كرم الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، فريق إدارة الملاريا والفيلاريا بديوان عام مديرية الشئون الصحية بالشرقية، وذلك لتميزهم في أداء عملهم وجهودهم المخلصة المبذولة في الأعمال الوقائية لمكافحة الملاريا والفيلاريا، والحفاظ على صحة المواطنين بالمحافظة.

جاء ذلك بعد حصول الإدارة على تقييم وزاري مرتفع ومتميز من قبل قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، والإشادة بهم من الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة والسكان للشئون الوقائية، أثناء الزيارة الإشرافية الأخيرة للمحافظة.

أكد الدكتور هشام مسعود، الدور الهام لفرق مكافحة الملاريا والفيلاريا بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية، مثمناً دورهم البارز في متابعة حالات مرضى الفيلاريا والملاريا، وتأهيلهم للتعايش مع المرض، والحرص على الزيارات المنزلية، ومتابعة أعمال اليقظه الوبائية والتقصي وجمع العينات، وذلك من أجل إعلان مصر خالية من الملاريا وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

جاء ذلك صباح اليوم الإثنين بمكتب وكيل الوزارة، حيث قدم مسعود شهادات التقدير لأعضاء الإدارة، كما قام بتكريم الدكتورة عنان الشيخ مديرة إدارة مكافحة الملاريا والفيلاريا، محفزا إياهم على بذل المزيد من الجهد للحفاظ على مؤشرات الأداء، ومتمنيا لهم مزيد من التقدم والتوفيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الصحة صحة الشرقية الطب الوقائى الملاريا

إقرأ أيضاً:

تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية

اطلع نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد مالك عقار إير، على أداء الجهاز التنفيذي خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى الملامح العامة لخطط وبرامج الحكومة المستقبلية، مع التركيز على الاستعدادات اللازمة لإدارة وتنفيذ امتحانات الشهادة السودانية المزمع عقدها هذا العام.

وأكد خلال لقائه الأحد بمكتبه في بورتسودان مع وزير شؤون مجلس الوزراء، القائم بأعمال رئيس الوزراء المكلف، السيد عثمان حسين، على أهمية تكاتف الجهود بين الأجهزة التنفيذية والأمنية والنظامية لتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية.

كما تناول اللقاء مناقشة أداء المجلس وسير العمل في القطاعات الفنية والمتخصصة، إلى جانب التحديات التي تعيق المجلس من تقديم الخدمات عبر الوزارات المختلفة في الفترة المقبلة. وركز الاجتماع أيضًا على ضرورة تعزيز العمل وتفعيل الأداء بما يسهم في تعزيز الاستقرار والتنمية في البلاد.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الصحة تنفي وجود إصابة بمرض «الملاريا» في الغريفة
  • أزمة صحية خطيرة تلوح في الأفق...الملاريا تواصل اجتياح ولايات الجنوب الجزائري
  • البحيرة تكرم 12 طالبًا مبتكرًا لمشروعاتهم المتميزة في مجالات المياه والطاقة
  • لمشروعاتهم المتميزة.. محافظ البحيرة تكرم 12 طالبًا مُبتكرًا في مجالات المياه والطاقة
  • وكيل «الصحة» تُجرِى جولة تفقدية "للمعمل المشترك" لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • محافظ البحيرة تكرم 12 طالبًا مبتكرًا لمشروعاتهم المتميزة في مجالات المياه والطاقة
  • الملاريا..بعثة استعلامية في الجنوب لمتابعة الوضعية الوبائية
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • بداية من الغد .. إطلاق عملية تلقيح ضد الملاريا والدفتيريا على عدد من ولايات الجنوب 
  • انتقال هشام عبد العال لمجلس إدارة بنك القاهرة الجديد