هيئة الحكومة الرقمية يطلع على برنامج "البلديات الذكية" والمنصات الرقمية لـ "البلديات والإسكان" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن استعداد المنتخب الوطني في مواجهة نظرائه في التصفيات الآسيوية
  • المغرب يستضيف بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما في هذا الموعد
  • بطلب فلسطيني.. الفيفا يتحرك ويفتح تحقيقا من أجل منع إسرائيل
  • مُلّاك هجن السعودية يتصدرون قائمة كؤوس الاتحاد السعودي بـ 9 ألقاب
  • الأهلي المصري يتوج ببرونزية بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • الخليج خامس بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم: أزمة التفرد قد تطيح بمستقبل اللعبة!
  • برلمانية تتقدم بطلب إطاحة لوزير الصحة بسبب الخريجين
  • نجم الخليج السعودي: تنظيم مصر لبطولة العالم للأندية لكرة اليد مبهر
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكشف عن المرشحين للجوائز السنوية 2023