ناشد حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين السيد وزير التموين بتوفير المواد الغذائية باسعار معقوله  بمنافذ الوزارة لافتا إلى ان بعض الافرع التابعه للوزارة خاليه من المواد الغذائية.

التموين تطرح لحومًا مجمدة وسودانية بأسعار مخفضة بـ1350 منفذًا أماكن تقعيل بطاقة التموين الذكية في القاهرة والجيزة



واضاف عبدالرحمن أن  رئيس الوزراء يقوم بجهود كبيره طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير مختلف المواد الغذائية بالأسواق في حين ان بعض  خالية  من المواد الغذائية  ولذا نطالب  وزير التموين بتشديد الرقابه علي الافرع والشركات التابعه للوزارة لتوفير احتياجات المواطنين من كافة السلع والمواد الغذائية
واشار عبدالرحمن إلى ان بعض السلع انخفضت اسعارها بنسبة وصلت ل20% في خلال ايام نتيجة لجهود وزارة التموين المستمره والتي تمنع الاستغلال والاحتكار وتساهم في تخفيض الاسعار بعد الاتفاق مع التجار واتباع عدة إجراءات التي اتخذتها وزارة الماليه والبنك المركزي  والاعفاءات التي تمت بالجمارك بعد سلسله من الاجتماعات التي تهدف لتخفيف الأعباء عن المواطنين كتوجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي.


واكد عبدالرحمن   ان  اسعار معظم المنتجات الغذائية الزراعيه في طريقها للانخفاض نتيجة بدء انتاج العروات الجديده متوقعا انخفاض اسعار الطماطم  والبطاطس والبصل بحو 40% في غضون ايام


 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقيب الفلاحين وزير التموين المواد الغذائية التموين المواد الغذائیة

إقرأ أيضاً:

الموارد البشرية والتوطين: 30 يونيو موعد نهائي لتحقيق مستهدفات التوطين

أكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين أن 30 يونيو الجاري، هو الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين للنصف الأول من العام 2024، والمتمثلة بتحقيق معدل نمو 1% في أعداد المواطنين في الوظائف المهارية لدى الشركات التي يعمل لديها 50 موظفا فأكثر وفق قرارات مجلس الوزراء المنظمة لذلك.
وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أنها ستبدأ اعتبارا من الأول من يوليو المقبل، بالتحقق من مدى التزام الشركات بتحقيق المستهدفات المطلوبة منها تمهيدا لتطبيق المساهمات المالية المقررة بحق الشركات غير الملتزمة.
وأشادت الوزارة بالشركات التي حققت معدل النمو المطلوب منها، مؤكدة ضرورة تسجيل المواطنين في أحد صناديق المعاشات وكذلك في نظام حماية الأجور، داعية في الوقت نفسه إلى ضرورة أن تحافظ الشركات على نسب النمو، التي حققتها مع حلول 30 يونيو الجاري.
وجددت الوزارة ثقتها بقدرة الشركات على الإيفاء بالتزاماتها في ظل ما تشهده الدولة من نمو اقتصادي متسارع في كافة مجالات الأعمال، مبينة أن وجود المواطنين في وظائف القطاع الخاص حقق قيمة مضافة ونوعية لقطاع الأعمال، وساهم في نمو أعمال الشركات.
ودعت الشركات التي لم تحقق المستهدفات إلى الآن، إلى الاستفادة من المنصة الإلكترونية لبرنامج "نافس" التي تزخر بالمواطنين الباحثين عن عمل في مختلف التخصصات من أصحاب الكفاءات المستهدفة بالتعيين.
وأشارت الوزارة إلى أهمية التزام الشركات بمستهدفات التوطين التي تحظى بالأولوية القصوى لدى حكومة دولة الإمارات، كونها تنعكس على تحقيق الأهداف الاقتصادية، والتوجهات الطموحة للدولة للمرحلة الاقتصادية المقبلة التي تشهد منح أولوية رئيسة لتمكين رأس المال البشري الوطني.
 

أخبار ذات صلة المجلس التنسيقي لسوق العمل بالدولة يستعرض ممكنات عمله في المرحلة المقبلة «الموارد البشرية والتوطين»: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • مقرر أممي: الدمار الشديد في قطاع غزة يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية
  • نقيب الفلاحين: إنفراجة قريبًا في أزمة الأسمدة.. الدولة لن تقف مكتوفة الأيدي
  • نقيب الفلاحين يبشر المزارعين: إنفراجة قريبًا في أزمة الأسمدة
  • تحذير هام من وزارة العمل – صورة
  • وزارة التنمية المحلية تستعرض أنشطتها خلال الأسبوع الماضي
  • التنمية: مبادرة " سند الخير" تعد بلورة حقيقية لأهداف الوزارة بتلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن
  • الإمارات.. 30 يونيو الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين
  • الموارد البشرية والتوطين: 30 يونيو موعد نهائي لتحقيق مستهدفات التوطين
  • نقيب الفلاحين: 30 يونيو أنقذت الدولة من الأفكار الهدامة لجماعة الإخوان الإرهابية
  • التموين: لا زيادة في أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024