كتب- نشأت علي:

استقبل المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، اليوم الإثنين، بمقر مجلس النواب، كيم جين بيو، رئيس الجمعية الوطنية في كوريا الجنوبية، والوفد المُرافق له.

وأكد جبالي طبيعة العلاقات الوثيقة والمُتميزة التي تجمع البلدَين الصديقَين، والتي تتسم بتعدد مجالات التعاون والتلاقي؛ وهو ما يستوجب إثراء الرؤى المُشتركة للبلدين تجاه مُختلف القضايا.

وأكد رئيس مجلس النواب تطلع مجلس النواب المصري إلى تعزيز التعاون البرلماني بين مصر وكوريا الجنوبية وتبادل الخبرات البرلمانية التشريعية ومواصلة التشاور بشأن القضايا محل الاهتمام المُشترك.

وأشاد جبالي بالطفرة التي تشهدها مشروعات التعاون الثنائي وحجم الاستثمارات الكورية في مصر خلال الفترة الماضية، مُعرباً عن تقديره الزخم الإيجابي الذي تشهده العلاقات بين البلدَين، وهو ما ينعكس على الزيارات المُتبادلة رفيعة المستوى.

وأكد رئيس الجمعية الوطنية في كوريا الجنوبية جزيل شكره وتقديره لهذا اللقاء، الذي يأتي في ظل العلاقات الوثيقة والتاريخية التي تجمع البلدَين، مؤكداً أن مصر هي الشريك الرئيسي لكوريا في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأعرب رئيس الجمعية الوطنية الكورية عن تقديره التام لتشكيل مجلس النواب المصري جمعية الصداقة البرلمانية بين مصر وكوريا الجنوبية، مؤكداً دورها في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين؛ خصوصًا على الصعيد البرلماني، وعلى الصعيد الاقتصادي، أكد رئيس الجمعية الوطنية الكورية حرص الشركات الكورية على الاستثمار في مصر والمساهمة في المشروعات القومية المصرية في كل المجالات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني الدكتور حنفي جبالي مجلس النواب كوريا الجنوبية رئيس الجمعية الوطنية رئیس الجمعیة الوطنیة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب اللبناني: العدوان الإسرائيلي اليوم جريمة حرب

قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، إن العدوان الإسرائيلي اليوم هو جريمة حرب، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • مسئول أردني: مصر لديها تجربة رائدة في مكافحة الأوبئة ونتطلع دائما للتعاون
  • “دومة” يشارك بأعمال المؤتمر الثاني عشر لرؤساء البرلمانات الوطنية الافريقية
  • تفاصيل لقاء رئيس جهاز تنمية دمياط الجديدة مع ساكني دار مصر
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • غباش يبحث علاقات التعاون البرلمانية مع تنزانيا
  • رئيس مجلس النواب اللبناني: العدوان الإسرائيلي اليوم جريمة حرب
  • نائب رئيس الوزراء: التنمية البشرية والاقتصادية أساس النمو وبناء الإنسان
  • صقر غباش يبحث علاقات التعاون البرلمانية مع رئيسة الجمعية الوطنية بتنزانيا
  • الرعاية الصحية: نبحث مع مجموعة مستشفيات كوبا ستار تبادل الخبرات
  • محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية يلتقي رئيس الوكالة الوطنية للاتصالات في البرازيل