وجه أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، الشكر لرئيس الوزراء والوزراء المعنيين والأجهزة المختلفة مثل البنك المركزي والبنوك على التعاون المثمر.

بنسبة 15 لـ 25 %.. رئيس الوزراء يعلن موعد تطبيق مبادرة تخفيض الأسعار (فيديو) رئيس الوزراء بزف بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار السلع الأساسية

وأضاف "الوكيل"، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، أنه لأول مرة يشارك القطاع الخاص مع الحكومة كفريق واحد متضامن يستطيع أن يواجه تحديين تواجههم مصر هما التضخم وخلق فرص العمل، وهما أكبر شيء يمس تحسين مستوى معيشة المواطن، موضحًا أنه برعاية رئيس الوزراء في اجتماعات مكثفة خلال الأسابيع الماضية اثمرت عن نوع من مواجهة مشكلات كانت تسبب هذا التضخم.

وتابع رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن رئيس الوزراء والوزراء المعنيين اتخذوا قرارات نتج عنها انخفاض أسعار 7 سلع أساسية حتى 25% وفقًا للمكون الأجنبي في السلع المذكورة، موضحًا أن التعاون سوف يستمر لمواجهة هذه التحديات بمراحل معينة وفقًا لآليات السوق.
 

وتقدم بالشكر للقطاع الخاص المصري الذي يشارك بإحساس وطني يشكر عليه، والتاريخ يؤكد أن القطاع الخاص دائمًا ما يعمل لصالح مصر في الأزمات. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتحاد الغرف التجارية الغرف التجارية مجلس الوزراء القطاع الخاص مؤتمر صحفي رئيس الوزراء رئيس اتحاد الغرف التجارية رئيس مجلس الوزراء معيشة المواطن اجتماعات مكثفة انخفاض أسعار سلع أساسية رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

«الجمعية المصرية للاقتصاد»: تمكين القطاع الخاص يتطلب تنسيقا مع وزارة الاستثمار

قال الدكتور وليد جاب الله، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء والتشريع، إن وجود وزارة الاستثمار في هذه المرحلة مهم جدا، ويأتي استجابة للمطالبة بذلك من خبراء كثر في الحوار الوطني والمؤتمر الاقتصادي.

تمكين القطاع الخاص يجب تنفيذه بالتنسيق مع وزارة الإسكان

وأضاف جاب الله، في مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ تمكين القطاع الخاص وزيادة حجم مشاركته التي تستهدفها الدولة المصرية في هذه المرحلة يتطلب تنسيقا على المستوى الوزاري، «وجود وزارة استثمار رسالة اهتمام للمستثمر، كما أنه يخفف العبء عن رئيس مجلس الوزراء، لأنه كان يشرف على الهيئة العامة للاستثمار».

تدشين وزارة من أجل المستثمر

وأكد، أن وزير الاستثمار صوت مزدوج، فهو صوت المستثمرين في مجلس الوزراء، ويتمثل الحكومة عند المستثمرين، وبالتالي، فإنه عندما يكون له باع في هذا العام، فإن هذا الأمر سينعكس بصورة إيجابية على المستثمر، وسيعلم المستثمر أهميته جيدا عندما يرى أنه جرى تدشين وزارة من أجله.

 

مقالات مشابهة

  • نعم، أردني وربّ الكعبة!!
  • الغرف التجارية تقدم مجموعة نصائح عند شراء سيارات المعاقين (شاهد)
  • الغرف التجارية أبرز القواعد عند شراء سيارات المعاقين.. فيديو
  • المدير التنفيذي لـ Mnm Saudi يحذر من تغييب دور العلاقات العامة لصالح التسويق
  • «الجمعية المصرية للاقتصاد»: تمكين القطاع الخاص يتطلب تنسيقا مع وزارة الاستثمار
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • مدير «القاهرة للدراسات»: القطاع الخاص قاطرة التنمية الحقيقية (فيديو)
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 للعاملين في القطاع الخاص
  • رئيس الوزراء: الأسواق استقبلت تشكيل الحكومة بشكل إيجابي
  • "شباب الأعمال" تطالب بخطة لزيادة مساهمة القطاع الخاص لـ70% وخفض التضخم