أكتوبر 9, 2023آخر تحديث: أكتوبر 9, 2023

المستقلة /- عقدت محكمة جزاء عمان اليوم الإثنين، أولى جلساتها للنظر في قضية شكوى طارق محمود عباس نجل رئيس السلطة الفلسطينية ضد الإعلامية الأردنية هناء الأعرج.

ووفق ما علم به موقع “خبرني”تخلفت الأعرج المتهمة بالذم والقذف والنيل من كرامة رئيس دولة أجنبية، وجنحة إرسال وإعادة إرسال معلومات أو بيانات تتضمن ذما أو قذفا أو نيلا من كرامة أي شخص عن الحضور بسبب وعكة صحية.

وقررت المحكمة تأجيل الجلسة إلى يوم الاحد المقبل لسؤالها عن التهم المسندة إليها بناء على شكوى طارق عباس، التي تصل عقوبتها إلى الحبس لمدة عامين مع إمكانية توقيفها أو استخدام أي من بدائل التوقيف بحقها كمنع من السفر وهو ما ستقرره المحكمة في الجلسة المقبلة.

وتؤكد الأعرج عبر “خبرني” ثقتها بالقضاء الأردني مع التذكير بأنها غير مذنبة في التهم الموجهة إليها سواء المتعلقة بإرسال بيانات أو معلومات او نشر ما ينطوي على ذم أو قدح او تحقير سندا لقانون الجرائم الالكترونية الأردني أو التحقير العلني لرئيس دولة أجنبية.

وكان طارق عباس، نجل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تقدم بشكوى لدى الأردن مطلع آب الماضي، ضد الإعلامية هناء الأعرج، على خلفية حلقة مصورة تم بثها على موقع “بدون رقابة”، تناولت محاضر مجلس الشيوخ الأمريكي و”وثائق بنما”، حول علاقة بعض الشركات التي يساهم فيها عباس ببعض المشاريع الممولة من وكالة التنمية الأميركية وصندوق الاستثمار الفلسطيني.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب لن يُطرد تن هاج من «اليونايتد»!

 
علي معالي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «مدرب الشهر» في «البريميرليج»؟.. جوارديولا يُطبّق حكمة «العبرة بالنهاية»! تن هاج.. «رحلة المخاطر»!


رغم الحالة السيئة التي يعيشها مانشستر يونايتد الإنجليزي حالياً محلياً وقارياً، إلا أن المدرب الهولندي إريك تن هاج سيبقى على مقاعد البدلاء، بفضل بند ينص على أن النادي يجب أن يمنحه 21 مليون يورو، إذا أنهى عقده المقرر في 2026.
بعد الخسارة من توتنهام بثلاثية، زادت الصحافة الإنجليزية من الضغط على إدارة النادي لطرد المدرب، وكان هناك حديث في مرحلة ما عن فرصة أخيرة، ومنها مباراتا بورتو وأستون فيلا، وفي الآونة الأخيرة، كتبت وسائل الإعلام البريطانية أن المساهم «جيم راتكليف» لديه مشكلة كبيرة إذا قام بتغييره، وهي تتمثل في الجانب المالي، حيث إنه في الصيف، وبعد الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي، تم تمديد عقد «تن هاج» لموسم إلى 2026، وأنه تم إدراج بند في نفس الوقت، والذي بموجبه إذا تم طرد المدرب قبل انتهاء عقده، يجب على النادي أن يدفع له ما لا يقل عن 21 مليون يورو.
الطريف أنه لو بقي «تن هاج» على عقده القديم لكانت مسألة الانفصال عنه أسهل بكثير، حيث كان «اليونايتد» سيدفع له 12 مليون يورو فقط.
ولهذا السبب، كلما سئل عن انفصال محتمل عن «الشياطين»، يشير الهولندي إلى أن العقد الجديد الذي تم التوقيع عليه بالأحرف الأولى في بداية يوليو قائلاً: «توصلنا إلى اتفاق مع مالكي وإدارة النادي في الصيف، لدينا مشروع طويل الأجل وكلنا نتمسك به».

مقالات مشابهة

  • عرض "العيال فهمت" على مسرح ميامي.. الليلة
  • نجل أحمد شيبه يتراجع عن مقاضاة البلوجر أحمد ياسر وزوجته لهذا السبب «صورة»
  • نجل أحمد شيبه يقاضي البلوجر أحمد ياسر وزوجته.. ما القصة؟
  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد
  • لهذا السبب لن يُطرد تن هاج من «اليونايتد»!
  • ما الجهات التي تحال إليها التظلمات وفقا لقانون التصالح في مخالفات البناء؟
  • الأوبرا تحتفي بانتصارات أكتوبر بحفل مواهب ذوي القدرات الخاصة.. الليلة
  • لهذا السبب.. عارفة عبد الرسول تتصدر تريند جوجل
  • كاريكاتير محمود عباس
  • لهذا السبب.. منى جبر تتصدر تريند "جوجل"