أطلق فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية حملة "لنكن قدوة" لزراعة 10 آلاف شتلة في جميع مباني الفرع والمكاتب والوحدات التابعة له.

أُطلقت المبادرة بتوجيهات معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة، وحسب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، المهندس عامر المطيري، تأتي المبادرة تنفيذًا لحملة التشجير لعام 2023، التي تهدف لتشجير مقرات الوزارة والفروع والمكاتب.

وكذلك مرافق شركاء الوزارة من مراكز وشركات ومؤسسات ذات العلاقة مع الوزارة بالمملكة.

أخبار متعلقة لزيادة المساحات الخضراء..إطلاق حملة "لنكن قدوة" في مكة المكرمة تبوك.. معالم فريدة من التشكيلات البرية والبحريةالمملكة تعقد جلسة حوارية عن الحد من تدهور الأراضي.. الثلاثاءاستعدادات الفرع لإنجاز اهداف المبادرة

وبين "المطيري" بأن الفرع قد أكمل كافة استعداداته لإنجاح وتحقيق أهداف المبادرة، والذي تسعى من خلاله الوزارة للاستدامة في الزراعة والحرص على أنواع الأشجار التي تتناسب مع البيئة، وستساهم بمشيئة الله تعالى في أنسنة مباني الفرع والمكاتب والوحدات التابعة له. وكذلك أسواق النفع العام بالمنطقة والرفع من جودة الحياة وتنمية الغطاء النباتي في داخلها. كذلك لتقليل الانبعاثات الكربونية، وحماية المناطق البرية والبحرية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وأشار إلى أن هذه هي المرحلة الأولى، التي تمتد إلى شهرين ابتداءً من شهر أكتوبر الحالي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام لنكن قدوة المنطقة الشرقية وزارة البيئة والمياه والزراعة شتلات انسنة المدن شجرة

إقرأ أيضاً:

اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي بالمنطقة الشرقية والربع الخالي

المنطقة الشرقية

صرَّح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة، بأنَّ شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) تمكنت -بفضل الله- من اكتشاف حقلين للزيت غير التقليدي، ومكمن للزيت العربي الخفيف، وحقلين للغاز الطبيعي، ومكمنين للغاز الطبيعي.

واكتُشِف حقل “اللدام” للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف جدًا في بئر (لدام-2) بمعدل (5100) برميلٍ في اليوم، مصحوبًا بنحو (4.9) ملايين قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم، وكذلك اكتُشِف حقل “الفروق” للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف جدًا من بئر (الفروق-4) بمعدل (4557) برميلًا في اليوم، مصحوبًا بنحو (3.79) ملايين قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم.

واكتُشِف أيضا مكمن “عنيزة ب/ج” في حقل “مزاليج” في المنطقة الشرقية، بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف من بئر (مزاليج-62) بمعدل (1780) برميلًا في اليوم، مصحوبًا بنحو (0.7) مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم، أما ما يتعلق باكتشافات الغاز الطبيعي، فقد اكتُشِف حقل “الجهق” في الربع الخالي بعد أن تدفق الغاز الطبيعي من مكمن “العرب-ج” في بئر (الجهق-1) بمعدل (5.3) ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم، ومن مكمن “العرب-د” في البئر ذاتها بمعدل (1.1) مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، وإضافة إلى ذلك.

وقد اكتُشِف حقل “الكتوف” في الربع الخالي بعد أن تدفق الغاز الطبيعي في بئر (الكتوف-1) بمعدل (7.6) ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم، مصحوبًا بنحو (40) برميلًا يوميًا من المكثفات، كما اكتُشِف مكمن “حنيفة” في حقل “عسيكرة” في الربع الخالي بعد أن تدفق الغاز الطبيعي في بئر (عسيكرة-6) بمعدل (4.9) ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم، وتدفق في البئر ذاتها من مكمن “الفاضلي” بمعدل (0.6) مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، مصحوبًا بنحو (100) برميل يوميًا من المكثفات.

واختتم سمو وزير الطاقة تصريحه بحمد الله جل وعلا، وشكره على ما أنعم به، ورفع التهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بما تحقق من إنجازات، سائلًا المولى -عزّ وجلّ- دوام الأمن والأمان والازدهار للمملكة وشعبها.

مقالات مشابهة

  • زراعة 500 شتلة متنوعة بمطاي ضمن مبادرة 100 مليون شجرة
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • استمرارا لخطة توسعاتها.. سبينيس تفتتح أحد أكبر فروعها وأكثرها تميزاً بالتجمع الخامس
  • اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي بالمنطقة الشرقية والربع الخالي
  • شارك فيه الخبراء والنواب ووزيرة البيئة.. حوار وطني لإنقاذ منظومة الأشجار في مصر
  • ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بالمنطقة الشرقية
  • جمعية أكارم توزع 10 آلاف شتلة لمكافحة التصحر في “أسبيعة”
  • وقود يحافظ على البيئة. كل ما تريد معرفته عن الهيدروجين الأخضر
  • عودة الكهرباء لمركز بنغازي الطبي بعد انقطاع لساعات
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية إلى 610 آلاف طن