صرح سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي، اليوم الاثنين، أنه يجب دعم المبادرة العربية لتعزيز السلام بالشرق الأوسط، معربًا عن قلق موسكو من ارتفاع الإصابات العديدة في إسرائيل وفلسطين.

وقال لافروف، في حوار صحفي مع الأمين العام للجامعة العربية، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد على ضرورة تعزيز الأمن في غزة، ونطالب بوقف العنف والأعمال القتالية في فلسطين، مشيرًا إلى أن روسيا لا تقبل أي عنف داخل الأراضي الفلسطينية.

ومن جانبه، أفاد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن عدم وجود مسار التفاوض هو السبب الرئيسي في تدهور الأوضاع، لافتًا أنه إذا لم تغير إسرائيل موقفها فلن تكون هذه الحرب الأخيرة.

يذكر أن، إعلام إسرائيلي قد نشر، منذ قليل، عدد ضحايا الإسرائيلين الذي وصل نحو 800 قتيل وإصابة 2400، حيث لقوا مصرعهم في فلسطين على أيدي المقامة الفلسطينية «حركة حماس» أثناء عملية «طوفان الأقصى» التي مازالت مستمرة لليوم الثالث على التوالي.

وفي وقت سابق، شنت كتائب القسام الجناح العسكرية لـ حركة حماس عملية «طوفان الأقصى»، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وذلك جاء بالتزامن مع احتفالات مصر بنصر أكتوبر.

اقرأ أيضاًالصين: استئناف محادثات السلام هو الحل لصراع فلسطين وإسرائيل

رفعت علامات النصر.. ممرضة فلسطينية تخطف القلوب أثناء تلقي خبر استشهاد زوجها (فيديو)

أخبار فلسطين الآن.. كيف خدعت المقاومة الفلسطينية جنود الاحتلال الإسرائيلي؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين أخبار فلسطين أخبار فلسطين الآن أخبار فلسطين اليوم إسرائيل وفلسطين احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل فلسطين الأمين العام للجامعة العربية الاحتلال الاسرائيلي الحكومة الفلسطينية الخارجية الروسية الشعب الفلسطيني القدس القدس عاصمة فلسطين القضية الفلسطينية المقاومة الفلسطينية تل أبيب تل ابيب جامعة الدول العربية حرب فلسطين حركة حماس حماس طوفان الأقصى طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عسقلان فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين الآن فلسطين المحتلة فلسطين اليوم فلسطيني قضية فلسطين قطاع غزة قناة فلسطين قوات الاحتلال كتائب القسام كتائب القسام الفلسطينية وزير الخارجية الروسي

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين

ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر 2023 على قطاع غزة، إلى 41788 شهيدا و96794 مصابا، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 363 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 41 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة

4 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة

وقوع شهداء.. طيران الاحتلال يستهدف منازل في مخيم النصيرات بغزة

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • الولايات المتحدة تثمن دور ملك المغرب في تعزيز السلام والأمن بالشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة تشيد بدور ملك المغرب في تعزيز السلام والأمن بالشرق الأوسط
  • عام على طوفان الأقصى: من ربح ومن خسر؟
  • الخارجية الروسية: لافروف يعقد اجتماعا مع ممثلي الدول العربية لبحث التصعيد في الشرق الأوسط
  • اضطراب كبير في حركة الطيران بالشرق الأوسط بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • قيادات إسرائيلية أطاح بها طوفان الأقصى
  • “حماس” تدعو لمسيرات تضامنية بذكرى “طوفان الأقصى” في كل مدن وعواصم العالم
  • "حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى
  • جيفري ساكس وسيبيل فارس يكتبان: خطة للسلام بالشرق الأوسط رغم وضع يبدو ميؤوسا منه