أعلنت صحيفة «يديعوت أحرنوت» الإسرائيليّة، أنه من بين جنود الاحتلال الذين قتلوا فيعملية طوفان الأقصى على الأراضي الفلسطينية المحتلة: «إيلي جينسبيرج ضابط البحرية الإسرائيليّة الذي حاز أكبر عدد من اوسمة الشجاعة، لمشاركته في عدد غير محصور من العمليات».

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، وقوع 800 قتيل إسرائيلي وإصابة 2400 آخرين منذ بدء عملية طوفان الأقصى التي شنتها كتائب القسام ضد الاحتلال الإسرائيلي.

طوفان الأقصى

وتستمر عملية طوفان الأقصى على قوات الاحتلال لليوم الثالث على التوالي، إذ بدأت المقاومة الفلسطينية «حركة حماس» هجومها الصاروخي في عدة مناطق متفرقة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلية ومستوطنيها، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وذلك بهدف عودة الأراضي الفلسطينية إلى أصحابها مرة أخرى.

وخلال تلك الأيام، تم أسر الكثير من الجنود والضباط الإسرائيلين من قبل المقاومة الفلسطينية، وحينها طالبت الرئاسة الإسرائيلية من مصر التدخل كـ وسيط في حل هذه الأزمة وعودة الأسرى الإسرائيلين المتواجدين في قبضة الفلسطينين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار فلسطين أخبار فلسطين الآن أخبار فلسطين اليوم الاحتلال جيش الاحتلال طوفان الأقصى فلسطين قتلى إسرائيل طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ272، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 37953 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 87266 مصابا، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1400 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 600 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 6000 جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في هجوم على الجبهة الشمالية مع لبنان
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو بعد مقتل ضابط من جيش الاحتلال
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال معارك شمال غزة
  • تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • مقتل قائد بالكتيبة 75 الإسرائيلية بصاروخ مضاد للدبابات في غزة
  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين