الأسبوع:
2024-06-27@09:32:54 GMT

الحبس 3 سنوات لمتهم بحيازة حشيش في النزهة

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

الحبس 3 سنوات لمتهم بحيازة حشيش في النزهة

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة شاب يدعي م ج بالحبس 3 سنوات و6 أشهر شهور وغرامة 30 ألف جنيه، لاتهامه بإحراز جوهر الحشيش بقصد التعاطي والتسبب خطأ في قتل المجني عليه عبد المنعم عبد العزيز بسبب رعونته وعدم احترازه وقيادته سيارة تحت تأثير المخدر بالنزهة.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم، إن وقائع الدعوى حسبما استقرت في عقيدة المحكمة واطمأن لها وجدانها مستخلصة من سائر الأوراق وام بها من تحقيقات، تتحصل في أنه بتاريخ 9 يونيو 2023 الساعة 11.

30 مساء وحال قيادة المتهم السيارة رقم ن ر 4835 مصر، بشارع جسر السويس بالحارة الثانية منه وأن حالة الطريق كانت عادية وبينما كان هو تحت تأثير تعاطيه جوهر الحشيش المخدر وعلى سرعة في حدود أربعين كيلو متر في الساعة، أبصر سيارة اثاث تقف على يمين الطريق تحجب الرؤية في جزء منه دونما أن يتخذ الحيطة الكافية سواء بالتخفيف من سرعته أو بالانتقال للحارة التالية لتفادي ما عسى أن يظهر فجأة بنهر الطريق من أمام تلك السيارة بل استمر مندفعا برعونة بذات السرعة.

وما إن تقدم المجني عليه عبد المنعم عبد العزيز ليعبر الطريق من أمام سيارة الاثاث حتى فوجيء به فصدمه محدثا إصابته الموضحة بالتقرير الطبي المعد من مكتب صحة النهضة المرفق بالأوراق والمتضمن حدوث كسر بقاع الجمجمة ونزيف بالمخ وجرح قطعي بالجبهة وسحجات متفرقة بالجسم وكسر بالقدم اليسرى واشتباه كسر بالضلوع ونزيف داخلي أدى لهبوط حاد بالدورة الدموية وتوقف عضلة القلب وهو ما نجم عنه الوفاة، وأورى تقرير مركز السموم للمخدرات والأدوية الوارد في الحيثيات بأنه ثبت من تحليل عينة بول المتهم ايجابيتها لمادة الحشيش ودلت تحريات الشرطة على اقتراف المتهم الجرم.

حبس عاطل متهم بسرق فيلا بأسلوب المغافلة في الوايلي

بني سويف تستضيف بطولة الجمهورية لكرة الهدف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النزهة امن القاهرة جنايات القاهرة محكمة جنايات القاهرة

إقرأ أيضاً:

ضبط 250 فرش حشيش بحوزة شخصين لحظة مرورهماعلى كمين بنجع حمادي

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، من ضبط  شخصان وبحوزتهما شحنة كبيرة من مخدر الحشيش تقدر ب ٢٥٠ فرش حشيش، وذلك أثناء محاولتهم المرور من أحد الاكمنة بمدينة نجع حمادي شمال محافظة قنا.  

 وتلقى اللواء مصطفى مبروك درة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا،  إخطارًا من مركز شرطة نجع حمادي، يفيد بنجاح قوة أمنية بقيادة الرائد محمد إمبابي رئيس وحدة مباحث مركز شرطة نجع حمادي، من ضبط، أ . ب، و م . أ، مقيمان بمحافظة سوهاج، أثناء استقلالهما سيارة ومرورهما بالقرب من كمين الشعانية بدائرة مركز نجع حمادي، وبحوزتهما قرابة 225 فرش من الحشيش المخدر تزن ربع طن .   

وبالفحص تم ضبط المتهمين وبحوزتهما  شحنة المخدرات، والتى كانوا فى طريقهم لتوزيعها على المراكز والمحافظات المجاورة.   

كما تم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات، والتي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة وكشف ملابساتها.

مقالات مشابهة

  • استولى على 115 مليون جنيها.. الحبس 10 سنوات لـ مستريح الإسكندرية
  • عاجل.. الحبس 10 سنوات لمستريح الإسكندرية
  • السجن المشدد لمتهم بحيازة المخدرات في الشرقية
  • المشدد 5 و3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لنجار مسلح لحيازته حشيش وبندقية بالشرقية
  • المشدد 6 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لمتهم بحيازة مواد مخدرة بالشرقية
  • المشدد 6 سنوات للمتهم بحيازة أسلحة نارية ومقتل شخص بالخطأ في القليوبية
  • ضبط 250 فرش حشيش بحوزة شخصين لحظة مرورهماعلى كمين بنجع حمادي
  • القبض على 4 عناصر إجرامية بحوزتهم حشيش وسلاح في المنيا
  • الحبس 7 سنوات لأحد المشاركين بفيلم كابوريا بتهمة ممارسة البلطجة
  • الحبس 7 سنوات لأحد المشاركين بفيلم استاكوزا بتهمة ممارسة البلطجة