أخلت قناة "القاهرة الإخبارية" المصرية مكتبها في قطاع غزة وأفادت في خبر عاجل: "نحمل سلطة الاحتلال مسؤولية سلامة كافة أطقم القناة في قطاع غزة".

إقرأ المزيد "طوفان الأقصى" في يومها الثالث.. هجوم "القسام" متواصل وإسرائيل تستعد لحرب "صعبة ومكلفة"

وأضافت القناة: "صفارات إنذار تدوي في محيط مكتب القاهرة الإخبارية في قطاع غزة".

وكانت منى عوكل، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في قطاع غزة، قطعت مداخلتها على الهواء لإخلاء المبنى خوفا من تعرضه للقصف. وقالت: "المشهد أكثر سوداوية وخطر، مما يبدو عليه، وتم توجيه تعليمات لمساحات سكنية واسعة من قطاع غزة بإخلاء المنازل، من ضمن هذه المناطق المنطقة التي تحد منطقة سكنية كاملة في وسط غزة، وهو الأمر الذي لا يقتصر على الحدود الشمالية والشرقية". 

وأضافت: "السكان لا يعرفون إلى أين يجب أن يذهبوا أو يتجهوا، وهو أمر يحدث حالة كبيرة من الإرباك، وعمليا الآلاف من الأسر تخلي مساكنها في مربعات سكنية كاملة، وكل دقيقة يكون هناك تعليمات جديدة والخطر يزداد".

وتابعت: "المكان الذي نتواجد به من ضمن المناطق التي هناك تعليمات أنها ستكون تحت دائرة القصف، وهناك احتمال كبير أن يخلى البرج في أي لحظة، وعلى ما يبدو أن إسرائيل تدق الناقوس الأخير وتهيئ أهالي قطاع غزة إلى مجازر واسعة". ثم أنهت المراسلة المداخلة سريعا بعد أن طلب منها مغادرة المبنى.

المصدر: اليوم السابع

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يريد فصل شمال غزة عن جنوبه

قال بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ أصوات الانفجارات الناجمة عن القصف المدفعي المستمر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت ترتفع بالمحافظة الوسطى وخاصة في شمال مخيم النصيرات والبريج بقطاع غزة، موضحا أنّ آليات الاحتلال العسكرية الإسرائيلية تريد فصل شمال قطاع غزة عن جنوبه من خلال القصف وإطلاق النار المكثف باتجاه منازل المواطنين الفلسطينيين.

استمرار استهدافات إسرائيل

وأضاف «جبر»، خلال رسالة على الهواء، أنّ المدفعية الإسرائيلية لم تتوقف عن استهداف المناطق الشرقية بالمحافظة الوسطى مثل شرق مدينة  دير البلح وشرق مخيم البريج التي تتوالى عليه قذائف الاحتلال بشكل عشوائي ومستمر، كما أنّ المنطقة الجنوبية لمدينة غزة تتعرض لبعض العمليات العسكرية الإسرائيلية، وتحديدا حي الزيتون الذي يشهد عملية عسكرية موسعة منذ حوالي أسبوعين من خلال استهداف العمارات السكنية بالنيران والقذائف، فضلا عن استهداف المواطنين الذين يحاولون النزوح من المنطقة التي تعد منطقة عمليات عسكرية إسرائيلية.

إصابة العشرات من الفلسطينيين

وواصل، أنّ استهدافات قوات الاحتلال الإسرائيلي أدت إلى إصابة العشرات من المواطنين الفلسطينيين بجراح  متفاوتة الخطورة، لافتا إلى أنّ الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت منزل نائب مدير جهاز الدفاع المدني في مخيم جباليا بشمال قطاع غزة وأسفر عن 4 شهيدا وإصابة عدد آخر.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: تعطيل الحركة التجارية عند معبر الكرامة بسبب حادث إطلاق النار
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يريد فصل شمال غزة عن جنوبه
  • مراسل القاهرة الإخبارية: آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» تحتجز عمالا وسائقين في معبر الكرامة دون معرفة هوياتهم
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف المناطق الشمالية في غزة
  • القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات القصف الإسرائيلي على غزة
  • قناة القاهرة الإخبارية: 35 مصابا فلسطينيا في قصف على منازل بيت لاهيا
  • قناة القاهرة الإخبارية: ألمانيا تدعم أوكرانيا بـ4 مليارات يورو
  • قناة القاهرة الإخبارية: 4 عمليات لحزب الله على مواقع عسكرية إسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول المساعدات إلى غزة