قال الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا المصرية، أن دار الأوبرا الحصن الأمين بحفلاتها مثل مهرجان القلعة والموسيقى العربية. غيرها من المهرجانات في جميع محافظات مصر.

 وأكد الدكتور خالد داغر، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل مهرجان الموسيقى العربية، إنه يتمنى أن تكون الدور 32 تليق بالجمهور العظيم، لافتا إلى أن الدورة مهداه الى روح الفنان الكبير سيد درويش بمناسبة ذكراه.



 وتابع : " هذا العام أحببت أن يكون هناك مساحة لمؤتمر الموسيقى العربية حيث إن كان أول مؤتمر عام 1932وكان يقوم على استخدام الآلات المختلفة في العالم وتأريخ المتغيرات التي دخلت على الموسيقى العربية في العالم، لذلك أحببت أن يكون هذا العام اول 4 ايام للمؤتمر وتكون امتداد لتجارب قديمة ومهمة بجانب المحاور التي سيتم مناقشتها ". 

واضاف : " نحتفل هذا العام بمرور ١٠٠ عام على معهد الموسيقى العربية داخل المهرجان وسوف يتم عرض بمزج بين اصوات المغنيين قديما وهذا العصر". وتابع : " إن الموسيقى العربية لها أشكال مختلفة مع الامتداد لها، بالإضافة إلى أن المهرجان يحافظ على ترسيخ الموسيقى للجمهور". 

وكان انطلق منذ قليل، المؤتمر الصحفي الذي تعقده دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، للاعلان عن تفاصيل الدورة 32 من مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربيه، بالمسرح الصغير ويدير المؤتمر المايسترو هانى فرحات، ومن المقرر أن يقام المهرجان فى الفترة من 24 اكتوبر حتى 2 نوفمبر المقبل، ذلك تحت رعاية وبحضور الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة. ومن المقرر أن يشهد المؤتمر مجموعة من الإعلاميين ووكالات الأنباء العالمية والمحطات التليفزيونية الأرضية والفضائيات العربية والأجنبية ومختلف وسائل الاعلام والشبكات الاذاعية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور خالد داغر رئيس دار الاوبرا المصرية مهرجان الموسيقى العربية وزيرة الثقافة

إقرأ أيضاً:

أسعار حفل عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية.. 7 فئات

يستعد الموسيقار الكبير عمر خيرت لإحياء حفل في مهرجان الموسيقى العربية الـ32، يوم 20 أكتوبر المقبل، على خشبة مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية.

ومن المقرر أن يقدم عمر خيرت أشهر مقطوعاته الموسيقية ومنها: مسألة مبدأ، وزي الهواء، وصابر يا عم صابر، إعدام ميت، والبخيل وأنا، قضية عم أحمد، ليلة القبض على فاطمة، ضمير أبلة حكمت، وغيرها من المقاطع الخالدة.

أسعار حفل عمر خيرت

وجرى تقسيم أسعار تذاكر حفل افتتاح الدورة 32 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، إلى 7 فئات، وجاءت الأسعار كالتالي:

الفئة الأولى 4000 جنيه.

الفئة الثانية 3500 جنيه.

الفئة الثالثة  3000 جنيه.

الفئة الرابعة 2500 جنيه.

الفئة الخامسة 2000 جنيه.

الفئة السادسة 1500 جنيه.

الفئة السابعة 1000 جنيه.

مهرجان الموسيقى العربية

ويشارك في مهرجان الموسيقى العربية عدد كبير من نجوم الغناء من مختلف الدول العربية، ومنهم: «محمد حسن، لينا شاماميان من سوريا، لطفي بوشناق من تونس، مدحت صالح، وائل جسار، عاصي الحلاني من لبنان، ريهام عبد الحكيم، تامر عاشور، هاني شاكر وعلي الحجار».

مقالات مشابهة

  • أسعار حفل عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية.. 7 فئات
  • احتفاءً بـ سيد درويش.. التفاصيل الكاملة لافتتاح مهرجان الموسيقى العربية 32
  • موعد حفل نداء شرارة في مهرجان الموسيقى العربية
  • مروة ناجي تروج لحفلها في مهرجان الموسيقى العربية: «أوعدكم بحفلة جامدة»
  • 13 أكتوبر.. نداء شرارة تحيي حفلا في مهرجان الموسيقى العربية
  • عبير نعمة| أسعار تذاكر حفل مهرجان الموسيقى العربية وطريقة الحجز
  • نجوم وأسعار تذاكر الليلة الافتتاحية لـ مهرجان الموسيقى العريية الـ 32
  • الأوبرا تواصل تلقي طلبات المشاركة في مسابقة مهرجان الموسيقى العربية
  • مهرجان الجونة السينمائي يكشف تفاصيل دورته السابعة
  • تصل لـ4 آلاف جنيه.. أسعار تذاكر حفل عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية