وكالة أنباء الإمارات:
2024-10-02@00:39:23 GMT

دراجون أويل تطلق شعارها الجديد

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

دراجون أويل تطلق شعارها الجديد

دبي في 9 أكتوبر/ وام/ أطلقت شركة "دراجون أويل" شعار الشركة الجديد خلال حفل أقيم اليوم في دبي،بحضور معالي سعيد محمد الطاير رئيس مجلس الإدارة و علي راشد الجروان الرئيس التنفيذي للشركة وأعضاء مجلس الإدارة.

حضر الحفل أيضاً سعادة الرئيس التنفيذي لشركة إينوكسيف الفلاسي ومعالي سيردارمامت جاراجاييف سفير جمهورية تركمانستان لدى الدولة وقنصل جمهورية مصر العربية في دبي وقنصل جمهورية العراق في دبي، بالاضافة إلى عدد كبير من كبار الشخصيات وموظفو الشركة، وعكس الحفل ثقافات وتراث الدول التي تتواجد فيها شركة دراجون أويل.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة دراجون أويل علي الجروان، إن الشعار الجديد للشركة المتمثل في حرفي"دي أو" يتماشى مع التطلعات الرسمية الحالية ويعبر في نفس الوقت عن حالة قطاع النفط في دولة الإمارات.

وبحسب الجروان، فإن الأحرف الأولى من الشعار تعني التكامل والانسجام والتآزر وتشجيع لنموذج التعاون في صناعة النفط وكذلك الشعار يوحي إلى التوافق بين جميع خطوط الصناعة النفطية، مما يشجع طاقم الشركة والعاملين بها والفريق الاداري ومقاولي الخدمات بتحقيق التعاون الوثيق بينهم، كما يعكس الشعار الجديد شعار هوية الشركة باعتبارها شركة إماراتية بالكامل من خلال حرف دي اختصار لإسم إمارة دبي و حرف أو أي النفط ، وبصفة عامة الهوية الجديدة تعني أن الشركة تتبع بصفة كلية لحكومة دبي .

وحول تطورات عمل الشركة تطرق الجروان، إلى مسار تطور الشركة التي بدأت بإنتاج 7000 برميل يومياً من النفط في سنة 2000، بينما وصل الإنتاج في الوقت الراهن إلى 180 ألف برميل يومياً من ثلاث مواقع موزعة على جمهورية تركمانستان 60 ألف برميل يومياً ومن مصر 55 ألف برميل يومياً ومن العراق 65 ألف برميل يومياً، و تعمل الشركة جاهدة على تطوير الانتاج خاصة في تركمانستان والعراق حيث أن الشركة تطمح الوصول إلى 250 ألف برميل يومياً في النمو الطبيعي لإنتاج المواقع في نهاية 2025 لتعكس زخم مشاريع التطوير.

وقال الجروان إن الشعار الجديد يتماشى مع الجهود المطلوبة لتعزيز الانتاج وتحول الشركة في نطاق التوجهات العالمية للعمل على الطاقة النظفية، بالتوازي على الرغم من أن الطلب على النفط التقليدي سيبقى على الأقل خلال 20 سنة القادمة، لكن نحن نشجع على التوجه للطاقة المتجددة بالتوازي مع توجه حكومات العالم لهذا القطاع ومن بينهم حكومتنا الرشيدة في دولة الإمارات.

وجدد الجروان حرص شركة "دي أو" على خفض الانبعاثات والحياد المناخي في جميع مراحل عملياتها، تماشياً مع التزام دولة الإمارات بتحقيق صفرية الانبعاثات الكربونية بحلول 2050، مؤكداً على أن الشركة ستواصل إنتاج النفط حسب الطلب العالمي وبطريقة مسؤولة تراعي البيئة وتعمل على خفض الانبعاثات الغازية، لافتاً إلى مبادرات الشركة في مصر مثلا حيث يتم الإنتاج بدون حرق الغاز، وفي العراق يتم بناء منشآت لمعالجة الغاز والاستفادة القصوى من المواد السائلة والمواد الغازية لجعل الانبعاثات تنزل إلى الصفر وفي تركمانستان نقوم بزيادة حقن الغاز وإنتاج البترول عن طريق عملية الانتاج بطريقة تحرير الغاز في الأبار، متابعاً هناك خطط مستقبلية للاستفادة القصوى من الغاز.

وقدر الجروان، ميزانية الشركة بما فيها الاستثمارات ما بين1.5 مليار إلى 1.7 مليار دولار سنوياً تشمل الاستثمار العام لتطوير الحقول و الميزانية التشغيلية والاستثمار في الفرص الجديدة.

وتستهدف استراتيجية "دي أو"، الوصول إلى 300 ألف برميل يومياً بنهاية 2026 ،والناقص حالياً 50 ألف سيتم جلبها من خلال الاستحواذ على إنتاج جديد يتراوح ما بين 40 إلى 50 ألف برميل يومياً ورصد مبلغ 500 مليون دولار لذلك حسب تقييم الجدوى الاقتصادية.

واختتم الجروان، قائلا إن "دي أو" تعمل خارج حدود الإمارات بالرغم من أنها مملوكة 100 في المئة لحكومة دبي، وتعمل خارج الإمارات وفق المقاييس والمعايير العالمية المتعارف عليها في شركات الصناعة النفطية والغازية وتفتخر الشركة بنجاحها في الحفاظ على علاقات متميزة ووثيقة مع الحكومات المستضيفة دون ان ننسى الدعم من حكومتنا الرشيدة و دعم سفارات الدولة في الدول المستضيفة .

عماد العلي/ سالمة الشامسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: ألف برمیل یومیا

إقرأ أيضاً:

الشركة العامة للكهرباء تطلق دورة تدريبية لرفع الكفاءات الوظيفية بالشركة

الوطن|متابعات

أطلقت الشركة العامة للكهرباء فعاليات الدورة التدريبية بعنوان “الاعتمادات المستندية وخطابات الضمان والتسويات الجردية ” بصالة التدريب بمقر الإدارة العامة للموارد البشرية بحضور عدد من موظفي الإدارة العامة للشؤون المالية وإدارة المراجعة الداخلية، تحت إشراف إدارة التدريب بالإدارة العامة للموارد البشرية والاتصال في كلية الاقتصاد بجامعة طرابلس.

وقالت الشركة عبر صفحتها على الفيسبوك إن هذه الدورة تأتي ضمن اهتمامات إدارة الشركة الهادفة لإقامة وتنظيم مثل هذه الدورات والبرامج التدريبية والتأهيلية للرفع من الكفاءة الوظيفية لدى الموظفين .

الوسومالاعتمادات المستندية وخطابات الضمان والتسويات الجردية الشركة العامة للكهرباء دورة تدريبية كلية طرابلس ليبيا

مقالات مشابهة

  • «دراجون أويل» تخطط لمضاعفة إنتاجها لـ 450 ألف برميل يومياً
  • "دراغون أويل" الإماراتية تخطط لمضاعفة إنتاجها خلال 5 سنوات
  • العراق يصدر نحو 9 ملايين برميل نفط إلى كوريا الجنوبية خلال شهر
  • الشركة المتحدة تطلق قناة Q News للأخبار باللغة الإنجليزية
  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 48 سنتا ليبلغ 74.32 دولار
  • حجم تجارة النفط العالمية قد يرتفع 12 مليون برميل يوميًا بحلول 2050
  • خسائر النفط يومياً تتجاوز 415 مليون دينار
  • الشركة العامة للكهرباء تطلق دورة تدريبية لرفع الكفاءات الوظيفية بالشركة
  • الطلب على النفط في أفريقيا قد يتضاعف إلى 9 ملايين برميل يوميًا