تمكنت عناصر فرقة البحث والتدخل “BRI” التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بجاية. من وضع حد لنشاط جماعة إجرامية منظمة تتكون من 08 أشخاص ينحدرون من ولاية بجاية من بينهم إمرأة.

وتتراوح أعمار أفراد الشبكة ما بين 24 و 49 سنة يحترفون المتاجرة بالمخدرات والمهلوسات في أوساط الشباب. مع حجز كميات من الكوكايين والكيف المعالج والمؤثرات العقلية.

تفاصيل العملية جاءت بعد إستغلال معلومات واردة إلى الفرقة مفادها قيام جماعة أشرار ببيع وترويج المخدرات بالشواطئ الغربية لبجاية. إنطلاقا من شقة يستغلونها بقرية الساكت مباشرة تم إعداد خطة محكمة مع تكثيف الأبحاث والتحريات ليتم توقيف المركبة المشبوهة بالمخرج الغربي لبجاية وعلى متنها مشتبه فيه.

وبعد إخضاع السائق والمركبة للتفتيش تم ضبط نصف عمود من الكيف المعالج المقدر وزنه بحوالي 03 غرام مع قرصين من المؤثرات العقلية من نوع ليفوتريل. وبعد تفتيش الشقة المستغلة بعد إذن من السلطات القضائية تم توقيف 03 مشتبه فيهم آخرين متورطين في القضية من بينهم إمراة تبلغ من العمر 27 سنة. التي حاولت التخلص من إناء زجاجي برميه من نافذة الشقة. بعد إسترجاع الإناء تبين أنه يحتوي على كمية من المخدرات الصلبة (الكوكايين) تقدر بـ 23 غرام. بالإضافة كذلك إلى 30 قرص مهلوس من نوع إكستازي وبريغابالين وميزان إلكتروني.

عملية تفتيش المسكن سمحت بضبط وحجز صحن أسود به بقايا الكوكايين. كما أفضت التحريات المعمقة إلى تحديد هوية 04 أشخاص آخرين متورطين في القضية. أين تم توقيف إثنين منهم من بينهم الممون الرئيسي.

وقد أنجز ملف جزائي ضد المشتبه فيهم لأجل قضية حيازة المخدرات (كوكايين، كيف معالج، مؤثرات عقلية)، الشراء قصد إعادة البيع، التخزين، عرضها للبيع بطريقة غير مشروعة في إطار جماعة إجرامية منظمة عابرة للحدود، وتم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة أين صدر ضد ثلاثة منهم أمر إيداع و 03 آخرين وضعوا تحت نظام الرقابة القضائية، فيما بقي مشتبه فيهما في حالة فرار محل بحث.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

خسائر ضخمة.. الفيضانات تطيح بثاني السدود جنوب غرب بولندا

أعلنت السلطات البولندية اليوم الأحد، أن سدًا ثانيًا انهار في جنوب غرب بولندا، بسبب هطول أمطار غزيرة.
وانهار السد في ستروني سلاسكي، بمنطقة سيليزيا السفلى، وأصبحت المياه الآن تتدفق على نهر بيالا لاديكا إلى منطقة مستجمعات المياه في نهر نيسا كوتسا طبقا لما ذكرته شبكة الأرصاد الجوية.فيضانات وسط أوروباوتقع بلدة ستروني سلاسكي في وادي كلودزكو، على الحدود البولندية مع جمهورية التشيك.
أخبار متعلقة شاهد | وسط دعوات الطائفين.. هطول أمطار غزيرة على الحرم المكيأمطار ورياح وأتربة.. تفاصيل طقس اليوم الأحد على مناطق المملكةحتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على 10 مناطقوأرسلت الشرطة مروحية إنقاذ إلى المنطقة لنقل الأشخاص، الذين تقطعت بهم السبل بسبب المياه إلى منطقة آمنة.
وينتشر جنود من الجيش في الموقع أيضا، ومساء أمس السبت، انهار سد في قرية ميدزيجورز الجبلية القريبة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيضانات أوروبا - رويترز
وكانت أنهار في أجزاء من وسط أوروبا قد فاضت جراء الأمطار الغزيرة، اليوم الأحد، مما أسفر عن مقتل شخصين في النمسا وبولندا.
كما أجبر آلاف الأشخاص على الفرار من منازلهم، وألحق دمارًا في البنية التحتية للكهرباء والنقل.أول حالة وفاةوفي بولندا، أكد رئيس الوزراء البولندي، دونالد توسك، وقوع أول حالة وفاة في البلاد بسبب ارتفاع منسوب المياه.
ووصف توسك الوضع في جنوب غرب بولندا بأنه "مأساوي"، داعيا السكان إلى الانصياع لأوامر الإجلاء المحلية.
وبلغ منسوب المياه في نهر نيسا كوتسكا في بلدة كوتسكو 65ر6 أمتار، صباح اليوم الأحد، فيما يبلغ متوسط منسوب المياه متر واحد فقط.
وقالت الشرطة إن الضحية هو رجل غمرت المياه منزله في قرية كروسنوفيتسي، على مقربة من كوتسكو.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيضانات أوروبا - رويترز نقل 1600 شخصوأشار توسك إلى نقل 1600 شخص في منطقة كوتسكو إلى بر الأمان حتى الآن، متوقعًا حدوث المزيد من عمليات الإجلاء.
وشهدت أجزاء من المناطق الأكثر تضررا انقطاعًا في إمدادات الطاقة وشبكات الاتصالات المتنقلة.
وعلى الجانب الآخر من الحدود في جمهورية التشيك، قالت السلطات إن أربعة أشخاص على الأقل في عداد المفقودين.

مقالات مشابهة

  • بوقت قياسي.. شرطة ميسان تطيح بقاتل أحد عناصرها بملاحفة أمنية
  • درك بجاية يُفكك شبكة إجرامية لترويج المؤثرات
  • الإمارات تجلي شخصاً تعرض لحالة صحية طارئة في المياه الإقليمية للدولة
  • إخلاء طبي لحالة صحية في سفينة عابرة للمياه الإقليمية للإمارات
  • شرطة بجاية تحجز سجائر أجنبية الصنع ومُفرقعات
  • خسائر ضخمة.. الفيضانات تطيح بثاني السدود جنوب غرب بولندا
  • إغلاق "متقطع" للحدود مع سبتة بعد محاولة اقتحامها من مئات القاصرين (+فيديو)
  • بيضون :ارباك كبير يعيشه طلاب واساتذة ومديرو المدارس المقفلة المتاخمة للحدود الجنوبية
  • 15 قتيلا في تصفيات داخل أشهر منظمة لتهريب المخدرات في المكسيك
  • اتحاد المحامين العرب يدعو للوقوف ضد تعديلات الحوثيين على قانون السلطة القضائية