دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول مشروع توزيع مواد إيوائية وحقائب شتوية للمتضررين من الفيضانات بأقاليم البنجاب والسند وخيبر بختونخواه وبلوشستان وجيلجت بلتستان في جمهورية باكستان الإسلامية للعام 2023م-2024م، استفاد منها 350 ألف فرد.

حضر التدشين سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف بن سعيد المالكي، ومعالي وزير الشؤون الدينية والوئام بين الأديان الباكستاني أنيق أحمد، ومدير فرع المركز في باكستان الدكتور خالد بن محمد العثماني، وعدد من المسؤولين، وذلك بمقر سفارة المملكة في العاصمة إسلام آباد.

أخبار متعلقة كتلة مدارية رطبة تتجه للمملكة.. وباحث بالمناخ يوضح تأثيراتهاالدفاع المدني بالقطيف يرفع استعدادات موسم الأمطار 

وأكد السفير نواف المالكي أن هذا المشروع يأتي تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله- واستمراراً للدعم الذي تقدمه المملكة للأشقاء في باكستان، مضيفًا أن هذه المساعدات تجسد حرص القيادة الحكيمة على الوقوف مع الشعب الباكستاني الشقيق بمختلف الأزمات والمحن.

#اسلام_آباد | دشن سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى #باكستان الاستاذ/ نواف المالكي مشروع الكسوة الشتوية في باكستان، والمقدمة من @KSRelief وبحضور وزير الشؤون الدينية المؤقت السيد/أنيق احمد، ويأتي ذلك استمراراً لعدة برامج وأنشطة يقدمها مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية pic.twitter.com/oclavCZKvS— السفارة في باكستان - سعودی سفارت خانہ (@KSAembassyPK) October 6, 2023أربع مراحل للمشروع

من جانبه أوضح مدير فرع المركز في باكستان الدكتور خالد العثماني أن هذا المشروع سيتم تنفيذه على أربع مراحل، وسيتم توزيع الحقائب الإيوائية والشتوية في 27 منطقة بالأقاليم المستهدفة.

بدوره أعرب وزير الشؤون الدينية والوئام بين الأديان أنيق أحمد، نيابة عن الحكومة والشعب الباكستاني عن الشكر والتقدير لقيادة وحكومة المملكة على الدعم الإنساني المتواصل الذي تقدمه للمتضررين في باكستان، مشيراً إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة لديه خبرة كبيرة في التعامل مع احتياجات المتضررين.

وتأتي هذه الجهود في إطار حرص المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على مساندة العمل الإنساني بالدول والشعوب المتضررة و المنكوبة في مختلف دول العالم، والإسهام في رفع معاناة المحتاجين أينما كانوا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس إسلام آباد فيضانات باكستان مواد إيوائية باكستان مرکز الملک سلمان فی باکستان

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن البرنامج الطبي التطوعي للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي

دشن  المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم في مدينة الريحانية بالجمهورية التركية البرنامج الطبي التطوعي للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، بحضور ووالي ولاية هاتاي مصطفى ماستلي، وعدد من المسؤولين.

ويهدف البرنامج إلى حصول المتضررين من الزلزال على الخدمات الصحية الأساسية كتركيب الأطراف الصناعية والتجميلية، يستفيد منه 169 فردا بشكل مباشر بينهم 69 فردا بشكل غير مباشر.

يأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

مقالات مشابهة

  • تركيا.. "الربيعة" يدشن برنامج توزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال
  • مركز الملك سلمان للإغاثةيوقع اتفاقية لعلاج مرضى السرطان من أهالي غزة في الأردن
  • الدكتور الربيعة يدشّن حزمة من المشاريع الإنسانية لدعم اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف في الأردن
  • د.الربيعة يوقع اتفاقية مشتركة لدعم فئة الأيتام السوريين والمجتمع المستضيف في الأردن
  • الدكتور الربيعة يدشن بـ«الريحانية» البرنامج التدريبي التطوعي للتمكين الاقتصادي لمتضرري الزلزال بسوريا وتركيا
  • ردة فعل مؤثرة لأطفال برنامج سمع بعد زراعة القوقعة .. فيديو
  • الربيعة يتفقد البرامج التطوعية المنفذة من مركز الملك سلمان للإغاثة لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا
  • الدكتور الربيعة يتفقد مشروع الوحدات السكنية لمتضرري الزلزال في تركيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن البرنامج الطبي التطوعي للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي
  • مركز الملك سلمان.. إطلاق برنامج المجموعات البحثية المتخصصة في مجال الإعاقة